الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 20 ذو القعدة 1445هـ الموافق 28 مايو 2024 الساعة 04:42:04 م
الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أذربيجان بذكرى عيد الاستقلال الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أذربيجان بذكرى عيد الاستقلال
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية أذربيجان الهام حيدر علييف، بمناسبة احتفالات بلاده بذكرى عيد الاستقلال.
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 جريحا ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 جريحا
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 36 ألفا و96 شهيدا، و81 ألفا و136 مصابا.
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30"، اليوم الثلاثاء عند مستوى 4829.15 نقطة منخفضا بـ 38.6 نقطة، وبنسبة 0.81 بالمائة، مقارنة مع آخر جلسة تداول، والتي بلغت 4790.51 نقطة.
اجتماع بإب يقر بدء أعمال تعشيب ملعب الكبسي اجتماع بإب يقر بدء أعمال تعشيب ملعب الكبسي
أقر اجتماع ضم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، بدء أعمال تعشيب ملعب الكبسي بمدينة إب بتمويل من وزارة الشباب والسلطة المحلية ودعم مبادرات المجتمعية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار اجتماع بإب يقر بدء أعمال تعشيب ملعب الكبسي
اخر الاخبار الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أذربيجان بذكرى عيد الاستقلال
اخر الاخبار كتائب القسام تفجر منزلًا مفخخا في قوة صهيونية.. وسقوط أفرادها بين قتيل وجريح
اخر الاخبار وحدة التدخلات بوزارة المالية تدعم 17 مبادرة مجتمعية بمجال المنشآت الزراعية بريمة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  متفرقات
دراسة تظهر لماذا يجب أن تكون التمارين الرياضية هي الخيار الأول في علاج الاكتئاب
دراسة تظهر لماذا يجب أن تكون التمارين الرياضية هي الخيار الأول في علاج الاكتئاب

دراسة تظهر لماذا يجب أن تكون التمارين الرياضية هي الخيار الأول في علاج الاكتئاب


لندن-سبأ:
توصل باحثون من جامعة جنوب أستراليا UnisA)) من خلال دراسة جديدة وضخمة الى أنه يجب أن تكون التمارين هي العلاج الأساسي للاكتئاب وحالات الصحة العقلية الشائعة الأخرى.

وتظهر المراجعة الأكثر شمولاً للأبحاث حتى الآن أن الأعراض الخفيفة إلى المتوسطة للاكتئاب والقلق والضيق النفسي يمكن تخفيفها بالنشاط البدني. وفقًا لتحقيقاتهم ، فإن التمارين الرياضية أكثر فاعلية بمقدار 1.5 مرة من الاستشارة والأدوية.

ووجدت الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن التدخلات الرياضية لمدة 12 أسبوعًا أو أقصر من ذلك قللت من أعراض الصحة العقلية أكثر من غيرها.

"الأهم من ذلك ، يظهر البحث أن التمرين لا يتطلب الكثير من أجل إحداث تغيير إيجابي في صحتك العقلية" ، كما يقول المؤلف الرئيسي ، عالم فسيولوجيا التمارين السريرية بن سينغ من UniSA.

وتُعد اضطرابات الصحة النفسية سببًا رئيسيًا للمشاكل الصحية حول العالم. مكلفة للأفراد والمجتمع ككل ، أثرت الصحة العقلية السيئة على 1 من كل 8 أشخاص في عام 2019 ، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن 1 من كل 5 أشخاص يعانون من مستويات أعلى من الضيق النفسي خلال منتصف العمر .

ووجدت دراسات سابقة أن المرضى الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق أو غيرهما من أشكال الاضطراب النفسي قد يستفيدون من النشاط البدني بقدر ما يستفيدون من العلاج النفسي أو العلاج الصيدلاني.

ويقول سينغ : "من المعروف أن النشاط البدني يساعد في تحسين الصحة العقلية ، ولكن على الرغم من الأدلة ، لم يتم اعتماده على نطاق واسع باعتباره الخيار الأول للعلاج".



ونظرًا لأن الدراسات الفردية قد نظرت في مثل هذا التنوع الكبير من أنواع النشاط البدني ، والشدة ، والمجموعات الفرعية السكانية ، ومجموعات المقارنة ، فقد يكون من الصعب على الأطباء فهم الأدلة التي تشير إلى أن النشاط البدني مفيد في علاج اضطرابات الصحة العقلية.

ولذلك أجرى سينغ وزملاؤه في UniSA نوعًا أوسع من الدراسة يسمى المراجعة الشاملة ، لتقييم كيفية تأثير جميع أنواع النشاط البدني على الاكتئاب والقلق والضيق النفسي لدى البالغين.

وتقوم المراجعة الشاملة بفحص مجموعة من المراجعات بدلاً من الدراسات الفردية لتقديم صورة شاملة لما يقوله البحث الحالي حول موضوع معين. ببساطة ، إنه يوفر تغطية "شاملة" لجميع الأدلة حول موضوع ما.

واستخرج فريق البحث جميع الدراسات المؤهلة المنشورة قبل عام 2022 من 12 قاعدة بيانات إلكترونية. بشكل عام ، قاموا بتحليل 97 مراجعة تضمنت 1039 تجربة مع أكثر من 128119 مشاركًا.

وعند مقارنة تأثيرات التمارين الرياضية بآثار الرعاية المعتادة لجميع السكان ، وجدوا أن التمارين تحسن أعراض الاكتئاب والقلق والضيق النفسي 1.5 مرة أفضل من العلاج بالكلام أو الأدوية.

ويقول سينغ: "وجدنا أيضًا أن جميع أنواع النشاط البدني والتمارين الرياضية كانت مفيدة ، بما في ذلك التمارين الهوائية مثل المشي ، وتمارين المقاومة ، والبيلاتس ، واليوغا".

ويبدو أن بعض أنواع التمارين تساعد بطرق مختلفة. على سبيل المثال ، ساعدت اليوجا وغيرها من تمارين العقل والجسم في تقليل القلق أكثر من غيرها ، بينما ساعدت تمارين المقاومة أكثر في علاج الاكتئاب.

ويوضح سينغ أن "التمرينات عالية الشدة كان لها تحسن أكبر في الاكتئاب والقلق ، بينما كان للفترات الأطول تأثيرات أقل مقارنة بالتمارين القصيرة والمتوسطة المدة" .

وقد يبدو أن حقيقة أن التدخلات الأطول كانت أقل فعالية من التدخلات الأقصر تتعارض مع الفطرة السليمة. يشير المؤلفون إلى أنه من الممكن أن تظهر هذه النتيجة أن الناس قد يجدون أنه من الصعب الالتزام ببرامج التمارين الأطول التي قد تؤثر على الفوائد النفسية.

النساء الحوامل أو حديثات الولادة ، والأشخاص المصابون بالاكتئاب وأمراض الكلى وغيرها، والأشخاص الأصحاء هم الأكثر استفادة.

ويقول الباحثون إن هذا قد يعكس السكان الذين من المرجح أن يكون لديهم أعراض أعلى للاكتئاب والقلق ومستويات أقل من النشاط البدني ، ونتيجة لذلك ، لديهم مساحة أكبر للتحسين مقارنة بالسكان غير السريريين.

وتجدر الإشارة إلى أن غالبية الأدلة المتاحة وصفت اكتئابًا خفيفًا إلى متوسطًا ، مع مراجعات أقل للقلق والضيق النفسي. يمكن أن يؤدي المزيد من البحث في مجالات متنوعة للصحة العقلية إلى استنتاجات أكثر صلابة.

وبالطبع ، النتائج لا تستبعد أن الأدوية والعلاج علاجات مهمة للعديد من حالات الصحة العقلية. بدلاً من ذلك ، يقترحون أن التمرين هو أيضًا علاج مهم ، ويستحق تركيزًا متجددًا.

وخلص الباحثون إلى أن "النشاط البدني مفيد للغاية لتحسين أعراض الاكتئاب والقلق والضيق عبر مجموعة واسعة من السكان البالغين ، بما في ذلك عامة السكان والأشخاص الذين تم تشخيصهم باضطرابات الصحة العقلية والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة" .


  المزيد من (متفرقات)  

علماء روس يطورون تقنيات ذكاء اصطناعي للكشف عن سرطان العظام


لأول مرة في تاريخ علم الفلك.. علماء يرصدون ولادة أقدم المجرات في الكون


قمة الذكاء الاصطناعي تنطلق اليوم في كوريا الجنوبية


المرصد الفضائي الروسي يكتشف 130 مصدراً جديدا للأشعة السينية


باحثون يكتشفون قرص كوكبي قطره 3300 مرة ضعف المسافة بين الأرض والشمس


روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام لأول مرة في العالم


عالم الزلازل الهولندي الشهير هوغربيتس ينشر تغريدة مثيرة عن الأهرامات المصرية


علماء روس يبتكرون أول دواء في العالم لعلاج الاعتلال العضلي


علماء روس يرصدون توهجا شمسياً قوياً صباح اليوم


باحثون بريطانيون يعلنون عن طريقة بسيطة وآمنة لتحسين الرؤية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 19-ذو القعدة-1445
[19 ذو القعدة 1445هـ الموافق 27 مايو 2024]
موجز سبأ 18-ذو القعدة-1445
[18 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 مايو 2024]
موجز سبأ 17-ذو القعدة-1445
[17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024]
موجز سبأ 16-ذو القعدة-1445
[16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني