الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 12:08:15 ص
القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، استهدفت مدمّرة أمريكية وسفينتين انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت
أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة، أن عمليات القسام المركبة والنوعية، السبت في رفح، تأكيد على فشل العدو الصهيوني أمام ضربات المقاومة.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1 نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1
قلب منتخب نيذرلاندز الطاولة على منافسه منتخب بولندا، وحقق فوزا صعبا بنتيجة 2-1 اليوم الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير السياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
اخر الاخبار البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية
اخر الاخبار حزب الله ينشر مشاهد من عملياته ضد قواعد العدو ومواقعه شمال فلسطين المحتلة
اخر الاخبار ضابط صهيوني كبير: "جيش" الإحتلال غير مُستعد لاستمرار الحرب في قطاع غزّة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  متفرقات
باحثون يقترحون أن يكون لإشارات المرور لون رابع في المستقبل
باحثون يقترحون أن يكون لإشارات المرور لون رابع في المستقبل

باحثون يقترحون أن يكون لإشارات المرور لون رابع في المستقبل


واشنطن-سبأ:

طرح باحثون في جامعة ولاية كارولينا الشمالية من خلال دراسة اقتراحا في المستقبل الأفتراضي حيث تتدحرج السيارات ذاتية القيادة لأعلى وأسفل طرقنا المزدحمة ، أن يكون لإشارات المرور لون رابع مثبت ، ويضاف لون واحد لصالح تلك المركبات ذاتية القيادة.

ويقترح الباحثون في الجامعة الأمريكية إشارة مرور بيضاء إضافية من شأنها أن تشير إلى سائقي المركبات ذاتية القيادة (AVs) التي تدير التقاطع القادم لتدفق حركة المرور بذكاء. التفكير هو أنه يمكن تقليل مستويات الازدحام المروري والاستهلاك الكلي للوقود.

ولن تحتاج السيارات والشاحنات التي تقود بنفسها إلى "إلقاء نظرة" على إشارة المرور البيضاء ، لأنها ستتواصل معها لاسلكيًا. ومع ذلك ، سيكون بمثابة إشارة للسائقين والركاب من البشر أنه يجب عليهم اتباع خطى المركبات ذاتية القيادة التي تتحرك عبر التقاطع.

المرحلة البيضاء للإشارة الضوئية

يقول المهندس المدني علي حاجبائي: "ستظل الأضواء الحمراء تعني التوقف. وستظل الأضواء الخضراء تعني الانطلاق. والأضواء البيضاء ستطلب من السائقين أن يتبعوا السيارة التي أمامهم ببساطة" ...وهذا المفهوم الذي نقترحه لتقاطعات المرور ، والذي نسميه" المرحلة البيضاء "، يستغل القوة الحاسوبية للمركبات ذاتية القيادة."

وإليك كيفية العمل: ستكون المركبات ذاتية القيادة على اتصال مع بعضها البعض ومع إشارات المرور عند التقاطعات ، ضمن نطاق معين. سيمكنهم ذلك من تنسيق تدفق حركة المرور بشكل أكثر كفاءة وذكاء - مع إعطاء الأولوية للطرق المتقاربة مع وجود المزيد من المركبات عليها ، على سبيل المثال ، وتقديم المشورة بشأن السرعات المثلى.

وسيتم إبلاغ أي سائق بشري في هذا المزيج باتباع قيادة السيارة التي أمامهم عبر الضوء الأبيض: توقف إذا توقفت ، تابع إذا استمرت. بمجرد أن ينخفض عدد المركبات ذاتية القيادة عند تقاطع ما إلى ما دون حد معين ، فإن إشارات المرور ستعود إلى الخيار الطبيعي الأحمر والعنبر والأخضر.

وفي النماذج المحاكاة ، تم إثبات أن المركبات المساعدة تعمل على تحسين تدفق حركة المرور من تلقاء نفسها ، وأكثر من ذلك عندما تم إدخال المرحلة البيضاء - والتي لها بعد ذلك تأثيرات إيجابية على تقليل استهلاك الوقود. كلما زادت النسبة المئوية للمركبات في التقاطع ، زادت سرعة حركة المرور ، مع تحسينات تتراوح بين 40 إلى 99 بالمائة من حيث إجمالي تخفيضات التأخير الممكنة.

ويقول حاجبائي : "إن منح بعض التحكم في تدفق حركة المرور للمركبات هي فكرة جديدة نسبيًا ، تسمى نموذج التحكم في الأجهزة المحمولة" . "يمكن استخدامه لتنسيق حركة المرور في أي سيناريو يتعلق بالمركبات...ولكننا نعتقد أنه من المهم دمج مفهوم الضوء الأبيض عند التقاطعات لأنه يخبر السائقين البشريين بما يحدث ، حتى يعرفوا ما يفترض أن يفعلوه عندما يقتربون من التقاطع."

ولاحظ الباحثون أنه بمجرد أن يزيد عدد المركبات ذاتية القيادة في تقاطع ما عن 30 بالمائة ، تصبح التحسينات أكثر أهمية. مع وجود 70 بالمائة من المركبات في حركة المرور ، يمكن تشغيل التقاطع في الغالب كوضع طور أبيض تلقائي كامل.

وليس لدينا بعد التكنولوجيا اللازمة لتنفيذ شيء مثل هذا ، على الرغم من إجراء التحسينات طوال الوقت. تستند هذه الدراسة إلى تحقيق سابق من عام 2020 أجراه نفس الباحثين حيث تم التحكم في تدفق حركة المرور بواسطة كمبيوتر مركزي مرتبط بالتقاطع - هنا ، يمكن إدارة الحوسبة اللازمة بواسطة السيارات ذاتية القيادة نفسها.

وسيستغرق تطوير كل تقاطع طرق وقتًا ومالًا بالطبع ، لكن يعتقد الباحثون أن بعض جوانب فكرة المرحلة البيضاء يمكن تنفيذها بسهولة نسبيًا. يمكن أن تكون الاختبارات التجريبية في مناطق محددة هي الخطوة التالية للأمام.

ويقول حاجبائي : "تشهد الموانئ عددًا كبيرًا من حركة مرور المركبات التجارية ، وهو أمر مهم بشكل خاص لتدفق حركة المرور" . "يبدو أن المركبات التجارية تتمتع بمعدلات أعلى في اعتماد المركبات المستقلة ، لذلك قد تكون هناك فرصة لتنفيذ مشروع تجريبي في هذا المكان يمكن أن يفيد حركة الموانئ والنقل التجاري."

نُشرت الدراسة في معاملات على أنظمة النقل الذكية IEEE Transactions on Intelligent Transportation Systems .

  المزيد من (متفرقات)  

الأول من نوعه.. ابتكار جسم مضاد آمن للبشر يمكنه تحييد سم عنكبوت الأرملة السوداء


اختيار عشرة مرشحين للدفعة الرابعة من رواد الفضاء الصينيين


خبير روسي: الآمال في التقاط إشارة من حضارات خارج كوكب الأرض تذهب سدى


دراسة: الثوم يخفض مستوى السكر في الدم


المركبة الفضائية "ستارشيب" تكمل الرحلة التجريبية الرابعة بنجاح


مسبار صيني يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه


روسيا تطور تقنيات جديدة لأقمار( (Bion-Mالعلمية


علماء روس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري


الصين تطلق أربعة أقمار صناعية إلى الفضاء


اليابان تخطط لإطلاق أول قمر صناعي خشبي في العالم


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني