الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 12:03:07 ص
القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش
أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفتا سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً عسكرية للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.
العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية
واصل جيش العدو الصهيوني غاراته العنيفة على قطاع غزة ، لليوم الـ282 من العدوان وارتكب عددا كبيرا من المجازر الجديدة، ما أدى لاستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال جراء الغارات الهمجية، تزامنًا مع حصار مطبق وسياسة تجويع تفتك بالمواطنين لا سيما في مناطق شمال القطاع.
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم الأحد عند مستوى 4699.99 نقطة منخفضا 0.2 نقطة وبنسبة 0.01 بالمئة مقارنة بآخر جلسة تداول التي بلغت 4700.24 نقطة.
اختتام دوري اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
اختتمت اليوم، بمديرية الزيدية في الحديدة، منافسات بطولة " علم وجهاد" لكرة القدم، والتي نظمتها لجنة نصرة الأقصى بمربع المديريات الشمالية بالمحافظة برعاية جمعية الشباب التنموية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وقفات بمدينة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
اخر الاخبار اعترافات خلية التجسس تكشف الأجندة الأمريكية لاستهداف المجالس المحلية
اخر الاخبار اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
اخر الاخبار دار الإفتاء: أي صفحات أو حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم المفتي أو صفته مزيفة ومزورة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
بقرار الرد الفوري.. المقاومة اليمنية تردع العربدة الصهيوأمريكية
بقرار الرد الفوري.. المقاومة اليمنية تردع العربدة الصهيوأمريكية

بقرار الرد الفوري.. المقاومة اليمنية تردع العربدة الصهيوأمريكية

صنعاء- سبأ:

عكست العملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية باستهداف سفينتين صهيونيتين حالة الثقة بجاهزية المقاومة اليمنية واقتدارها الحاسم، بالردّ الفوري على استئناف قوى العدوان الصهيو-أمريكي عدوانها على قطاع غزة ومشهداً كافياً لحقيقة التهيّؤ والاستعداد اليمني لمعركة كبرى من أجل فلسطين عنوانها "طوفان اليمن لن يُغمد وسيبقى مشروعاً حتى التحرير وهزيمة الكيان المؤقت".

ففي ضوء الأحداث الأخيرة مع استئناف قوى العدوان الصهيو-أمريكي عدوانها على قطاع غزة بات جليا أن اليمن يقف في حالة جهوزية لجميع الخيارات وصولًا لأقصى درجات التصعيد وسنشهد تكرارا لمشهد الضربات المؤلمة والتصعيد الناري للجيش اليمني باتجاه عمق كيان العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضد السفن والأساطيل الصهيوامريكية ولكن على نطاق أوسع ومديات أبعد.

وفي الجاري من الأحداث نلمس أن كل مبررات المواجهة مع قوى العدوان ما زالت حاضرة وقائمة بقوة، فلا حدود ولا سقوف لتطلعات المقاومة اليمنية في السعي لمراكمة المزيد من الضربات العسكرية فالقادم من جبهة اليمن لا شك أسوأ وستكون نارا حارقة تصب على الكيان الصهيوني وعلى المصالح الغربية الأمريكية في المنطقة.

وهذا التطلع تجسّد بإعلان القوات المسلحة اليمنية يوم الأحد الماضي تنفيذها عملية استهداف لسفينتينِ صهيونيتين في بابِ المندب.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أنه وتنفيذاً لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِالدين الحوثي واستجابةً لمطالبِ الشعب اليمني ولنداءاتِ أحرارِ الأمة العربيةِ والإسلاميةِ في الوقوفِ الكاملِ مع خياراتِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاومتِه الأبيةِ، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهداف لسفينتينِ "إسرائيليتينِ" في بابِ المندب هما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين"، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية.

وأشار البيان إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ.

وأكدت القواتِ المسلحة أنها مستمرةٌ في منعِ السفنِ الصهيونية من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الصهيوني على الأشقاء الصامدين في قطاعِ غزة.

وجددت تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ الصهيونية أوِ المرتبطةِ بصهاينة بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ الصادرةِ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

وفي وقت سابق أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع إيقاف الملاحة أمام السفن الصهيونية.. مشيراً إلى أنّ هذا جاء نصرة للشعب الفلسطيني.

وشدّد على أنّ القوات المسلحة اليمنية استأنفت استهدافها السفن الصهيونية بضربات موجعة وقاصمة.. موضحاً أنّ اليمن يخوض معركة مصيرية مع كيان الاحتلال والأمريكيين.

وجاءت العملية العسكرية الأخيرة منسجمة تماماً مع تأكيد القيادة اليمنية أنها تعيش حالة حرب مع كيان العدو الصهيوني، ولن تتراجع عن موقفها القومي والأخلاقي والديني مهما حاولت دول الغرب ترهيبها بالدفع بالمزيد من البوارج وحاملات الطائرات أو تحريك أدواتها المحلّية.

واللافت أن ما حققته القوات المسلحة اليمنية هو جولة انتصار جديدة ضمن سلسلة جولات غيّرت المعادلات على أرض الميدان لتثبت المقاومة اليمنية مجدّداً قدرتها على التحرك نحو فلسطين المحتلة الأمر الذي يشكل نقطة قوة إضافية لمحور المقاومة.

ولا شك أن ربط القوات المسلحة اليمنية لوقف ضرباتها العسكرية بوقف كيان العدو الصهيوني عدوانه الهمجي على قطاع غزة هو ربط ينطوي على دلالات تحمل معها رسالة دعم للمقاوم الفلسطيني أنه يستند الى هذه القوة التي وفرتها المقاومة اليمنية من جهة، وجزء من معادلة الرد الحتمي، الذي مكّن المقاومة الفلسطينية من الوصول الى توازن ردع مع العدو الصهيوني من جهة أخرى .

وهنا يمكن لنا الولوج في أهم الرسائل التي حملتها القوات المسلحة اليمنية بضربتها الأخيرة أنها رفعت وتيرة الرّدع للجم العربدة الصهيونية، وأرست معادلة جديدة قوامها لن يكون تدمير غزة إلا ما يقابله من تدمير ل"تل أبيب".

لذا كان على كيان العدو الصهيوني أن يفهم معادلة الرعب الأخيرة التي أعلنتها اليمن صراحة أن امتداد مساحة الرّد بات من صنعاء إلى غزة وسيكون من الصعب على الكيان المؤقت، تخطيها أو التفكير في كسرها.

وهذا ما يمثل مؤشرا يؤكد حقيقة أن المقاومة اليمنية تحتفظ بزمام المبادرة وتخنق كيان العدو الصهيونى برعب الانتظار والترقب لصفعة قادمة لا محالة من ضمن قواعد الاشتباك التي فرضتها في التعامل مع كسر الهدنة وعودة العدوان الصهيو-أمريكي على غزة.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية


صمود المقاومة الفلسطينية والثبات والبقاء على الأرض بدد أوهام العدو الصهيوني


بخروجهم الاستثنائي بالعاصمة صنعاء والمحافظات اليمنيون يؤكدون ثباتهم في نصرة غزة رغم أنف كل عميل


مفاوضات القاهرة.. المقاومة الفلسطينية تُبدي "مرونة عالية" والعدو الصهيوني "يُماطل"


التصعيد الاقتصادي من قبل السعودية ومرتزقتها محاولة للنيل من حالة الاستقرار بالمحافظات الحرة


قائد الثورة يحدّد معالم المرحلة المقبلة للتغييرات الجذرية في الحكومة ومؤسسات الدولة


نائب رئيس هيئة العلوم والتكنولوجيا: المشاريع الأولى لمسابقة الرواد أصبحت شركات صغيرة ومتوسطة


خطاب قائد الثورة مثّل التحذير الأخير للسعودية من التورط بخطوات عدوانية ضد اليمن


نتنياهو يحاول مجددا افشال صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة


المعركة الاقتصادية والمعاملة بالمثل


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني