الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 13 محرم 1446هـ الموافق 19 يوليو 2024 الساعة 06:50:07 م
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، خروجاً مليونياً في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"، تأكيداً على الاستمرار في نصرة غزة، ومباركة للعملية النوعية للقوات المسلحة في منطقة يافا المحتلة.
أصداء العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في قلب الكيان الغاصب أصداء العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في قلب الكيان الغاصب
لاقت العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق كيان العدو الصهيوني الغاصب، في مدينة يافا المحتلة المُسماة صهيونياً "تل أبيب" بالطائرة المُسيرة الجديدة "يافا"، القادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدوِ، أصداءً واسعة إعلامياً وسياسياً.
أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي
انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، إذ أدت التوقعات بخفض معدلات الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل إلى زيادة الإقبال على هذا المعدن.
نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر
أعلن نادي روما سادس الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي الدولي ماتيو راين في صفقة انتقالٍ حر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الاتحاد الأوروبي: لن نعترف بالتغييرات على حدود عام 1967
اخر الاخبار الخارجية الفلسطينية ترحب بالرأي الاستشاري التاريخي لمحكمة العدل الدولية
اخر الاخبار العدل الدولية: "إسرائيل" قوة احتلال وللشعب الفلسطيني الحق بتقرير المصير
اخر الاخبار لحج.. مسيرة لأبناء مديرية القبيطة تؤكد الثبات مع غزة رغم أنف كل عميل
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
نجاحات نوعية للوحدة التنفيذية بمحافظة صنعاء خلال الربع الأول من 1445هـ
نجاحات نوعية للوحدة التنفيذية بمحافظة صنعاء خلال الربع الأول من 1445هـ

نجاحات نوعية للوحدة التنفيذية بمحافظة صنعاء خلال الربع الأول من 1445هـ


صنعاء - سبأ :

حققّت الوحدة التنفيذية للمشاريع بمحافظة صنعاء، منذ مطلع العام الجاري، نجاحات نوعية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية، والتدخلات الهادفة إلى الحفاظ على شبكة الطرق والأرصفة والساحات والميادين العامة، وصيانة الحفريات والحد منها.

وتوّجت جهود الوحدة بمحافظة صنعاء، في رفع كفاءة وقدرات وأداء الفرق الفنية والميدانية في تنفيذ المشاريع المستدامة وأعمال تأهيل وترميم وصيانة في مختلف المديريات وضمان ديمومتها، للإسهام في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء العدوان والحصار.

ووفقاً لتقرير صادر عن الوحدة التنفيذية، بلغ إجمالي المشاريع خلال الربع الأول من العام الجاري 23 مشروعاً، بتكلفة إجمالية بلغت 282 مليوناً و17 ألف ريال بتمويل السلطة المحلية وإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق في المحافظة، وبنسبة إنجاز 100 بالمائة.

وبحسب التقارير تمثلت المشاريع، في تنفيذ أعمال ترميم وصيانة شوارع رئيسية وفرعية، ووضع طبقة اسفلتية للمقاطع المتضررة، وإنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار، إضافة إلى إعادة تأهيل وإنشاء قنوات تصريف المياه ومجاري السيول.

وذكر التقرير أن المشاريع تضمنت إعادة تأهيل وترميم وتنفيذ طبقة اسفلتية إضافية للمقاطع المتضررة لخمسة شوارع في مديرية صنعاء الجديدة بإجمالي مساحة 5 آلاف و570 متراً مربعاً وبتكلفة 120 مليوناً و855 ألف ريال.

كما تضمنت المشاريع المنفذة التي تم إنجازها ثمانية مشاريع رصف طرق خارجية في خمس مديريات بمساحة إجمالية أربعة آلاف و337 متراً مربعاً بتكلفة 66 مليوناً و603 ألف ريال، منها أربعة مشاريع رصف حجري بمديرية الحصن، فيما تم إنجاز مشروع رصف حجري واحد لكل من مديريات همدان والحيمة الداخلية وبلاد الروس وخولان.

وبين التقرير أن المشاريع تضمنت إنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار من الخط العام والأسواق في مديريتي أرحب وبني مطر بمساحة 240 متراً طولياً، بتكلفة 50 مليوناً و872 ألف ريال.

وأشار التقرير إلى استكمال ثمانية مشاريع تابعة للتربية تمثلت في ترميم وإعادة تأهيل سبع مدارس بتكلفة 38 مليوناً و524 ألف ريال، منها مدرستين في مديريتي مناخة وصعفان، ومدرستين في مديرية سنحان وبني بهلول ومدرسة واحدة في مديرية أرحب.

ولفت تقرير الوحدة التنفيذية، إلى أنه تم تنفيذ مشروع الحجوزات والأسوار التابع لمشاريع التربية في مديرية بني حشيش بمساحة 252 متراً طولياً، بتكلفة خمسة ملايين و166 ألف ريال.

وأوضح القائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي، أن ما تم تحقيقه في الميدان من نجاحات وإنجازات يأتي في سياق أهداف واستراتيجية الوحدة الهادفة تطوير البنية التحتية للمحافظة والحفاظ عليها، باعتبار مشاريع الطرق مكوناً رئيساً للبنية الأساسية.

وأكد أن تلك المشاريع والأعمال ترافقت مع جهود وإنجازات أخرى في الإصلاح والتطوير المؤسسي، في مقدمتها تدريب وتأهيل الكادر البشري الفني والهندسي والإداري العامل في الوحدة التنفيذية.

وأشار المهندس الترابي، إلى أن هذه المشاريع تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة، لتركيز الجهود لخدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الخدمية والتنموية وتخفيف معاناتهم جراء العدوان والحصار.

وثمن جهود ودعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية، للوحدة التنفيذية وتمكينها من التمويل والمعدات المطلوبة لإنجاز المشاريع والحفاظ على البنية التحتية وتطويرها وفقاً للرؤى والأهداف المؤمّل تحقيقها.

كما أكد الحرص على مضاعفة الجهود لتطوير أداء وقدرات الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة، واستمرار تنفيذ المشاريع المستدامة والتنموية، منوهاً بجهود مهندسي وكادر الوحدة التنفيذية في تنفيذ وإنجاز المشاريع.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

مكتب الإرشاد في حجة.. جهود ملموسة في تعزيز الهوية الإيمانية


أصداء العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في قلب الكيان الغاصب


مراسل (سبأ): فرحة في أوساط الفلسطينيين وصدمة في أوساط الصهاينة بعد العملية اليمنية الأخيرة في عمق العدو


تنديد فلسطيني وعربي واسع باقتحام الإرهابي بن غفير باحات الأقصى المبارك


الدورات الصيفية بين معركتيّ الوعي والكيّ


لأول مرة.. العدو الصهيوني يقف عاجزاً أمام المقاومة الفلسطينية في غزة وجبهات الإسناد


المقاومة الفلسطينية تنتصر للقدس والأقصى وسط غياب مواقف العرب والمسلمين


رغم توقيعه اتفاقية مناهضة التعذيب.. العدو الصهيوني يُمعن في تعذيب الأسرى الفلسطينيين


رغم المجازر الصهيونية في غزة.. مفاوضات التهدئة بين حماس والعدو مُستمرة


العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني