الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024 الساعة 11:52:34 م
قائد الثورة يعزي في استشهاد الرئيس الإيراني ووزير الخارجية قائد الثورة يعزي في استشهاد الرئيس الإيراني ووزير الخارجية
بعث قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، برقية عزاء في استشهاد رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وعدد من المسؤولين في حادثة تحطم مروحيتهم شمال غرب البلاد.
ايران تعلن الحداد الرسمي لمدة خمسة أيام بوفاة الرئيس رئيسي ومرافقيه​ ايران تعلن الحداد الرسمي لمدة خمسة أيام بوفاة الرئيس رئيسي ومرافقيه​
أعلن قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي اليوم الحداد الرسمي العام لمدة خمسة أيام بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم.
انعقاد الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات المالية اليمنية انعقاد الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات المالية اليمنية
عُقد اليوم بصنعاء الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات المالية نظمه معهد الدراسات المصرفية التابع للبنك المركزي اليمني بالتعاون مع جمعية المراجعين الداخليين بعنوان "نحو تدقيق داخلي فعال ".
ذمار .. تدشين مهرجان تكريم واعتزال لاعب المنتخب الوطني للدراجات الهوائية أحمد مطر ذمار .. تدشين مهرجان تكريم واعتزال لاعب المنتخب الوطني للدراجات الهوائية أحمد مطر
دشن مكتب الشباب والرياضة في محافظة ذمار واللجنة الثقافية والاجتماعية لشباب أندية الجمهورية في محافظة ذمار، اليوم، فعاليات وأنشطة مهرجان تكريم واعتزال لاعب المنتخب الوطني للدراجات الهوائية وألعاب القوى متعدد المواهب، الكابتن أحمد مطر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار كهرباء المنطقة الثالثة في أمانة العاصمة تكرِّم موظفيها المُبرّزين
اخر الاخبار الحملي يناقش مع منسق الأمم المتحدة تداعيات الوضع الإنساني في اليمن
اخر الاخبار تدشين توزيع شتلات متنوعة لمدارس صيفية بمديرية الحزم في الجوف
اخر الاخبار أمانة العاصمة.. أمسية ثقافية في مديرية شعوب بذكرى الصرخة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  متفرقات
تعرف على المقاعد الأكثر أمانًا على متن الطائرة ، ومعظم الناس لا يحجزونها
تعرف على المقاعد الأكثر أمانًا على متن الطائرة ، ومعظم الناس لا يحجزونها

تعرف على المقاعد الأكثر أمانًا على متن الطائرة ، ومعظم الناس لا يحجزونها


كانبيرا-سبأ:
عند حجز رحلة طيران ، هل فكرت يومًا في أي مقعد سيحميك أكثر في حالات الطوارئ؟ على الاغلب لا.

ويحجز معظم الناس مقاعد من أجل الراحة ، مثل مساحة الأرجل ، أو الراحة ، مثل سهولة الوصول إلى دورات المياه. وقد يحجز المسافرون المتكررون مقاعدهم في أقرب مكان ممكن من المقدمة حتى يتمكنوا من النزول بسرعة أكبر .

ويقول دوج دروري ، أستاذ / رئيس قسم الطيران ، في جامعة كوينزلاند المركزية CQUniversity Australia مؤلف الدراسة التي أعيد نشرها في "المحادثة" The Conversation إنه نادرًا ما نحجز رحلة على أمل الحصول على أحد المقاعد الوسطى في الصف الأخير. حسنا خمن ماذا؟ هذه المقاعد إحصائيًا هي الأكثر أمانًا على متن الطائرة .

السفر بالطائرة آمن




قبل الدخول فيه ، يجب أن أكرر أن السفر الجوي هو أكثر وسائل النقل أمانًا . في عام 2019 ، كان هناك ما يقل قليلاً عن 70 مليون رحلة طيران على مستوى العالم ، مع 287 حالة وفاة فقط .



ووفقًا لتحليل مجلس السلامة الوطني الأمريكي لبيانات التعداد السكاني ، فإن احتمالات الوفاة في طائرة تبلغ حوالي 1 في 205552 ، مقارنة بواحد من كل 102 في سيارة. ومع ذلك ، فإننا لا نولي الكثير من الاهتمام لحوادث الطرق المميتة ، ولكن عندما نسمع عن تحطم طائرة ATR72 في نيبال ، فإن القصة الرئيسية في كل صفحة إخبارية.

وقد يكمن اهتمامنا في حوادث تحطم الطائرات في الرغبة في فهم سبب حدوثها ، أو ما هي احتمالات حدوثها مرة أخرى. وربما ليس شيئًا سيئًا ؛ يضمن قلقنا إجراء تحقيق شامل في هذه الحوادث المأساوية ، مما يساعد في الحفاظ على سلامة السفر الجوي.

وبصراحة ، لا داعي للقلق بشأن السلامة عند الصعود على متن رحلة تجارية. ولكن إذا كان لا يزال لديك هذا السؤال المزعج في رأسك ، مدفوعًا بالفضول المطلق ، تابع القراءة.




في المنتصف في الخلف



ويجدر بنا أن نتذكر أن الحوادث بطبيعتها لا تتوافق مع المعايير. في حادث تحطم طائرة يونايتد رقم 232 عام 1989 في مدينة سيوكس بولاية آيوا ، نجا 184 شخصًا من بين 269 شخصًا كانوا على متن الطائرة من الحادث. كان معظم الناجين يجلسون خلف الدرجة الأولى ، باتجاه مقدمة الطائرة.

ومع ذلك ، وجد تحقيق TIME الذي نظر في بيانات 35 عامًا من حوادث الطائرات أن المقاعد الخلفية الوسطى للطائرة لديها أقل معدل وفيات: 28 بالمائة ، مقارنة بـ 44 بالمائة لمقاعد الممر الأوسط.

وهذا منطقيًا أيضًا. سيوفر لك الجلوس بجوار صف الخروج دائمًا أسرع مخرج في حالة الطوارئ ، مع عدم وجود حريق في هذا الجانب. لكن أجنحة الطائرة تخزن الوقود ، لذا فإن هذا يستبعد صفوف الخروج الأوسط كخيار الصف الأكثر أمانًا .

وفي الوقت نفسه ، الاقتراب من المقدمة يعني أنك ستتأثر قبل أولئك الموجودين في الخلف ، مما يتركنا مع صف الخروج الأخير. أما عن سبب كون المقاعد الوسطى أكثر أمانًا من مقاعد النافذة أو الممر ، فهذا ، كما قد تتوقع ، بسبب المخزن المؤقت الذي يوفره وجود أشخاص على كلا الجانبين.




بعض حالات الطوارئ أسوأ من غيرها



سيحدد نوع الطوارئ أيضًا قابلية البقاء على قيد الحياة. سيؤدي الركض إلى جبل إلى تقليل فرص البقاء على قيد الحياة بشكل كبير ، كما كان الحال في كارثة 1979 المأساوية في نيوزيلندا. تحطمت رحلة الخطوط الجوية النيوزيلندية TE901 في منحدرات جبل إريبوس في القارة القطبية الجنوبية ، مما أسفر عن مقتل 257 راكبا وطاقم.



كما أن الهبوط في مقدمة المحيط يقلل أيضًا من فرص البقاء على قيد الحياة ، كما شهدنا في رحلة الخطوط الجوية الفرنسية رقم 447 لعام 2009 ، والتي لقى فيها 228 راكبًا وطاقمًا حتفهم.



يتم تدريب الطيارين على تقليل المخاطر المحتملة في حالة الطوارئ قدر الإمكان. سيحاولون تجنب الاصطدام بالجبال والبحث عن مكان مستوي ، مثل حقل مفتوح ، للهبوط بشكل طبيعي قدر الإمكان. تتطلب تقنية الهبوط في الماء تقييم ظروف السطح ومحاولة الهبوط بين الأمواج بزاوية هبوط عادية.



تم تصميم الطائرات لتكون قوية جدًا في حالات الطوارئ. في الواقع ، السبب الرئيسي لتذكيرنا طاقم المقصورة بالحفاظ على أحزمة المقاعد الخاصة بنا مثبتة ليس بسبب مخاطر الاصطدام ، ولكن بسبب " الاضطرابات الجوية الصافية " التي يمكن تجربتها في أي وقت على ارتفاعات عالية. هذه الظاهرة الجوية هي التي يمكن أن تسبب أكبر قدر من الضرر للركاب والطائرات .



يقوم المصنعون بتصميم طائرات جديدة بمزيد من المواد المركبة القادرة على تحمل الضغط أثناء الطيران. في هذه التصميمات ، الأجنحة ليست صلبة ويمكن أن تنثني لامتصاص الحمل الشديد لمنع الفشل الهيكلي.

هل نوع الطائرة يحدث فرقا؟



من المؤكد أن هناك متغيرات معينة ، مثل التأثير من السرعة الجوية ، والتي يمكن أن تختلف قليلاً بين أنواع الطائرات المختلفة. ومع ذلك ، فإن فيزياء الطيران متشابهة إلى حد ما في جميع الطائرات.

وبشكل عام ، ستحتوي الطائرات الأكبر حجمًا على مواد هيكلية أكثر وبالتالي قوة أكبر لتحمل الضغط عند الارتفاع. هذا يعني أنها قد توفر بعض الحماية الإضافية في حالة الطوارئ - ولكن هذا ، مرة أخرى ، يعتمد بشكل كبير على شدة حالة الطوارئ.

هذا لا يعني أنه يجب عليك حجز رحلتك القادمة على أكبر طائرة يمكنك العثور عليها. كما ذكرت ، يظل السفر الجوي آمنًا للغاية. لذلك أقترح التفكير في الفيلم الذي ستشاهده بدلاً من ذلك ، وآمل ألا ينفد الدجاج ويبقى الروبيان فقط !


  المزيد من (متفرقات)  

المرصد الفضائي الروسي يكتشف 130 مصدراً جديدا للأشعة السينية


باحثون يكتشفون قرص كوكبي قطره 3300 مرة ضعف المسافة بين الأرض والشمس


روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام لأول مرة في العالم


عالم الزلازل الهولندي الشهير هوغربيتس ينشر تغريدة مثيرة عن الأهرامات المصرية


علماء روس يبتكرون أول دواء في العالم لعلاج الاعتلال العضلي


علماء روس يرصدون توهجا شمسياً قوياً صباح اليوم


باحثون بريطانيون يعلنون عن طريقة بسيطة وآمنة لتحسين الرؤية


الصين تطلق قمرًا اصطناعيًّا جديدًا إلى الفضاء


خبراء روس يصنعون محلولاً باستخدام البكتيريا لحماية التحف والمعروضات من العفن


علماء روس يسجلون أعنف انفجار شمسي في 25 عاماً ويحذرون من عواصف مغناطيسية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني