الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024 الساعة 11:57:04 ص
الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية خلال الـ 24 الساعة القادمة.
القسام تستهدف دبابة للعدو الصهيوني شرق رفح القسام تستهدف دبابة للعدو الصهيوني شرق رفح
استهدفت كتائب القسام دبابة للعدو الصهيوني شرق رفح جنوبي قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مُسجلة ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مُسجلة ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي
ارتفعت أسعار الذهب، عند التسوية مدعومة بإجراءات التحفيز الصينية، مسجلة مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، بفضل تجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، كما اخترقت الفضة حاجز 30 دولاراً للأونصة في أعلى مستوى خلال 11 عاماً.
الفيفا يُقر تعديلًا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوًا في الأمم المتحدة الفيفا يُقر تعديلًا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوًا في الأمم المتحدة
أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال جمعيته العمومية الـ74 التي عُقدت الجمعة، في العاصمة التايلاندية بانكوك، تعديلًا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوًا في الأمم المتحدة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة المطلة ومواقع السماقة وزبدين والمالكية الصهيونية
اخر الاخبار أفغانستان.. مقتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة أجانب في إطلاق نار وسط البلاد
اخر الاخبار الدفاع الروسية: دفاعاتنا دمرت 14 قذيفة صاروخية أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود
اخر الاخبار الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
محافظة البيضاء تكتسي باللون الأخضر وتستعد للاحتفال الكبير بالمولد النبوي
محافظة البيضاء تكتسي باللون الأخضر وتستعد للاحتفال الكبير بالمولد النبوي

محافظة البيضاء تكتسي باللون الأخضر وتستعد للاحتفال الكبير بالمولد النبوي

البيضاء - سبأ : تقرير/ عبدالله طالب:

تكتسي محافظة البيضاء ريف وحضر باللون الاخضر نهاراً وليلاً يشع الضوء من على منارات الجوامع والمنشآت والمنازل ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

ومع قدوم المولد النبوي الشريف تشهد محافظة البيضاء حراكاً واسعاً من خلال الاحتفالات وإقامة الفعاليات المتنوعة وإبراز مظاهر الابتهاج بذكرى المولد النبوي على صاحبهاً أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وبمجرد قدوم شهر ربيع الأول تكتسي المدن، والأحياء والشوارع حلة جديدة باللون الأخضر وتتزين المباني الحكومية بالإعلام الخضراء واللوحات الضوئية التي تعكس الاستعداد لإحياء ذكرى مولد سيد البشرية وهادي الأمة.

فيما تعتلي الأعلام الخضراء واللوحات الضوئية، أسطح منازل المواطنين والمحال التجارية تأكيداً على عظمة المناسبة لدى أبناء المحافظة ومدى ارتباطهم بالرسول الأكرم.

وتشهد محافظة البيضاء فعاليات وأنشطة وأمسيات وندوات ثقافية، في مركز المحافظة والمديريات، إحياء لهذه المناسبة الدينية في مشهد تسوده المبادرة والمشاركة والتفاعل الكبير لمختلف فئات ومكونات المجتمع .

وعلى المستوى الشعبي تقام بشكل يومي في مختلف مناطق المحافظة فعاليات وأمسيات وندوات ابتهاجاً بقدوم مولد الحبيب المصطفى الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

كما شهدت مختلف مدارس المحافظة الفعاليات والإذاعات المدرسية للتعريف بالسيرة النبوية للرسول الأعظم بهدف غرس أخلاقه وقيمه في نفوس الأجيال.

وعلى الجانب الرسمي سبق عقد لقاءات واجتماعات لقيادة المحافظة والمكاتب التنفيذية ومشايخ ووجهاء المحافظة لمناقشة خطة الاحتفال المركزي وإقامة الفعاليات والأنشطة على مستوى مركز المحافظة والمديريات ووضع الترتيبات اللازمة بما يليق بعظمة هذه المناسبة.

وتتجلّى مظاهر الهوية الدينية وملامح العشق المحمدي في التجهيزات المبكرة وما تتضمنه اللقاءات التحضيرية والفعاليات والندوات والمشاركة الواسعة في تزيين مباني المنشآت والشوارع والمساجد والمنازل بأضواء البهجة .

يرافق مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الدينية برامج توعوية ولقاءات مركزية ومحلية للحشد لأنشطة وفعاليات المناسبة ونزول لجان ميدانية وتثقيف وحشد لإنجاح الفعاليات التي بدأ تنظيمها منذ مطلع شهر صفر الماضي بما يليق بمكانة ومقام نبي الأمة.

وتتميز أنشطة الاحتفال بذكرى مولد رسول الله بمظاهر متنوعة في مختلف المديريات وتتضمن أناشيد وقصائد في حب النبي خلال الأمسيات والفعاليات الاحتفالية وحلقات الذكر بالمساجد وترديد موشحات للتذكير بسيرته العطرة في المجالس العامة.

ويشكل القطاع التربوي، أنموذجا في الفعاليات والأنشطة والإذاعات، المكرسة لهذه المناسبة بهدف غرس القيم والأخلاق العظيمة التي جاء بها رسول الله في نفوس الأجيال.

وعبر محافظ البيضاء عبدالله إدريس، عن افتخار واعتزاز الشعب اليمني بإقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بحلول مولد الرسول الأكرم الذي، يعد امتدادا لنصرة اليمنيين للرسول صلوات الله عليه وآله وسلم وارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ونشر الدعوة في أصقاع المعمورة.

وأوضح أنه يحق للشعب اليمني مواصلة دوره المشرف منذ فجر الدعوة الإسلامية في الاحتفال بمولد الرسول، ما يجسد أصالة الأنصار من أبناء اليمن الذين كانوا من أوائل من آمن ودخل الإسلام وناصر وآوى الرسول محمد عليه وعلى آله أفضل الصلوات والتسليم.

وأشار المحافظ إدريس إلى ما تنفذه المكاتب الرسمية، من فعاليات وندوات ولقاءات بالتزامن مع فعاليات مجتمعية تعبر عن أهمية المناسبة واحتفاء أبناء البيضاء بها.

وأكد تنامي الوعي المجتمعي في الاحتفاء بالمولد النبوي .. مبيناً أن محافظة البيضاء تتصدر المشهد في هذه الاحتفالية منذ القدم.

وقال " تواجد الجماعات المتطرفة والعناصر التكفيرية، عملت على تحريم ومنع إقامة الاحتفال بهذه المناسبة في مناطق المديريات قبل تطهيرها ونشر الثقافات المغلوطة حول بدعة الاحتفال في محاولات لفصل الأمة عن نبيها".

وتطرق إلى تفاعل عموم مديريات المحافظة وكذا المديريات المحررة من العناصر التكفيرية ومشاركة ابنائها في فعاليات وأنشطة المولد النبوي.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة شرفاً كبيراً لليمنيين ونعمة من نعم الله على أحفاد الأنصار خاصة والشعب اليمني يخوض معركة مصيرية مع طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وعملائهم.

من جانبه أشاد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، بالتفاعل الرسمي والشعبي لأبناء البيضاء في إحياء ذكرى المولد النبوي، ما يؤكد وعيهم بهذه المناسبة.

وأفاد بأن هذه الذكرى تعكس ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذي جاء متمماً لمكارم الأخلاق .. لافتا إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليست بدعة كما تُروج لها الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله.

ولفت الحمران إلى حاجة الأمة العودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي.

واستعرض الحمران ما تم إنجازه للاحتفال بهذه المناسبة من خلال النزول الميداني للمديريات وتشكيل لجان الحشد للفعالية المركزية بالتزامن مع إقامة أنشطة متنوعة.

بدوره أشار قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل صالح بن صالح الوهبي، إلى معاني ودلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها الفعاليات الاحتفالية لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الامة عن نبيها الكريم.

وعدّ الاحتفال بالمولد النبوي رسالة لأعداء الأمة بمضي اليمنيين على هدي رسول الله، والتأسي بأخلاقه وصفاته .. داعيا أبناء المحافظة إلى الحضور المشرف في الفعالية المركزية بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها صلوات الله عليه وآله وسلم.

من جهته اعتبر مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، تنظيم وإقامة الأنشطة وفعاليات المولد، فرصة للتعرف على سيرة النبي وربط الأجيال والنشء بحب نبيهم في ظل المحاولات الغربية مسخ الشباب وإبعادهم عن الإسلام والقرآن.

في حين أكد مدير مديرية ناطع مروان الرقابي حرص أبناء المديرية على الحضور والمشاركة في فعاليات المولد وكذا في الفعالية المركزية.

من جهته ذكر مدير مديرية مكيراس ياسر جحلان أن الاستعدادات لهذه المناسبة مكثفة، فضلاً عن تنفيذ فعاليات وأنشطة تسبق الاحتفالية الكبرى.

وقال "من النعم التي من الله بها على الشعب اليمني تعزيز ارتباطه الديني بالله والرسول، خصوصا واليمن تخوض معركة مواجهة مع طغاة العصر المتمثلين في أمريكا وإسرائيل".

وأشاد جحلان بالدور الرسمي والشعبي وتفاعل أبناء المحافظة اللافت لإحياء ذكرى المولد النبوي التي تمثل فرصة للتعرف على سيرة النبي وربط الأجيال الناشئة بنبيهم.

من جانبه دعا مدير مديرية نعمان علي العواضي إلى الاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز التلاحم ووحدة الجبهة الداخلية والتأخي والتراحم وترجمة هذه المناسبة على الواقع المعيشي لليمنيين والتأسي بأخلاق الرسول الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

مدير مدينة رداع أحمد العكام، عبر عن سعادته بتنافس اليمنيين في الإعداد والتهيئة لإحياء مولد الرسول الأعظم، من خلال إعداد العدة لإعطاء هذه المناسبة حقها من التعظيم والتبجيل.

إلى ذلك أكد مدير مديرية ردمان ماهر العواضي حاجة الأمة العودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي وأعمال البر والإحسان.


  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

معركة "طوفان الأقصى" المباركة.. العدو الصهيوني لا يكِل ولا يمِل من الهزائم


في ذكرى النكبة.. المقاومة الفلسطينية تعيد استحضار القضية الفلسطينية التي غيّبت طيلة عقود


"ملكة الفاكهة".. تستعيد رونقها والثقة في جودتها خلال المهرجان الأول للمانجو


العدو الصهيوني يتكبد خسائر شهرية بقيمة أربعة مليارات بسبب الحصار اليمني


المرحلة الرابعة من التصعيد خطوة استراتيجية تعزز موقف المقاومة الفلسطينية سياسيا وعسكريا


كيان العدو الصهيوني يتكبد خسائر اقتصادية فادحة بعد عملية "طوفان الأقصى"


في ظل كارثة أكبر ونكبة ثانية بغزة.. الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ76 للنكبة


المقاومة الفلسطينية تواصل عملياتها النوعية ضد العدو الصهيوني في غزة


مخاوف من تزايد حجم المجازر الصهيونية في حرب الإبادة الجماعية على غزة


في قرار تاريخي.. الإرادة الدولية تنتصر لفلسطين رغم أنف العدو الصهيوني وداعميه


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
موجز سبأ 07-ذو القعدة-1445
[07 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024]
موجز سبأ 06-ذو القعدة-1445
[06 ذو القعدة 1445هـ الموافق 14 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني