الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024 الساعة 11:42:50 م
بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة
تابعت وزارتا الزراعة والري، والمياه والبيئة ما أُثير حول دخول شحنة مبيدات مسرطنة، تضمنت الكثير من المعلومات الخاطئة وغير العلمية حول طبيعة تلك الشحنة واستخداماتها، فيما الوثيقة التي نُشرت مرتبطة بتأخير معاملات التجار وصادرة عن جهة غير مختصة في تصنيف المواد.
النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها
أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس طاهر النونو، اليوم الأحد، أنّ زيارة وفد الحركة برئاسة إسماعيل هنية إلى تركيا تأتي في ظرف مهمة للغاية.
ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري
ارتفعت صادرات الصين من السيارات بنسبة 33.2 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لما أظهرته بيانات صناعية أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.
رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن
ناقش لقاء ضم رئيسي الاتحاد الدولي للمصارعة الصربي نيناد لالوفيتش، والاتحاد اليمني عبدالله المغربي، أوضاع رياضة المصارعة في اليمن وما تحتاجه من دعم خلال الفترة الراهنة، بعد تأثير العدوان على البلاد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار إب .. مناقشة الاستعدادات لاختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية
اخر الاخبار صنعاء.. مناقشة أعمال تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز الكهربائية
اخر الاخبار مناقشة آلية استكمال العمل بمشاريع الكهرباء المتعثرة في عدد من المحافظات
اخر الاخبار إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
زكاة حجة .. نقلة نوعية في تنفيذ مشاريع الإحسان
زكاة حجة .. نقلة نوعية في تنفيذ مشاريع الإحسان

زكاة حجة .. نقلة نوعية في تنفيذ مشاريع الإحسان

حجة - سبأ :
شهدت محافظة حجة، خلال النصف الأول من العام الجاري، نقلة نوعية في تنفيذ مشاريع الإحسان الزكوية وفقاً لخطط وبرامج الهيئة العامة للزكاة.

وتوسع مكتب الهيئة بالمحافظة في تنويع المشاريع المثمرة في المصارف الشرعية التي تعالج احتياجات المجتمع وتعزز من التكافل الاجتماعي في العديد من المجالات لتخفيف وطأة المعاناة التي فرضها استمرار العدوان والحصار وانقطاع المرتبات.

وتوجت الجهود خلال النصف الأول من العام الجاري بتنفيذ العديد من مشاريع البر وأنشطة الإحسان المتنوعة بتكلفة مليار و 644 مليونا و 916 الف ريال واستفاد منها أكثر من 100 الف من أبناء المحافظة.

واوضح مكتب الهيئة أنه أولى اهتماما خاصا بأسر الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين والعمل وفق موجهات القيادة الثورية وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى وسياسة الهيئة .

كما أوضح أنه أسهم في تنفيذ الزيارات الميدانية للمرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف ومعاقي وجرحى العدوان من ابطال الجيش واللجان الشعبية ودعم إصلاحية التأهيل.

ونظم المكتب العديد من اللقاءات التشاورية لمتوسطي وكبار مكلفي عروض التجارة والدخل والمهن بالمحافظة تحت شعار "تعزيز الشراكة العملية القائمة على الشفافية والوضوح" للارتقاء بالعمل الزكوي .

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الهيئة بالمحافظة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مشاريع الإحسان تضمنت مشروع (رحماء بينهم) بتكلفة مليار و 161 مليونا و 340 الف ريال واستهدف 58 الفا و 67 مواطنا من كافة المديريات.

وضمن دور الهيئة في تيسير الزواج وتحصين الشباب بإكمال نصف دينهم وتعزيز وسائل مواجهة الحرب الناعمة اشار التقرير إلى تنفيذ مشروع العفاف لزواج 218 مرابطا بتكلفة 84 مليونا و 300 الف ريال و 257 مواطنا من مساعدات الزواج للفقراء والمساكين بمبلغ 43 مليونا و 800 الف ريال.

وبين التقرير أنه تم تنفيذ مشاريع الغارمين المركزيين ممن تنطبق عليهم الشروط تخفيفا لمعاناتهم بالإضافة إلى صرف المساعدات لعدد آخر من الغارمين بتكلفة 37 مليونا و 931 الف ريال والمطبخ الخيري الرمضاني و"إطعام في يوم ذي مسغبة" الذي استفاد منه 4 آلاف اسرة " 28 الف نسمة" بإجمالي 80 مليون ريال.

وطبقا للتقرير فقد تم تنفيذ مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي "المرحلة الثانية"، وتوزيع 14 ألفاً و537 قدحاً تحت شعار "وآتوا حقه يوم حصاده".

وبحسب التقرير فقد تم تنفيذ مشروع كسوة العيد بتكلفة 5 ملايين و 730 الفا واستفادة قرابة 14 الفا من الفقراء والمساكين من مشروع تحديث وتفريغ البيانات وقطع بطائق الثبوتية بما يسهل حصولهم على المساعدات والإعانات المقدمة من هيئة الزكاة بمبلغ 30 مليونا و 906 الاف ريال.. مبيناً ان المشروع يستهدف 39 الفا من هذه الشريحة.

وأفاد التقرير أنه تم تنفيذ مشروعي الاستجابة الطارئة بتكلفة 32 مليونا و 900 الف ريال للمتضررين من السيول لعدد 162 أسرة في عدد من المديريات والاضحية العيدية واستكمال ما تبقى من مشروع شتلات البن بتكلفة 4 ملايين و 905 الاف ريال.

وانفق مكتب الهيئة العامة للزكاة 32 مليونا و 750 الف ريال في دعم المقرات والمدارس العلمية و24 مليونا دعم لمشاريع التمكين الاقتصادي وفئات الرعاية الاجتماعية المعاقين وأسر الأسرى والمفقودين والجرحى.

وبين التقرير إسهام مكتب الهيئة في دعم العديد من المبادرات المجتمعية المتمثلة بترميم اصلاحية التأهيل في المحابشة وبناء هنجر لمدرسة الشهيد ابو حمزة الكحلاني بمركز المحافظة وطريقي بني مهدي بكحلان الشرف وبيت الوالي بكحلان عفار بمبلغ 5 ملايين و 600 الف ريال.

وأشار إلى دور المكتب في صرف مساعدات علاجية لعدد الف و 39 من الفقراء والمساكين المستحقين ممن انطبقت عليهم الشروط بحسب الوثائق بمبلغ 79 مليونا و 107 الاف و 500 ريال وكذا المساعدات المالية بتكلفة 18 مليون ريال .

فيما أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، فايد الملاهي، الحرص على تحديث الأوعية الإيرادية أولا بأول وتحصيل الموارد الزكوية النقدية والعينية وفق الخطط والبرامج المرسومة وسياسة الهيئة العامة للزكاة ومتابعة خطوات وإجراءات تصحيح الأداء ومعالجة جوانب القصور في عدد من المديريات ومتابعة كبار المكلفين للنهوض بالعمل الزكوي.

وأشار إلى أن تعزيز أداء الفروع في المديريات وتفعيل دور المجالس المحلية في تذليل الصعوبات من الأولويات التي تحظى باهتمام رئاسة الهيئة لتنمية الموارد والإرتقاء بالأداء الزكوي.

وأكد الحرص على توسيع دائرة مشاريع التكافل الاجتماعي خلال الفترة المقبلة ودعم القطاع الصحي والمبادرات المجتمعية وتنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي في المجالين الزراعي والحيواني.

ونوه بأهمية تعاون المواطنين مع مكتب الهيئة ودفع زكاة أموالهم بما يكفل الاستمرار في تنفيذ المشاريع الخيرية في إطار التعاون والتكافل وتحقيق كافة المقاصد الشرعية والأهداف النبيلة.

ودعا مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة التجار ورجال المال والأعمال، إلى مساندة جهود مكتب الزكاة في أداء الزكاة بما يكفل تعزيز دوره في تنفيذ مشاريع البر والإحسان وتخفيف معاناة الفقراء والمساكين.

وثمن الملاهي دعم ومساندة السلطة المحلية لجهود مكتب الزكاة لتطوير العمل الزكوي وتنمية الموارد وتعزيز التكافل في أوساط المجتمع.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الإعلام الغربي.. الاستقلالية والحياد والأخلاق المهنية "شعارات تسقط عند أول امتحان"


بإجهاض عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. أمريكا تثبت أنها أكبر عدو للسلام العالمي


الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن


معركة "طوفان الأقصى" جعلت اليمن رقماً صعباً في محيطه الإقليمي والدولي


بيوم الأسير الفلسطيني.. العدو يواصل التعذيب والتنكيل بالأسرى والحصيلة تتضاعف


الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن


ألمانيا تواجه ضغوطا متزايدة لوقف تسليح كيان العدو الصهيوني


الرد الإيراني على الكيان الصهيوني.. تغيير موازين القوى لصالح محور المقاومة


عملية "الوعد الصادق".. أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني


انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني