الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024 الساعة 11:22:12 ص
القوات المسلحة ستعلن عن عمليات عسكرية عصر اليوم القوات المسلحة ستعلن عن عمليات عسكرية عصر اليوم
أفاد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، بأن القوات المسلحة اليمنية ستصدر بياناً مهماً عصر اليوم في المظاهرة المليونية بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للإعلان عن عمليات عسكرية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد.
في الـ231 للعدوان على غزة: العدو يقصف غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى في الـ231 للعدوان على غزة: العدو يقصف غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
كثف العدو الصهيوني من قصفه العنيف والمتواصل على مختلف قطاع غزة ، برا وبحرا وجوا، اليوم الجمعة مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى .
البنك الدولي: خطر الانهيار المالي يهدد السلطة الفلسطينية البنك الدولي: خطر الانهيار المالي يهدد السلطة الفلسطينية
حذر البنك الدولي من تزايد خطر الانهيار المالي للسلطة الفلسطينية -التي تدير الضفة الغربية- بعد تدهور وضعها المالي في الأشهر الثلاثة الماضية.
حجة وذمار يحسمان بطاقتي العبور لنصف نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية حجة وذمار يحسمان بطاقتي العبور لنصف نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية
حسم منتخبا حجة وذمار بطاقتي العبور لنصف نهائي بطولة الدورات الصيفية لكرة القدم، التي تنظمها اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار القوات المسلحة ستعلن عن عمليات عسكرية عصر اليوم
اخر الاخبار الأرصاد يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحارة وأمطار متفرقة
اخر الاخبار الوحدة اليمنية متجذرة في نفوس اليمنيين ومترسخة بدمائهم وتضحياتهم
اخر الاخبار المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الصهيوني مقابل بلدة يارون بالأسلحة الصاروخية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
جهود محور المقاومة متناسقة لمواجهة التهديدات الصهيونية باجتياح مدينة رفح
جهود محور المقاومة متناسقة لمواجهة التهديدات الصهيونية باجتياح مدينة رفح

جهود محور المقاومة متناسقة لمواجهة التهديدات الصهيونية باجتياح مدينة رفح


عواصم- سبأ:

بينما تتقدم لغة الحرب والتهديد عند كيان العدو الصهيوني لجهة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، هناك خطوات خطاها محور المقاومة من أجل مسألة تنسيق الجهود وتكاملها لردع هذه التهديدات، مع ما يقتضي ذلك من تعزيز هجماته والاستعداد في المقابل لمواجهات مع العدوانية الصهيونية.

ولعل ما أطلقته فصائل محور المقاومة بكل ألوان طيفها، في الفترة الأخيرة يؤكد أنها قد أعدّت كل ما يلزم للانتقال إلى مراحل جديدة من التصعيد لزيادة الجهود المساندة للمقاومة الفلسطينية وبمعنى آخر، تثبت حجم تأثيرها وكفاءتها بإدارة يوميات المساندة والمواجهات، وتفوقها التكتيكي والميداني.

وبينما لا تزال المقاومة الفلسطينية في غزة تدك جيش العدو الصهيوني وصامدة في وجهه العدوان، تطلق القوات المسلحة اليمنية تهديداً تاريخياً مقابل التهديد برفح، عبر إعلانها بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد باستهداف كل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الصهيونية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر الأبيض المتوسط.

ولا ريب أن إعلان القوات المسلحة اليمنية ينطوي على دلالات عدة أبرزها، أن المقاومة في اليمن قد قررت الانتقال إلى تجربة قتالية مختلفة مضمونها أن عملياتها العسكرية لن تهدأ حتى ينتهي العدوان على غزة ويرضخ الكيان الصهيوني لكل طلبات المقاومة الفلسطينية.

وهنا يتحدث الأمين العام لـ"حزب البعث العربي الاشتراكي" في لبنان علي يوسف حجازي عما حققته المقاومة في اليمن من فرض معادلات جديدة أرستها منذ الأيام الأولى لدخولها المواجهة.

ويقول حجازي: إن "اليمن رغم ما عاناه، ها هو اليوم بدل أن يُحاصَر، هو اليوم يضع معادلات الحصار، وهو الذي يشارك في رسم الأفق المتعلق بمعركة رفح حينما يعلن بشكل واضح وصريح أنه في حال فكر هذا العدو أن يدخل إلى رفح سيكون هناك حصار يطال كل السفن المتجهة إلى فلسطين المحتلة".

ويؤكد حجازي أن إعلان اليمن عن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ليس بالأمر العادي أو بالخبر العابر، بل إنه يصنع معادلة على مستوى الصراع في المنطقة والعالم.

فضلا عن ذلك لا تزال المقاومة اللبنانية في حالة إسناد للمقاومة لغزة تنزع القدرة على إدارة الحرب من العدو الصهيوني بعد أن شغلت ثلث جيشه وهجرت 100 ألف مستوطن صهيوني وأضعفت الحالة الاقتصادية في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

ولفت نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم إلى أن "أي مساندة لغزة فضلا عن أنها مصلحة لغزة هي مصلحة للبنان أيضا"،

وأوضح أن "مساندة غزة من لبنان تحقق هدفين الأول نصرة فلسطين والثاني ردع العدو".

وقال الشيخ قاسم: "بحسب المعطيات العدو غير قادر وليس له مصلحة بالحرب ونحن لا نرى مصلحة بحرب واسعة".. مضيفاً: "ما فعلناه في الجنوب اسمه دفاع استباقي بهدف نصرة غزة وحماية لبنان وردع (إسرائيل)".

وتابع قائلاً: "لا تستهينوا بقدرة حزب الله على إيلام (إسرائيل)".. مؤكداً أن "ما استخدمته المقاومة على الجبهة في الجنوب هو جزء من القوة وجزء من السلاح وما خفي أعظم".

وأردف بالقول: "على العدو أن يفهم بأنه إن آلمنا أكثر فعليه أن يتألم أكثر".

وفي إطار متصل استطاعت المقاومة العراقية رفع حالة المواجهة عبر إدخال صواريخ حديثة واستهدافها مواقع نوعية في "تل أبيب" من باب التصعيد أيضا والضغط على العدو الصهيوني.

وشدّد رئيس مجموعة "النبأ" للدراسات الاستراتيجية في بغداد، هاشم الكندي، على أنّ المقاومة الإسلامية ملتزمة بنصرة فلسطين وبوحدة الساحات.. لافتاً إلى أنّ المقاومة في العراق تؤكد انتقالها لمرحلة جديدة، وأنّ المواقع المستهدفة هي مراكز متقدمة.

وأوضح الكندي أنّ العمليات الأخيرة للمقاومة في العراق هي جزءٌ يسير مما تملكه من قدرات.. مبيّناً أنها "تختار أهدافها بدقة".

وأكد أنّ المقاومة العراقية "أظهرت أنّ كل اهداف الكيان المحتل والمصالح الأمريكية والصهيونية هي في متناولها".

في السياق ذاته، تتزامن نتائج جبهات اليمن ولبنان والعراق مع نتائج الانخراط البحريني المباشر في معركة طوفان الأقصى، عندما أعلنت المقاومة الإسلامية في البحرين– سرايا الأشتر عن تنفيذها لعملية هجوم بطائرة مسيّرة استهدفت مقر الشركة المسؤولة عن النقل البري بالكيان المؤقت (تراك نت Trucknet) في مدينة أم الرشراش "إيلات" في فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة الاسلامية في البحرين "سرايا الأشتر" في بيان لها: نعلن عن استهداف مقر الشركة المسؤولة عن النقل البري بالكيان (تراك نت Trucknet) في مدينة أم الرشراش "إيلات" في فلسطين المحتلة بواسطة الطيران المسيّر دعما للقضية الفلسطينية ونصرة لشعبنا المقاوم في غزة.

وقد شكّلت هذه العملية إعلاناً بالنار، لفتح جبهة مساندة جديدة لمحور المقاومة، تثبت بأنه يمتلك الكثير من المفاجآت والقدرات التي لم تُكشف وتُفعّل بعد.

وفي نهاية المطاف، فإن الواقع العملياتي الذي أعدّته قوى محور المقاومة من خطّة الجهوزيّة والتصعيد وما اختزنته من مفاجآت، الهدف منه إرسال رسالة للعدو الصهيوني مضمونها أنها لا تزال تمتلك الكثير من أوراق القوة التي تمكّنها من تحويل التهديد الصهيوني باجتياح مدينة رفح الفلسطينية، إلى عبء ثقيل على كيان العدو وجيشه الذي مازال يتخبط بأزماته على كل الجبهات.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الوحدة اليمنية متجذرة في نفوس اليمنيين ومترسخة بدمائهم وتضحياتهم


الدورات الصيفية في مأرب.. أنشطة متنوعة وإقبال كبير


التنوع البيولوجي في اليمن ثروة فريدة تتطلب حماية رسمية ومجتمعية


أمانة العاصمة.. زخم واسع وإقبال منقطع النظير على الدورات الصيفية


العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة


الرصيف العائم.. جزء من مخطط صهيوأمريكي هدفه تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة


إيران تفقد قائداً طالما حمل هموم شعبه وحمل هم قضايا الأمة والمنطقة


الهيئة النسائية في حجة.. أنشطة لطالبات الدورات الصيفية


المقاومة الإسلامية في لبنان ترفع من نسق عملياتها العسكرية ضد العدو الصهيوني


معركة "طوفان الأقصى" المباركة.. العدو الصهيوني لا يكِل ولا يمِل من الهزائم


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 14-ذو القعدة-1445
[14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024]
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني