الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024 الساعة 09:47:44 ص
قائد الثورة يكشف عن مفاجآت فاعلة ومؤثرة لا يتوقعها الأعداء في مسار العمليات العسكرية قائد الثورة يكشف عن مفاجآت فاعلة ومؤثرة لا يتوقعها الأعداء في مسار العمليات العسكرية
كشف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عن مفاجآت ستأتي بصورة فاعلة ومؤثرة لا يتوقعها الأعداء نهائياً، على مستوى العمليات العسكرية اليمنية.
الخليل: استشهاد فلسطيني متأثرا بجروحه بعد ساعات من استشهاد شقيقه الخليل: استشهاد فلسطيني متأثرا بجروحه بعد ساعات من استشهاد شقيقه
استشهد الشاب الفلسطيني صلاح الدين سليمان الشوامرة (28 عاما)، الليلة الماضية متأثرا بإصابته الحرجة برصاص جيش العدو الصهيوني، جنوب غرب الخليل، بعد ساعات قليلة من استشهاد شقيقه نجم الدين.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 22.2 نقطة وبنسبة 0.49 في المائة اليوم الخميس، ليغلق عند مستوى 4554.85 نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4532.63 نقطة.
ليفربول الإنجليزي يتكبد خسائر بقيمة 11 مليون دولار في الموسم الماضي ليفربول الإنجليزي يتكبد خسائر بقيمة 11 مليون دولار في الموسم الماضي
أعلن ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، عن تكبّده خسائر صافية بقيمة 11.4 مليون دولار أمريكي في الموسم الماضي 2022- 2023م، حيث فشلت الزيادة في الإيرادات التجارية في تعويض الانخفاض في الإيرادات الإعلامية والرياضية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار استشهاد اربعة فلسطينيين جراء قصف العدو منزلا مأهولا في مخيم البريج
اخر الاخبار الخليل: استشهاد فلسطيني متأثرا بجروحه بعد ساعات من استشهاد شقيقه
اخر الاخبار المكتب السياسي لأنصار الله يدين جريمة الإبادة الجماعية بحق أبناء غزة أثناء توزيع المساعدات
اخر الاخبار مفاجآت الردع اليماني لأمريكا وبريطانيا تتوالى بحكمة القيادة وتفويض الشعب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
إب.. مناقشة تداعيات قرار برنامج الأغذية العالمي إيقاف المساعدات
إب.. مناقشة تداعيات قرار برنامج الأغذية العالمي إيقاف المساعدات

إب.. مناقشة تداعيات قرار برنامج الأغذية العالمي إيقاف المساعدات

إب - سبأ:

ناقش لقاء موسع في محافظة إب، اليوم، تداعيات قرار برنامج الأغذية المفاجئ بتوقيف المساعدات الغذائية في كافة المحافظات الحرة.

وخلال اللقاء، الذي ضم مدراء فروع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في محافظات إب، عبدالرحمن العرجلي، وتعز، أسامة القطابري، والضالع، محمود وجيه الدين، ومدير مكتب اليونيسف في محور إب، دمسكس ماتشيري، والهجرة الدولية وGIz وشركاء برنامج الأغذية العالمي، وكافة المنظمات الدولية والمحلية العاملة في المحور، استعرض مدراء فروع المجلس الخطوات التي اتخذها المجلس الأعلى في التفاوض مع برنامج الأغذية العالمي، والتنازلات التي تمت في سبيل الحفاظ على الجانب الإنساني والتخفيف من معاناة المواطنين .

وتناول اللقاء تخاذلات برنامج الأغذية في سبيل إيجاد المبرر لإيقاف المساعدات الغذائية، التي ستسهم في تفاقم الوضع الإنساني في اليمن.

وأكد مدير فرع المجلس الأعلى في محافظة إب أن القرار الأحادي لبرنامج الأغذية بتوقيف المساعدات سياسي أتى جراء موقف الشعب اليمني المشرف تجاه القضية الفلسطينية، التي يتجرع أبناؤها جرائم حرب بشعة يرتكبها العدو الصهيوني أمام صمت مخزي من قبل الحكومات العربية والإسلامية.

وأعرب عن أسفه من إصدار هذا القرار؛ رغم تقديم اللجنة الفنية المكلفة من المجلس الأعلى بالتفاوض مع البرنامج الكثير من التنازلات والمقترحات فى عدة اجتماعات عقدت مع البرنامج؛ حرصا منهم استمرار صرف المساعدات

ونوه العرجلي إلى أن البرنامج كان يتعمد التنصل عن أي اتفاق بذرائع واهية؛ منها نقص التمويل، بينما الفارق فى التمويل بين هذه السنة والعام الماضي أظهر زياده فى التمويل لدى البرنامج بفارق 60 مليون دولار.. مبينا أن إيقاف صرف المساعدات الغذائية سينعكس في تفاقم الوضع الإنساني فى اليمن، الذي يمر بأكبر كارثة إنسانية فى العالم؛ بسبب العدوان والحصار وتوقف صرف المرتبات وتدهور الوضع الاقتصادي .

من جانبه، عبّر مدير فرع المجلس في محافظة الضالع عن استيائه من قرار البرنامج المفاجئ، الذي يفاقم الوضع الإنساني، ويخلق فجوة كبيرة قد تؤدي إلى مجاعة كارثية في اليمن.. مؤكداً أن إيقاف التدخل في المحافظات الحرة وإبقاءها في المناطق المحتلة يعتبر خرقاً لمبادئ العمل الإنساني، وأهمها الحياد وعدم التحيز والتمييز،

ودعا ممثلي المنظمات الدولية والمحلية العمل إلى توضيح الصورة للمانحين، والرفع بتقارير تعكس حجم الكارثة التي أقدم على فعلها برنامج الأغذية باتخاذه قرار الإيقاف، وما يترتب عليه من تداعيات وتأثيرات تؤثر على فاعلية تنفيذ الأنشطة والمشاريع الأخرى، وكذا البحث عن حلول طارئة وحشد التمويل لإنقاذ الموقف، وتخفيف حجم الكارثة الإنسانية التي تواجه المواطنين؛ جراء هذا القرار التعسفي.

بدورهم، عبّر ممثلو منظمات المجتمع المدني عن استيائهم من القرار التعسفي، الذي اتخذه البرنامج.. مؤكدين أن مثل هذه القرارات تجر اليمن إلى كارثة إنسانية محققة.

وأكدوا أن هذا القرار يؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على التمويلات وتنفيذ المشاريع الأخرى.. داعين البرنامج إلى إعادة النظر في القرار الذي من شأنه إثارة غضب المواطنين، واحتجاجهم.

وأشاروا إلى أن المنظمات الإنسانية تعمل بالحياد، وبشكل مستقل عن أي اجندات سياسية او حكومية، وينصب تركيزها الوحيد على إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

  المزيد من (محلي)  

مفاجآت الردع اليماني لأمريكا وبريطانيا تتوالى بحكمة القيادة وتفويض الشعب


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم ­1 مارس


لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات مسيرات "لستم وحدكم.. صامدون مع غزة"


بدء عبور السيارات والقاطرات بعد فتح طريق حيفان- طور الباحة الإسفلتي


مكون الحراك الجنوبي يثمّن ما ورد في خطاب قائد الثورة


أمانة العاصمة.. مدارس شهيد القرآن في بني الحارث تختتم العام الدراسي


الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ بركات ناصر بن حبتور


البيضاء.. عرض لخريجي الدفعة الأولى "طوفان الأقصى" في السوادية


اختتام مشروع "التلمذة المهنية" في مديرية الطويلة بالمحويت


وقفات بذمار تندد بالمجازر الصهيونية والاعتداء الأمريكي البريطاني على اليمن


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 19-شعبان-1445
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
موجز سبأ 18-شعبان-1445
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم ­1 مارس
[20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 29 فبراير
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
عودة 12 صياداً لمركز الصليف السمكي بعد شهر من اختطافهم من دورية تابعة للعدو السعودي
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني