بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023 الساعة 05:50:21 م
كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب
يلقي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الرابعة عصر اليوم كلمة بمناسبة جمعة رجب.
حركة الجهاد الإسلامي تؤكد إستعدادها للذهاب إلى جولة قتال مفتوحة مع العدو الصهيوني حركة الجهاد الإسلامي تؤكد إستعدادها للذهاب إلى جولة قتال مفتوحة مع العدو الصهيوني
أكدت حركة الجهاد الإسلامي استعدادها للذهاب إلى جولة قتال مفتوحة وضارية وقاسية على العدو الصهيوني إذا ما استمر في حربه واستهدافه للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود
أظهرت بيانات اقتصادية، اليوم الخميس، عن تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة في العام 2022 إلى أدنى مستوياتها في 66 عاما، وذلك في ظل اضطرابات سلسلة التوريد.
منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع
تأهل منتخب ذمار إلى قبل نهائي بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم، المقامة حالياً في العاصمة صنعاء وتنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة بمشاركة 18 منتخباً بنظام خروج المغلوب.
اخر الاخبار:
حركة الجهاد الإسلامي تؤكد إستعدادها للذهاب إلى جولة قتال مفتوحة مع العدو الصهيوني
سورية تدين إقتحام مجزرة العدو الصهيوني في مدينة جنين ومخيمها
وقفات بمحافظة الحديدة ابتهاجا بجمعة رجب واستنكارا لحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا
أمانة العاصمة تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا
  تقارير وتحقيقات
خيارات صنعاء متعددة .. وحالة اللا حرب واللا سلم غير مقبولة
خيارات صنعاء متعددة .. وحالة اللا حرب واللا سلم غير مقبولة

خيارات صنعاء متعددة .. وحالة اللا حرب واللا سلم غير مقبولة

صنعاء - سبأ : كتب: المحرر السياسي

أضحت أهداف ومخططات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، مكشوفة لكافة أبناء الشعب اليمني الذين يدركون خطورة ما تسعى إليه دول العدوان في احتلال البلاد ونهب الثروات وفي مقدمتها الثروة النفطية والغازية والسيطرة على الجزر والموانئ اليمنية.

ولعل من المخاطر التي باتت ماثلة للعيان، وتستوجب من الجميع اليقظة والحذر، محاولة دول العدوان بين الفينة والأخرى، استهداف تماسك الجبهة الداخلية، وذلك من خلال تحريك أدواتها ووسائل إعلامها وتسخير كافة الإمكانيات لترويج الشائعات والدعايات المضللة عبر الماكينة الإعلامية التابعة لدول العدوان والمرتزقة لإحداث شرخ في النسيج المجتمعي اليمني.

تجلت دلائل ذلك من خلال ما روجت وتُروج له وسائل إعلام العدوان من شائعات، منذ شن العدوان على اليمن في 26 مارس 2015م، وإحداث بلبلة تخدم في المقام الأول والأخير أجندة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني.

ومما لا شك فيه، أن الشعب اليمني، بهويته الإيمانية وعقيدته وثقافته القرآنية، أصبح اليوم أكثر من أي وقت مضى يدرك ما تسعى إليه دول العدوان منذ اليوم الأول لشن عدوانها، في السيطرة على قراره السياسي واحتلال ممراته البحرية وجزره وموانئه ومسخ هوية اليمنيين ونهب ثرواتهم وخيراتهم وجعل اليمن تحت الوصاية والتبعية.

صنعاء ومن منطلق حرصها على تحقيق السلام المشرف، تؤكد دائماً أنها مع السلام الذي يحقق تطلعات أبناء الشعب اليمني ويحفظ لليمن حريته وسيادته واستقلاله، وهو ما ذهب إليه نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان في تصريحاته الأخيرة بقوله "إن موقف صنعاء لا يحتاج إلى مفاوضات سرية أو إخفاء ما أٌعلن عنه وأنها مع السلام العادل الذي يحفظ لليمن حريته وسيادته واستقلاله".

ومن الأهمية بمكان، الإشارة إلى أن القيادة في صنعاء جاهزة للسلام وحاضرة وقد أكدت ذلك في أكثر من موقف الاستعداد لتجديد الهدنة بشرط وقف العدوان ورفع الحصار ودفع مرتبات موظفي الدولة وخروج القوات الأجنبية من اليمن ورفع المعاناة عن اليمنيين، وهي مطالب مشروعة ومحقة للشعب اليمني، لا يمكن إغفالها مهما كانت الضغوط.

في المقابل، يسعى تحالف العدوان لإطالة أمد العدوان واستمرار الحصار، وفرض الحظر على المطارات والموانئ اليمنية، غير مبالٍ بمعاناة ملايين اليمنيين الذين حرموا من الاستفادة من ثروات وخيرات بلادهم، خلال الثمان السنوات الماضية، مستكثراً عليهم حتى سفرهم لتلقي العلاج في الخارج.

وبالنظر إلى معطيات الواقع وما سطره الشعب اليمني من صمود وتضحيات في سبيل استقلال قراره السيادي، ورغم ما ارتكبه تحالف العدوان من جرائم يندى لها الجبين، بحق الأطفال والنساء والشيوخ، فإن مؤامرات دول العدوان يقيناً مآلها الفشل الذريع كما فشلت سابقاً ولم تحقق أي انتصار يُذكر على الأرض.

وخلاصة القول فإن صنعاء تمتلك خيارات مفتوحة ومتعددة، ولا يمكنها القبول بحالة اللا حرب واللا سلم التي تسعى دول تحالف العدوان لاستمرارها، في محاولة منها لفرض أجندتها التي شنت الحرب على اليمن من أجلها في مارس 2015م.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

التجلِّيات التاريخية لجُمعة رجب في اليمن


قرابة 52 ألف حالة مستفيدة من خدمات مستشفى وعلان الريفي بمحافظة صنعاء


جمعة رجب .. عيد اليمنيين في ذكرى دخولهم الإسلام


عدوان صهيوني غير مسبوق على مدينة ومخيم جنين والمقاومة الفلسطينية تتصدى له بقوة


مسيرات يمانية تستنهض الأمة لنصرة القرآن والمقدسات الإسلامية: قراءة في الرسالة


مرضى الفشل الكلوي في اليمن .. حصار وسبات أممي يهدد حياتهم


اللوبي الصهيوني يمعن في الإساءة للمقدسات الإسلامية


تنديد واسع بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد


تنفيذ أكثر من 573 مبادرة مجتمعية في محافظة ذمار


وحدة علاج الأورام السرطانية بالحديدة .. شعاع أمل في ظل ركام التحديات


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
موجز سبأ 30-جمادى الآخرة-1444
[22 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]
استشهاد ثلاثة أطفال بقصف طيران العدوان التجسسي في الجراحي بالحديدة
[24 يناير 2023]