بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 07 رجب 1444هـ الموافق 29 يناير 2023 الساعة 11:18:49 م
الرئيس المشاط يعزي في وفاة كبير مشايخ بني ضبيان قاسم السالمي الرئيس المشاط يعزي في وفاة كبير مشايخ بني ضبيان قاسم السالمي
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة كبير مشايخ بني ضبيان قاسم بن ناصر بن أحمد السالمي بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل الوطني.
إصابة شابين فلسطينيين برصاص قوات العدو الصهيوني إصابة شابين فلسطينيين برصاص قوات العدو الصهيوني
أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني في بلدة جبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة.
نمو الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بنحو 30% حتى نهاية سبتمبر الماضي نمو الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بنحو 30% حتى نهاية سبتمبر الماضي
ارتفع معدل الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية لسلطنة عُمان بنسبة 30.4 في المائة ليصل إلى 32 مليار ريال عُماني حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي وذلك مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021.
منتخب ذمار يتخطّى شبوة ويحجز مقعده في نهائي بطولة المحافظات منتخب ذمار يتخطّى شبوة ويحجز مقعده في نهائي بطولة المحافظات
حجز منتخب ذمار مقعده في نهائي البطولة الأولى لمنتخبات المحافظات لكرة القدم والتي تنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة بمشاركة 18 منتخباً بنظام خروج المغلوب.
اخر الاخبار:
الهيئة النسائية في الجوف تنظم فعاليات ووقفات احتجاجية تنديداً بحرق نسخ من القرآن الكريم
فعالية في مغرب عنس بذمار بذكرى جمعة رجب
مأرب .. ندوة ثقافية في مديرية مجزر بذكرى جمعة رجب
مناقشة جهود مصلحة الضرائب في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات
  متفرقات
قد يكون تبخير وجباتك طريقة بسيطة لبناء أمعاء أكثر صحة
قد يكون تبخير وجباتك طريقة بسيطة لبناء أمعاء أكثر صحة

قد يكون تبخير وجباتك طريقة بسيطة لبناء أمعاء أكثر صحة


واشنطن-سبأ:

أظهرت دراستان منفصلتان من جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة أن حفنة من الفول السوداني وقليل من الأعشاب والتوابل يمكن أن تعزز أمعائك بشكل صحي.

وهناك تريليونات من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في معدة وأمعاء الإنسان ، وتضم مئات إلى آلاف الأنواع من البكتيريا والفيروسات والفطريات. بشكل جماعي ، تُعرف باسم ميكروبيوم الأمعاء ، وأهميتها كبيرة جدًا لصحتنا ، يعتقد العلماء أنها عضو داعم، بحسب ساينس ألرت.

ويعتبر النظام الغذائي والتمارين الرياضية والأدوية ليست سوى بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكوين أمعاء الشخص ، مما يعني أن مجتمع القناة الهضمية لكل فرد فريد من نوعه.

وإذا لم يتم تغذية ميكروبيوم أمعائك وتغذيته بشكل مناسب ، يمكن أن تتكاثر الميكروبات الضارة ، بينما تواجه الميكروبات التكافلية المزيد من المشاكل في مهام مثل التعامل مع جهاز المناعة لدينا وتحطيم طعامنا.

ولا يزال العلماء يحاولون معرفة الميزات التي تميز مجتمعات الأمعاء الأكثر صحة ، ولكن مع تقدم الأبحاث ، بدأوا في الحصول على فكرة أفضل.

وتشرح عالمة التغذية بيني إم كريس إثيرتون: "أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لديهم الكثير من الميكروبات المختلفة يتمتعون بصحة أفضل ونظام غذائي أفضل من أولئك الذين ليس لديهم الكثير من التنوع البكتيري" .

وبينما نفكر عمومًا في النظم الغذائية من حيث أساسياتها ، مثل الخضروات واللحوم ، فإن قدرًا كبيرًا من الاختلاف في تفضيلاتنا الثقافية والشخصية ينبع من الطريقة التي نضيف بها بعض الزنج إلى وجباتنا.

وتعد كريس إثيرتون وزملاؤها في ولاية بنسلفانيا من أوائل من درسوا تأثير الأعشاب والتوابل على تكوين الأمعاء البشرية.



في دراستهم ، شارك 54 شخصًا بالغًا معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في تجربة تغذية عشوائية مضبوطة لمدة أربعة أسابيع.

وأثناء التجربة ، التزم الجميع بنفس القائمة العامة ، والتي تم تصميمها لتعكس النظام الغذائي الأمريكي العادي. طُلب من بعض المشاركين إضافة 0.5 جرام (حوالي 0.2 أونصة) من التوابل إلى وجباتهم ، بينما طُلب من الآخرين إضافة 3.3 جرام أو 6.6 جرام.

واشتمل مزيج التوابل على القرفة والزنجبيل والكمون والكركم وإكليل الجبل والأوريغانو والريحان والزعتر. في غضون ذلك ، طُلب من مجموعة ضابطة عدم وضع أي من هذه التوابل على طعامهم.

وأظهرت عينات البراز المأخوذة قبل التجربة وبعدها أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على المزيد من التوابل تميل إلى إظهار تنوع بكتيري أكبر.

وتقول كريس إثيرتون : "إنه شيء بسيط يمكن أن يفعله الناس" ...والنظام الغذائي الأمريكي العادي بعيد كل البعد عن المثالية ، لذا أعتقد أنه يمكن للجميع الاستفادة من إضافة الأعشاب والتوابل. إنها أيضًا طريقة لتقليل الصوديوم في نظامك الغذائي ، ولكن مع إضافة نكهة للأطعمة بطريقة تجعلها مستساغة وفي الحقيقة لذيذة!"

وتدعم النتائج الجديدة الأبحاث الحديثة التي تشير إلى أن الأعشاب والتوابل هي مادة حيوية طبيعية تغذي البكتيريا الصحية في أمعاء الإنسان.

وفي عام 2019 ، وجدت دراسة تجريبية عشوائية ومضبوطة بالغفل ومزدوجة التعمية أن كبسولة 5 جرام من مزيج التوابل ، تحتوي على القرفة والأوريجانو والزنجبيل والفلفل الأسود والفلفل الحار ، أحدثت تغييرات في ميكروبيوم الأمعاء التي شوهدت. خلال اسبوع.

ومع ذلك ، في الدراسة الأحدث ، كان مزيج التوابل مختلفًا قليلاً وتم دمجه مباشرةً في وجبات المشاركين اليومية.

وأولئك الذين تناولوا وجبات بكميات متوسطة وعالية من التوابل ، تعادل حوالي 3/4 ملعقة صغيرة يوميًا وحوالي 1 1/2 ملعقة صغيرة يوميًا ، أظهروا وفرة أكبر من بكتيريا الأمعاء المسماة Ruminococcaceae . توجد هذه الفصيلة من الميكروبات بشكل عام بأعداد أكبر لدى البالغين الأصحاء ، على الرغم من أن دورها الدقيق في القناة الهضمية غير مؤكد.



وأظهر المشاركون الذين تناولوا التوابل في الدراسة أيضًا أعدادًا أقل من الجزيئات المسببة للالتهابات في الأمعاء ، مما يشير إلى وجود تأثير محتمل مضاد للالتهابات.

وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة بالضبط أي التوابل تؤثر على ميكروبات الأمعاء ولماذا ، ولكن هذا ليس المكمل الغذائي الوحيد الذي يبدو أنه يعزز بعض بكتيريا الأمعاء.

وقامت تجربة معشاة ذات شواهد حديثة ، من ولاية بنسلفانيا أيضًا ، بالتحقيق مؤخرًا في تأثير الفول السوداني على الكائنات الحية الدقيقة لأول مرة.

واستغرقت الدراسة ستة أسابيع وشملت 50 شخصًا بالغًا يتبعون نفس النظام الغذائي اليومي. في نهاية كل يوم ، بعد العشاء وقبل النوم ، تناول المشاركون إما 28 جرامًا من الفول السوداني المحمص الجاف وغير المملح ، أو تناولوا عينة صغيرة من الجبن والبسكويت.

وفي المجموعة التي تناولت وجبات خفيفة من المكسرات ، كما هو الحال مع التوابل في الدراسة السابقة ، كانت بكتيريا Ruminococcaceae أكثر وفرة بشكل ملحوظ في أمعاء المشاركين في نهاية الدراسة.

ولا يزال هناك الكثير حول ميكروبيوم الأمعاء الذي لا يفهمه العلماء ، ولكن في الوقت الحالي ، من المحتمل ألا يضر إضافة القليل من التوابل إلى نظامك الغذائي - وقد يساعد أيضًا. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فسيضيف بعض النكهة.

وتم نشر دراسة التوابل في مجلة التغذية ، ونشرت دراسة الفول السوداني في Clinical Nutrition .

  المزيد من (متفرقات)  

دراسة 500000 من السجلات الطبية تربط الفيروسات بمرض ألزهايمر مرارًا وتكرارًا


تايلاند تعتزم إطلاق أول قمر صناعي لها هذا العام


السلطات الأسترالية تطلق عملية بحث عن كبسولة مشعة تعود لشركة تعدين مفقودة منذ أسبوعين


أرستقراطية من القرن السابع عشر لديها سر ماكر للحفاظ على أسنانها


ظهور جزيرة من العدم بأشكال حياة لم يسبق رؤيتها من قبل!


العلماء يكشفون عن أبعد مجرة وجدناها على الإطلاق


العلماء يقترحون خطة لتحويل الأرض إلى مرصد عملاق


مسبار صيني يرسل صورا جديدة لسطح القمر‏


العلماء يحذرون من إخفاء المدى الحقيقي للاحترار العالمي


العلماء يكتشفون نجوما ثنائية قريبة جدًا من بعضها يبلغ طول عامها 20.5 ساعة فقط


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 07-رجب-1444هـ
[07 رجب 1444هـ الموافق 29 يناير 2023]
موجز سبأ 06-رجب-1444هـ
[06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023]
الخدمة المدنية تصدر تعميما بشأن العمل بالدليل الإرشادي لتطوير الخدمات
[06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023]
موجز سبأ 05-رجب-1444هـ
[05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بانفجار لغم من مخلفات العدوان في الحديدة
[07 رجب 1444هـ الموافق 29 يناير 2023]
تسجيل 132 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023]
تسجيل 138 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023]
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[03 رجب 1444هـ الموافق 25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[02 رجب 1444هـ الموافق 24 يناير 2023]