الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 12 ذو الحجة 1445هـ الموافق 18 يونيو 2024 الساعة 11:48:46 م
 الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين
أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة استمرار كيان العدو الصهيوني ، ارتكاب جرائم قتل الكوادر الطبية الفلسطينية .
الإبادة الجماعية مستمرة.. العدو الصهيوني يواصل جرائمه ضد المدنيين في غزة الإبادة الجماعية مستمرة.. العدو الصهيوني يواصل جرائمه ضد المدنيين في غزة
دخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ256 حيث يواصل جيش العدو الصهيوني، حرب الإبادة الجماعية على القطاع عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، في استباحة لدماء الفلسطيني بثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، وسط تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وترقب السوق لبيانات أمريكية من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للحصول على صورة أوضح للخطوات المقبلة بشأن خفض أسعار الفائدة.
الدوري البرازيلي: فوز بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة الدوري البرازيلي: فوز بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة
فاز فريق بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري البرازيلي لكرة القدم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين
اخر الاخبار حزب الله: العدو بدأ ینکسر لاننا نقلنا المعرکة الى داخل الکیان الصهیونی
اخر الاخبار ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 151 صحفيا
اخر الاخبار الخارجية الصينية:بكين تجدد معارضتها للعقوبات الأمريكية أحادية الجانب على فنزويلا
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
حملة التحصيل بإحسان التوعوية .. تحول نوعي في الإجراءات الضريبية
حملة التحصيل بإحسان التوعوية .. تحول نوعي في الإجراءات الضريبية

حملة التحصيل بإحسان التوعوية .. تحول نوعي في الإجراءات الضريبية

صنعاء - سبأ : تقرير: منصور الحيث

أطلقت مصلحة الضرائب حملة توعوية تحمل شعار "التحصيل بإحسان"، لنشر الوعي الضريبي وتحسين الصورة الذهنية لدى الجمهور الضريبي والمجتمع بشكل عام عن الدور التنموي للمصلحة.

وتأتي الحملة ضمن الجهود الحالية التي تُبذلها مصلحة الضرائب لتحقيق تحول نوعي ملموس لمختلف الإجراءات الضريبية وتحويلها إلى مخرجات عملية تؤسس لروابط وشراكة قائمة على الثقة والشفافية بين المصلحة وجمهور المكلفين.

وتتضمن الحملة، رسائل ومعاني ودلالات معبرة عن لغة الشراكة التي تهيئ وتؤسس للانتقال إلى ثقافة الامتثال الطوعي والتعامل مع مكلفي الضرائب كشركاء وليس خصوم، وبما يؤسس أيضاً لمرحلة جديدة من الشراكة وطي سلبيات الماضي.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حملة "التحصيل بإحسان" تهدف إلى توعية المكلفين بالإجراءات الضريبية التي عملت المصلحة على قولبتها ضمن برامج وأنظمة إلكترونية تتيح لجمهور المكلفين إنجاز معاملاتهم الكترونياً في زمن قياسي ودون الحاجة للتردد إلى الادارة الضريبية.

وأشار إلى أن المصلحة حرصت على إيصال الرسالة التوعوية للحملة بالاستفادة من كافة وسائل الإعلام المتاحة سواء باستخدام إعلام الشارع عبر اللوحات الإعلانية الكبيرة، إضافة إلى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أهمية الحملة في إبراز الدور التنموي للضرائب واطلاع المجتمع على فاعلية هذا الدور للمصلحة من خلال تسخير الإيرادات الضريبية لمساندة جهود الدولة في دعم وتمويل المشاريع الخدمية للمواطنين، خاصة مع انعدام الإيرادات النفطية والغازية.

وذكر عبدالجبار أحمد أن الحملة جاءت لتعزّز الجهود التي قطعتها المصلحة بخصوص تطوير الشراكة مع جمهور المكلفين والارتقاء بها على النحو الذي يحقق الأهداف والتطلعات المرجوة.

حملة " التحصيل بإحسان"، تهدف إلى تعزيز أواصر الثقة بين المصلحة والجمهور الضريبي خاصة بعد أن قطعت المصلحة شوطاَ كبيراً في إرساء دعائم العمل المؤسسي المجسدة لمبادئ النزاهة في العمل الضريبي.

وتتضمن الحملة الكثير من الرسائل الهادفة اطلاع المجتمع على المستوى الذي وصلت إليه المصلحة في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بما يعزز من شفافية العمل الضريبي.

وبحسب رئيس مصلحة الضرائب، تهدف الحملة لتوعية المكلفين بالإجراءات الضريبية، لا سيما في كيفية تسديد ما عليهم من التزامات ضريبية سواء عن ضرائب الدخل أو الضريبة العامة على المبيعات عبر تطبيق "موبايل موني" وبإمكان المكلف تحميله من الموقع الإلكتروني للمصلحة أو من جوجل بلاي.

وقال" تسعى المصلحة من خلال الحملة لاطلاع المكلفين وتوعيتهم بأن الضرائب التي يدفعونها للدولة عن أنشطتهم التجارية والصناعية تسهم بدور فعّال وأساسي في تشغيل المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الغسيل الكلوي في مختلف المحافظات الحرة ولاسيما مع انقطاع موارد النفط والغاز".

وأضاف" تتضمن الحملة تعريف المكلفين بأن التزامهم بتقديم إقراراتهم الضريبية في مواعيدها المحددة قانوناً وعلى أسس صحيحة وسليمة وتسديد ما عليهم من ضرائب ينم عن وعيهم الضريبي وتحملهم لمسؤولياتهم الاجتماعية".

كما أن حملة "التحصيل بإحسان"، تسلّط الضوء على الإيرادات الضريبية ودورها التنموي المهم كونها تعتبر مصدراً أساسياً لتمويل المشاريع الخدمية والتنموية خاصة وأن ضريبة مبيعات القات وضريبة ريع العقارات تشكل 90 بالمائة من الموارد المحلية وتستخدم في تمويل المشاريع التنموية والخدمية والبناء الاجتماعي المنفذة بأمانة العاصمة والمحافظات وفقاً للخطط المعتمدة من وزارتي المالية والإدارة المحلية.

وتحث الحملة مكلفي الضرائب للمبادرة بدفع ما عليهم من ضرائب مستحقة بشكل طوعي لتحقيق الغايات المرجوة من مسؤولياتهم الاجتماعية تجاه محيطهم الاجتماعي والتي تُظهر جلياً من خلال مساهمتهم في تمويل نفقات الخدمات والمرافق العامة.

ووفقاً لرئيس مصلحة الضرائب، تقدّم الحملة للمجتمع رؤية المصلحة في خدماتها الضريبية المتميزة من خلال تشريعات واضحة وإجراءات مبسطة بتقنية متطورة وكوادر مؤهلة لتنمية الموارد العامة وترسيخ الشراكة مع المجتمع الضريبي وصولاً إلى إدارة ضريبية متطورة تعزز الامتثال الطوعي وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ورغم الجهود الكبيرة والاهتمام المتزايد الذي توليه مصلحة الضرائب في منح الإعفاءات الضريبية لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر، إلا أنها حرصت ومن خلال حملة "التحصيل بإحسان "على تخصيص مساحة توعوية تدعو من خلالها صغار المكلفين وتحثهم على الاستفادة من الإعفاءات الضريبية وبما يكفل عدم تعرضهم للابتزاز من قبل ضعفاء النفوس.

ودعا رئيس مصلحة الضرائب، كافة وسائل الإعلام إلى التفاعل مع مضامين الحملة بما يسهم في تحسين الصورة الذهنية لدى الجمهور الضريبي والمجتمع عن الدور الخدمي والتنموي لمصلحة الضرائب.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الإبادة الجماعية مستمرة.. العدو الصهيوني يواصل جرائمه ضد المدنيين في غزة


الأنشطة التجسسية الأمريكية الصهيونية حالت دون امتلاك اليمن أي قدرات عسكرية طيلة المراحل السابقة


المقاومة الفلسطينية على مشارف نصر كبير على العدو الصهيوني


بتصعيد عملياتها.. المقاومة اللبنانية تنهي عمليا الردع الصهيوني


انحياز أمريكا الأعمى للكيان الغاصب يُهدد ببقاء قرار مجلس الأمن "حبر على ورق"


حملة التفتيش على الزبيب المهرب .. حماية للمنتج المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني


استقالات ثلاثة من الوزراء الصهاينة تنُذر بتفكك حكومة نتنياهو


بايدن ونتنياهو شريكان يرفضان وقف إطلاق النار في قطاع غزة


بمشاركة أمريكية.. العدو الصهيوني يرتكب مجزرة مروعة لاستعادة أسراه


كمين بيت حانون يُثبت أن زوال الكيان الغاصب سيكون على يد رجال المقاومة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-ذو الحجة-1445
[11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024]
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني