الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 16 شوال 1445هـ الموافق 25 أبريل 2024 الساعة 11:06:01 ص
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن.
الفصائل الفلسطينية تحذر من اجتياح العدو الصهيوني رفح الفصائل الفلسطينية تحذر من اجتياح العدو الصهيوني رفح
حذرت الفصائل الفلسطينية في غزة من التداعيات الكارثية والإنسانية وانفجار يهدد الأمن القومي في المنطقة، إذا ما أقدم جيش العدو الصهيوني على اجتياح مدينة رفح
الين يهبط لأدنى مستوياته في 34 عاما أمام الدولار الين يهبط لأدنى مستوياته في 34 عاما أمام الدولار
انخفض الين إلى مستوى 155 مقابل الدولار اليوم الخميس، مع بدء بنك اليابان اجتماعا ليومين لتحديد أسعار الفائدة، مما أثار قلق المتداولين بشأن تدخل محتمل من طوكيو لدعم العملة، بينما لاتزال المداولات بشأن السياسة النقدية جارية.
لاعب المنتخب الوطني للكونغ فو السندي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم لاعب المنتخب الوطني للكونغ فو السندي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم
حقق لاعب المنتخب الوطني للكونغ فو، ثروت السندي، ذهبية المركز الأول في وزن 48 كجم، في البطولة التي تستضيفها مدينة جيانغسو الصينية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الفصائل الفلسطينية تحذر من اجتياح العدو الصهيوني رفح
اخر الاخبار الأمم المتحدة تؤكد ضرورة إجراء تحقيق في المقابر الجماعية بغزة
اخر الاخبار الين يهبط لأدنى مستوياته في 34 عاما أمام الدولار
اخر الاخبار مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
المقاومة الفلسطينية ماضية بخُطى ثابتة إلى النصر الحتمي والمؤكد
المقاومة الفلسطينية ماضية بخُطى ثابتة إلى النصر الحتمي والمؤكد

المقاومة الفلسطينية ماضية بخُطى ثابتة إلى النصر الحتمي والمؤكد


عواصم- سبأ:

رغم مضي 178 يوماً على الحرب الصهيونية الهمجية على قطاع غزة تؤكد النتيجة المباشرة والتأسيسية التي حقّقتها ملحمة "طوفان الاقصى" البطولية أن المقاومة الفلسطينية باستمرارها في الميدان والمواجهة المباشرة والقيام بالعمليات ضد العدو الصهيوني ذاهبة إلى نصرها الحتمي والمؤكد بخطى ثابتة، متسلحة بإنجازات عسكرية على امتداد جبهات محور المقاومة.

وبقراءة موضوعية لإنجازات المقاومة على الأرض الفلسطينية في مختلف الجبهات، كشفت المعارك الأخيرة حول مجمع الشفاء الطبي، عن مرونة كبيرة لعناصر المقاومة الفلسطينية خلال عملياتهم الهجومية على قوات العدو الصهيوني التي اقتحمت المستشفى وانتشرت في محيطه.

وبحسب تحليل لمعهد "دراسة الحرب" بواشنطن، فإن عناصر المقاومة الفلسطينية، تمكنوا من تنفيذ أكثر من 70 عملية استهدفت جيش العدو الصهيوني في محيط مستشفى الشفاء، منذ بداية الهجوم الصهيوني الثاني على المجمع الطبي في 18 مارس.

ويشير التحليل، إلى أن هذا المعدل المرتفع في الهجمات، يؤكد أن الفصائل الفلسطينية تحتفظ بدرجة كبيرة من الفعالية القتالية في المنطقة، على الرغم من استمرار الحملة التي يصفها الجيش الصهيوني بـ"التطهير" حول مدينة غزة.

ووفقاً لما هو مُعلن من قبل العدو الصهيوني فقد ارتفع عدد قتلى "الجيش" الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 600 قتيل، على الرغم من تشديد "جيش" العدو الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه، جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، إلا أن البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، والتي تبثّها المقاومة الفلسطينية، تُظهر أنّ الخسائر التي يتكبّدها العدو أكبر كثيراً مما يعلن.

وقد جرت في الساعات الأخيرة معارك ضارية في عدة محاور بقطاع غزة، حيث تواصل المقاومة الفلسطينية، عبر مختلف أجنحتها العسكرية، التصدي لقوات العدو الصهيوني في مختلف محاور القتال، خصوصاً عند المحورين الشرقي والجنوبي لمجمع الشفاء الطبي، غرب مدينة غزة، وفي حي الأمل ومحيطه غرب مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وفي هذا الإطار قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الأحد: إنها قصفت بقذائف الهاون جنود وآليات العدو المتمركزة بمحيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

كما قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس إن عناصرها قنصوا جنديا صهيونيا في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة وأصابوه مباشرة.

والسبت نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية جملة من العمليات البطولية والنوعية ضد تجمعات ضباط وجنود وآليات العدو الصهيوني في محاور عدة من قطاع غزة.

وأكد إعلام المقاومة أن المجاهدين في كتائب القسام وسرايا القدس تمكنوا من تدمير خمس من دبابات العدو نوع "ميركافا" بمن فيها عبر استهدافهما بقذائف الياسين "105" وعبوات شواظ في خان يونس ومحيط مجمع الشفاء الطبي.

واستهدفوا بقذائف الهاون الثقيل والصواريخ قصيرة المدى تجمعات العدو في القرارة ومحيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة وشمال شرق خانيونس وشرق المحافظة الوسطى وحققوا فيهم إصابات مباشرة.

كما استهدفوا قوة صهيوني تحصنت بأحد المباني واشتبكوا مع أفرادها وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وعلى إثر الضربات التي تسددها فصائل المقاومة الفلسطينية أقرّ "جيش" العدو الصهيوني تحت بند "سُمح بالنشر"، فجر اليوم الاثنين، بمصرع الرقيب أول نداف كوهن من الكتيبة 77 تشكيل "ساعر ميغولان"، والذي قُتل خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزّة، بعد أن أقرّ أمس بمصرع ضابط من وحدة "إيغوز"، إلى جانب إصابة 16 جندياً، بينهم ستة إصاباتهم خطرة، خلال معركة ضدّ المقاومة في خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وفي تفاصيل المعركة الصعبة كما وصفها إعلام العدو الصهيوني استهدفت المقاومة جنود الوحدة الصهيونية بقذيفة "R.P.G"، بحيث أطلقتها على مبنى توجد فيه القوة، في حي الأمل، قرب مستشفى ناصر، غربي مدينة خانيونس.

وأضاف الإعلام الصهيوني: إنّ عملية إنقاذ معقدةً جرت في المكان، بقيادة الوحدة "669" في الجيش بالاشتراك مع مروحيات تابعة للقوات الجوية، والتي قامت بإجلاء الجرحى إلى المستشفى بعد نحو ساعة من الانفجار.

ويُذكَر أن مجاهدي كتائب القسّام، تمكنوا من استهداف مجموعة من جنود العدو الصهيوني، بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، بعد تحصّنها داخل مبنى في محيط مستشفى ناصر.

وأوقعت القسّام عناصر القوة بين قتيل ومصاب، الأمر الذي استدعى هبوط مروحية تابعة لجيش العدو لتقوم بإجلائهم.. ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام مشاهد توثّق العملية.

وعلى الضفة المقابلة، ما زالت التطورات في جبهات المساندة للمقاومة الفلسطينية في غزة، تتصاعد بشكل يزيد من الضغوط أكثر فأكثر، على الكيان المؤقت وعلى الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة لناحية الخسائر البشرية والمادية التي تلحق بالكيان جراء هذه الجبهات، بشكل يؤثّر فيه على المستوى العملياتي التكتيكي وعلى المستوى الاستراتيجي أيضاً.

في السياق ذاته أعلنت المقاومة اللبنانية الأحد، عن استهدافها بالصواريخ الدقيقة والطائرات المسيرة الهجومية لقاعدة ميرون للمراقبة الجوية الصهيونية ومقر قيادة اللواء الغربي الصهيوني ومربض مدفعية العدو في برختا شمال فلسطين المحتلة.. كما استهدفت بصواريخ البركان مواقع رويسات العلم و‏الرادار والمالكية وزبدين‏ والتجهيزات التجسسية المستحدثة للعدو في نقطة الجرداح وحققت فيها اصابات مباشرة.

إلى ذلك أعلنت المقاومة العراقية استهدافها بالطيران المسيّر هدفاً صهيونياً حيوياً في "عيلبون" بالجليل شمال فلسطينية المحتلة وتؤكد استمرارها في دك معاقل الأعداء.

ووفقاً لما مُعلن من قبل العدو الصهيوني فقد ارتفع عدد قتلى "الجيش" الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 600 قتيل، على الرغم من تشديد "جيش" العدو الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه، جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، إلا أن البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، والتي تبثّها المقاومة الفلسطينية، تُظهر أنّ الخسائر التي يتكبّدها العدو أكبر كثيراً مما يعلن.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

جهاد اليمنيين في فلسطين عبر التاريخ وأطماع العدو الصهيوني في اليمن


حصيلة "مُفزعة ومُرعبة" لمائتي يوم من "الإبادة الجماعية" المدعومة أمريكياً وأوروبياً في غزة


الإعلام الغربي.. الاستقلالية والحياد والأخلاق المهنية "شعارات تسقط عند أول امتحان"


بإجهاض عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. أمريكا تثبت أنها أكبر عدو للسلام العالمي


الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن


معركة "طوفان الأقصى" جعلت اليمن رقماً صعباً في محيطه الإقليمي والدولي


بيوم الأسير الفلسطيني.. العدو يواصل التعذيب والتنكيل بالأسرى والحصيلة تتضاعف


الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن


ألمانيا تواجه ضغوطا متزايدة لوقف تسليح كيان العدو الصهيوني


الرد الإيراني على الكيان الصهيوني.. تغيير موازين القوى لصالح محور المقاومة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 15-شوال-1445
[15 شوال 1445هـ الموافق 24 أبريل 2024]
موجز سبأ 14-شوال-1445
[14 شوال 1445هـ الموافق 23 أبريل 2024]
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني