بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاثنين، 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022 الساعة 10:52:07 م
قائد الثورة ينصح تحالف العدوان باغتنام الهدنة لإنهاء العدوان ورفع الحصار قائد الثورة ينصح تحالف العدوان باغتنام الهدنة لإنهاء العدوان ورفع الحصار
نصح قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، تحالف العدوان باغتنام فرصة الهدنة للخروج من مأزقه، وإنهاء العدوان، ورفع الحصار بشكل كامل، والكف عن مؤامراته العدائية تجاه الشعب اليمني.. مجدداً التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية.
عملية عملية "وحدة الساحات" تهز أركان العدو الصهيوني وتوحد ساحات المقاومة
بعد مرور أكثر من عام على معركة "سيف القدس" حاول العدو الصهيوني فرض معادلة جديدة لتقسيم ساحات المقاومة الفلسطينية والاستفراد بفصيل واحد دون غيره، وذلك باستفراده بحركة الجهاد الإسلامي، ولم يكن يتوقع أن ساحات المقاومة ستكون بهذه القوة وبهذه الوحدة التي كسرت هيبته وهزت أركانه.
انخفاض أسعار الذهب بداية الأسبوع مع ارتفاع الدولار انخفاض أسعار الذهب بداية الأسبوع مع ارتفاع الدولار
انخفضت أسعار الذهب اليوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع بعد أن عززت بيانات الوظائف الأمريكية القوية الأسبوع الماضي احتمال رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل كبير مما أدى إلى ارتفاع عوائد الدولار والخزانة الأمريكية.
غدا.. انطلاق الماراثون الرياضي الأول في ساحة العروض بالحديدة غدا.. انطلاق الماراثون الرياضي الأول في ساحة العروض بالحديدة
ينظّم مكتب الشباب والرياضة في محافظة الحديدة، غدا الثلاثاء، الماراثون الرياضي الأول في ساحة العروض، بمشاركة أكثر من 300 من الشباب والرياضيين.
اخر الاخبار:
الهيئة النسائية في همدان صنعاء تحيي ذكرى عاشوراء
نائب رئيس الوزراء أبو لحوم يطلع على سير العمل بمنفذ عفار الجمركي
مسيرة حاشدة في مديرية الجوبة بذكرى عاشوراء
قوى العدوان ترتكب 143 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
  تقارير وتحقيقات
رفع 48 ألف طن مخلفات وإبادة أكثر من سبعة آلاف كلب ضال بمحافظة صنعاء
رفع 48 ألف طن مخلفات وإبادة أكثر من سبعة آلاف كلب ضال بمحافظة صنعاء

رفع 48 ألف طن مخلفات وإبادة أكثر من سبعة آلاف كلب ضال بمحافظة صنعاء

صنعاء - سبأ:

حقق صندوق النظافة والتحسين في محافظة صنعاء مؤشرات أداء مثمرة في رفع المخلفات، وتنفيذ حملات النظافة، ومكافحة الكلاب الضالة والمسعورة، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأثمرت جهود عمّال النظافة وخطة الأداء الميداني للصندوق في رفع نحو 48 ألف طن مخلفات من خلال الأعمال اليومية، التي استهدفت شوارع مركز المحافظة والمديريات التي تقع في نطاق الخدمات المستهدفة للصندوق.

وأوضح تقرير صادر عن الصندوق تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أنه تم نقل 19 ألفا و179 زفة مخلفات من مديريات مركز المحافظة وسنحان وهمدان وبني حشيش وبني مطر وأرحب ومناخة والحيمة الخارجية وجحانة، إلى المقالب الخاصة بالمخلفات.

وحسب التقرير، فإن إجمالي ما تم رفعه من مخلفات، خلال حملة النظافة الشاملة التي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة رسمية ومجتمعية استعدادا لشهر رمضان الماضي، 445 طن مخلفات، بواقع 398 زفة.

وأشار إلى أن الجهود تكللت برفع ألفين و30 طن مخلفات ضمن حملة النظافة التي نفذها الصندوق خلال عيد الفطر الماضي، والتي شملت مركز المحافظة والمديريات بواقع ألف و82 زفة بمشاركة أكثر من 60 معدة وآلية نقل.

كما تم رفع ألفين و670 طن مخلفات من شوارع وأحياء مركز المحافظة والمديريات، وترحيلها إلى المقلب المخصص، ضمن حملة النظافة التي تم تنفيذها خلال عيد الأضحى، بواقع ألف و455 زفة من خلال 58 معدة وشاحنة، وفقا للتقرير.

وأفاد تقرير صندوق النظافة بأنه تم، منذ مطلع يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، ابادة سبعة آلاف و218 من الكلاب الضالة والمسعورة في إطار عدد من الحملات الدورية.

وبيّن أن ألفا و524 كلبا مسعورا تم إبادتها من المنطقة الأولى في مركز المحافظة، وإبادة ثلاثة آلاف و737 كلبا في المنطقة الثانية بمديرية سنحان، وألف و174 في مديرية همدان، و428 في مديرية بني حشيش، و213 في الحيمة الخارجية، و124 في مديرية جحانة.

وبخصوص الجانب التوعوي المساند لحملات النظافة، نوّه التقرير إلى أن إدارة التوعية البيئة في الصندوق نفذت أكثر من ألفين و500 نشاط إعلامي وتوعوي لتثقيف المواطنين والمجتمع وملاك المنشآت والمحال التجارية بأهمية وضع المخلفات في أماكنها المخصصة، ومواعيد إخراجها.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق، المهندس محمد الكحلاني، أن الصندوق بدأ، منذ شهر يونيو الماضي، في تنفيذ حملات نظافة واسعة في مديريات طوق صنعاء، شهريا ترجمة لتوجيهات قيادة المحافظة، وتنفيذ مخرجات اجتماع المكتب التنفيذي، تعزيزا لجهود منع تراكم النفايات والحفاظ على البيئة.

وثمن دور قيادة المحافظة وتعاونها في تذليل الصعوبات، ورفد الصندوق بالمعدات والآليات، وتوفير كافة احتياجاته ومتطلباته الفنية، لتعزيز دوره الخدمي للحد من تراكم المخلفات، والحفاظ على المظهر الجمالي والمنظر الحضاري للمدن.

وأشاد الكحلاني بجهود عمال النظافة والفِرق العاملة في الميدان للإشراف على حملات النظافة، ورفع مخلفات السيول من الجزر الوسطية.. مؤكدا أهمية تضافر جهود أبناء المجتمع للحفاظ على النظافة العامة وعدم رمي المخلفات عشوائيا.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

عملية "وحدة الساحات" تهز أركان العدو الصهيوني وتوحد ساحات المقاومة


نمو في إيرادات الزكاة بمحافظة صنعاء خلال النصف الأول


زيارة نانسي لتايوان.. نهاية عصر الهيمنة الأمريكية في العالم


العالم يترقب المآلات المحتملة للمواجهة المحمومة بين واشنطن وبكين بشأن تايوان


حزب الله يحرّك صواريخه والعدو الصهيوني يبحث عن الحل السياسي


قمة جدة.. استهداف لمحور المقاومة والقضية الفلسطينية وجباية دول الخليج


زيارة بايدن للمنطقة.. التوقيت والأهداف والمخرجات


حكم وأمثال للإمام علي عليه السلام


استفادة 351 ألف حالة من خدمات مستشفى الثورة بالحديدة خلال النصف الأول


المحافظات الجنوبية .. ساحة صراع إماراتي سعودي وقوده الأبرياء


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-محرم-1444
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية وتحدد خطوط السير للمشاركين في مسيرات عاشوراء
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
موجز سبأ 09-محرم-1444
[ 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022]
موجز سبأ 08-محرم-1444
[ 08 محرّم 1444هـ الموافق 06 اغسطس 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 143 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
تسجيل 56 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الساعات الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 146 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 08 محرّم 1444هـ الموافق 06 اغسطس 2022]
إصابة طفلين في الحديدة بانفجار لغم من مخلفات العدوان
[ 08 محرّم 1444هـ الموافق 06 اغسطس 2022]