الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 13 محرم 1446هـ الموافق 19 يوليو 2024 الساعة 11:37:18 م
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، خروجاً مليونياً في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"، تأكيداً على الاستمرار في نصرة غزة، ومباركة للعملية النوعية للقوات المسلحة في منطقة يافا المحتلة.
حماس: قرار العدل الدولية يضع المنظومة الدولية أمام استحقاق إنهاء الاحتلال حماس: قرار العدل الدولية يضع المنظومة الدولية أمام استحقاق إنهاء الاحتلال
رحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الجمعة، بالرأي القانوني الذي أصدرته محكمة الدولية والذي أكدت فيه على عدم شرعية الاحتلال، وضرورة وضع حد له.
أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي
انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، إذ أدت التوقعات بخفض معدلات الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل إلى زيادة الإقبال على هذا المعدن.
نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر
أعلن نادي روما سادس الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي الدولي ماتيو راين في صفقة انتقالٍ حر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار حزب التقدم الوطني : سلاح الجو اليمني يُهين الغرور الصهيوني المتباهي بمنظوماته الحربية
اخر الاخبار مكون الحراك الجنوبي يبارك عملية استهداف "تل أبيب"
اخر الاخبار البرغوثي: قرار العدل الدولية إدانة شاملة وكاملة للكيان الصهيوني
اخر الاخبار تحت شعار "الكوفية الفلسطينية رمز القضية".. آلاف المغاربة يتضامنون مع غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
الحديدة تتوّج زخم احتفالاتها بالمولد النبوي بعروض بحرية واسعة
الحديدة تتوّج زخم احتفالاتها بالمولد النبوي بعروض بحرية واسعة

الحديدة تتوّج زخم احتفالاتها بالمولد النبوي بعروض بحرية واسعة


الحديدة ـ سبأ : تقرير : جميل القشم

توّجت محافظة الحديدة مظاهر احتفالاتها وزخم أنشطتها وفعاليتها المقامة بذكرى المولد النبوي الشريف، بعروض بحرية واسعة تُجسد صمود أبناء المحافظة ومدى محبتهم وتوقيرهم للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتشهد عدد من سواحل المحافظة، منذ عدة أيام، عروضاً بحرية بعشرات الزوارق والقوارب احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بمنهج الحبيب المصطفى والتحلي بأخلاقه وسلوكه واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

وبدأت الزوارق البحرية المتوشحة باللون الأخضر، تنفيذ عروض احتفالية وتشكيلات بحرية في مدينة الخوبة الساحلية بمديرية اللحية، تجسيداً لعظمة المناسبة ومحبة النبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتمثل المظاهر الاحتفالية التي تشهدها سواحل مدينة الحديدة، لوحة فريدة لإظهار الفرحة من خلال مجمل ما تقدّمه الزوارق المزّينة باللافتات المضيئة التي تتوهج باسم النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في مياه البحر الأحمر.

وتتميز العروض التي يرافقها أوبريتات وأناشيد من الفلكلور التهامي بخصوصية فريدة في الاحتفال بأهم وأعظم مناسبة دينية يستقبلها أهل اليمن سنوياً بالفعاليات والأنشطة الفرائحية الجامعة لحب الرسول الأكرم.






وأوضح وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، خلال مشاركته في تدشين جانب من مظاهر المهرجان المحمدي بسواحل المحافظة، أن العروض البحرية تأتي ضمن فعاليات الاحتفاء بالمناسبة بما يجسد التفاعل الإيجابي لأبناء الحديدة.

ونوه بمستوى الحفاوة التي تتسم بها مديريات محافظة الحديدة، وتشهد هذا العام، استعداداً غير مسبوق في المشاركة لتنظيم الفعاليات والندوات الدينية والمهرجانات والأمسيات المخصصة لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشار البشري، الى أن الزخم الاحتفالي الذي يعم أرجاء المحافظة على مستوى الحارات وقطاعات العمل والسواحل، يعكس أحد ملامح الهوية الدينية التي يتسم بها أبناء الشعب اليمني ودليل على قوة ارتباطهم وحبهم وتمسكهم بالرسول الكريم.

واعتبر، ما يقدمه القطاع البحري بزوارق وقوارب الصيادين من مشاركات وعروض بهيجة، أنموذجاً يعكس الاصرار على إحياء ذكرى مولد المصطفى، لإيصال رسائل للعالم بأصالة الشعب اليمني في تمسكه بالنبي واستمرار مناصرته.

بدوره، عبر وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة، عن الفخر والاعتزاز بما تعكسه العروض في مياه البحر الأحمر، من هوية راسخة جامعة لحب أعظم قائد في تاريخ البشرية، أنقذ الأمة من عبادة الأصنام إلى عبادة الله ونعمة الاسلام.

وأشاد بتفاعل قطاع الصيادين والجهات ذات العلاقة في تنفيذ الأنشطة البحرية التي تعبر عن الارتباط الوثيق والهوية الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن عن غيرهم، حينما قال "الإيمان يمان والحكمة يمانية".

من جانبه وصف مدير المركز الإعلامي لأنصار الله بالمحافظة إبراهيم الزعرور، مشاركة الصيادين الاحتفالات بذكرى مولد الرسول الكريم، بلوحة صمود لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وآله سلم والتمسك بهديه.

وعدّ الحضور اللافت لقوارب الصيادين ومشاركة الزوارق البحرية في تقديم العروض التي تصاحب برامج احياء المناسبة، صوراً مشرقة لترسيخ معاني الاحتفال وتحذير تحالف العدوان من أن بأس أهل اليمن سيجرف ويقهر جبروتهم وأن النصر هو عاقبة الصبر على المعاناة.

وأكد الزعرور أن العرض البحري، أيقونة الصمود الأسطوري للشعب اليمني رغم الظروف الصعبة، وتداعيات العدوان، في رسالة إيمانية، مفادها أن اليمنيين هم أهل الإيمان والمدد وعنوان العزة والبأس، والانتصار للعقيدة وللرسول الأكرم والاعتزاز بإحياء يوم مولده.

ورسم الصيادون بهذه القوارب صورة بهية، تعكس حرصهم على المشاركة في الاحتفال الأكبر إجلالاً وتعظيما للرسول الكريم وتأكيداً على المكانة التي يحتلها في القلوب كقدوة وقائد ومعلم، وتجديداً للعهد والولاء للنبي الخاتم وامتداداً لمواقف الشعب اليمني المشهودة في نصرة الرسول منذ فجر الإسلام.

وتتوسع مظاهر الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الإنسانية، مع اقتراب يوم 12 ربيع الأول، من خلال العديد من الطقوس التي تشهدها محافظة الحديدة يومياً استعدادا للعرس المحمدي الأكبر الذي يليق بمقام نبي الأمة صلوات الله عليه وآله وسلم.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

مكتب الإرشاد في حجة.. جهود ملموسة في تعزيز الهوية الإيمانية


أصداء العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في قلب الكيان الغاصب


مراسل (سبأ): فرحة في أوساط الفلسطينيين وصدمة في أوساط الصهاينة بعد العملية اليمنية الأخيرة في عمق العدو


تنديد فلسطيني وعربي واسع باقتحام الإرهابي بن غفير باحات الأقصى المبارك


الدورات الصيفية بين معركتيّ الوعي والكيّ


لأول مرة.. العدو الصهيوني يقف عاجزاً أمام المقاومة الفلسطينية في غزة وجبهات الإسناد


المقاومة الفلسطينية تنتصر للقدس والأقصى وسط غياب مواقف العرب والمسلمين


رغم توقيعه اتفاقية مناهضة التعذيب.. العدو الصهيوني يُمعن في تعذيب الأسرى الفلسطينيين


رغم المجازر الصهيونية في غزة.. مفاوضات التهدئة بين حماس والعدو مُستمرة


العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني