الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024 الساعة 01:40:02 ص
الرئيس المشاط يحث قيادة وزارة الزراعة على تحمل مسؤوليتها وأن تكون سداً منيعاً لإفشال المؤامرات الرئيس المشاط يحث قيادة وزارة الزراعة على تحمل مسؤوليتها وأن تكون سداً منيعاً لإفشال المؤامرات
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، قيادات وزارة الزراعة والري، واللجنة المشكلة لتحديد أصناف المبيدات المسموح بها للاستخدام الزراعي.
أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليقتلوا بأزقة غزة بدلا من تبادل الأسرى أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليقتلوا بأزقة غزة بدلا من تبادل الأسرى
أكد أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن قيادةُ العدو الصهيومي تزجّ بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نُعوشٍ من أجل البحث عن رفات بعض الأسرى الذين تعمّدت استهدافهم وقتلهم سابقًا.
ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مُسجلة ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مُسجلة ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي
ارتفعت أسعار الذهب، عند التسوية مدعومة بإجراءات التحفيز الصينية، مسجلة مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، بفضل تجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، كما اخترقت الفضة حاجز 30 دولاراً للأونصة في أعلى مستوى خلال 11 عاماً.
انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات للدورات الصيفية (تجمع الحديدة) انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات للدورات الصيفية (تجمع الحديدة)
انطلقت بمحافظة الحديدة، مساء اليوم، منافسات بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات للدورات الصيفية للعام 1445ھ، تحت شعار " علم وجهاد".
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الرئيس المشاط يحث قيادة وزارة الزراعة على تحمل مسؤوليتها وأن تكون سداً منيعاً لإفشال المؤامرات
اخر الاخبار انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات للدورات الصيفية (تجمع الحديدة)
اخر الاخبار إب.. فعالية لمكتب التعليم الفني بذكرى الصرخة
اخر الاخبار افتتاح المعرض العاشر "أنامل يمانية" بصنعاء الجديدة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن
الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن

الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن


الحديدة - سبأ - تقرير: جميل القشم

في صورة تجسد مدى تماسك اليمنيين ووقوفهم إلى جانب القوات المسلحة، شهدت جبهات الساحل الغربي بمحافظة الحديدة وغيرها من الجبهات منذ أول أيام عيد الفطر المبارك، زيارات متواصلة لمعايدة المرابطين من أبطال الجيش والأمن.

تولي القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وكل القطاعات الحكومية والمجتمعية، هذه الجبهات اهتماما كبيرا، في مثل هذه المناسبات، عرفانا بما قدمه المرابطون فيها من تضحيات عظيمة وبطولات خلال معركة التصدي لقوى العدوان وأدواتها، وإفشال كل مخططاتهم والدفاع عن اليمن بكل بأس وبسالة.

تعكس الزيارات العيدية للمرابطين، بذلك الزخم الرسمي والشعبي مدى الحرص على مشاركتهم فرحة العيد بصور شتى تظهر حفاوة الزائرين واعتزازهم بمعايدة المرابطين في مختلف جبهات العزة والكرامة.

أعيادنا جبهاتنا:

يتذكر اليمنيون ما حققه أبطال الجيش من انتصارات نوعية في جبهات الساحل الغربي وصد الغزاة والمحتلين، فيزداد شغفهم للقاء بهؤلاء المرابطين خصوصا في مثل هذه المناسبات التي تمثل فرصة لتجديد الوفاء لهم وتكريمهم.

تبدأ التحضيرات لهذه الزيارات قبل حلول العيد بتجهيز القوافل الرسمية والشعبية والهدايا العينية والمالية وبرامج النزول الميداني للقيادات المدنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية، فما أن يتم الانتهاء من صلاة العيد حتى تبدأ تلك الزيارات في أجواء تغمرها فرحة اللقاء بالمرابطين.

مواكب الزيارات وانطلاق القوافل العيدية واصطفاف الزائرين في ميادين ومواقع الشرف والبطولة، تعكس التلاحم والتضامن والتكاتف في أبهى صورة، رغم التحديات التي فرضها العدوان.

مظاهر المعايدة:

تتعدد مظاهر المعايدة والزيارات للمرابطين في الجبهات، بتقديم الهدايا العيدية العينية والمالية، وجعالة العيد والمواشي، وتبادل التهاني مع الأبطال المرابطين في جبهات العزة والصمود بهذه المناسبة الدينية.

وتسهم الهيئة العامة للزكاة والعديد من الجهات والمؤسسات والمبادرات المجتمعية، في دعم برنامج الزيارات وتكريم المرابطين، كما تسهم الهيئة النسائية في تجهيز المكسرات والكعك التي تتزين بعبارات الاعتزاز بالمقاتلين في ميادين الجهاد.

رمزية الصمود:

تعكس الزيارات العيدية للمجاهدين في مواقع وجبهات الدفاع عن الوطن، التلاحم الوثيق بين الشعب والجيش، والذي عزز من الصمود وأسهم في تحقيق الانتصارات في مختلف الميادين، بما فيها جبهات الساحل الغربي التي اندحر العدو وأدواته منها بصمود مرابطيها الشجعان.

تمثل الزيارات العيدية دافعاً معنوياً لدى المرابطين في الجبال والسهول والصحارى وبطون الأودية ممن يواجهون الصعاب بهامات تعانق السماء علواً وشموخا.

يستلهم الزائرون للجبهات معاني البطولة والفداء والمعنويات العالية التي يحملها المقاتلون الشجعان بجهوزيتهم القتالية والاستعداد لتنفيذ المهام المسندة إليهم لمواجهة أي طارئ.

تمثل جبهات الساحل الغربي التي تحظى بزيارات عيدية مكثفة واهتمام كبير من مختلف قيادات الدولة من كافة المحافظات، أهمية بالغة بما شهدته من انتصارات على قوى العدوان وأدواتها، والتي يعود الفضل في تحقيقها إلى ثبات المرابطين وصمودهم وبسالتهم في الدفاع عن السيادة الوطنية.

بدورهم يعبر المقاتلون الأبطال في جبهات الساحل الغربي عن سعادتهم بهذه الزيارات التي يلمسون من خلالها حرص القيادة والشعب بمشاركتهم أفراح العيد، مما يزيدهم ثباتا في مواجهة الأعداء، وأداء واجباتهم الوطنية والدينية المقدسة في الدفاع عن الوطن والشعب والمضي قدماً في صنع الانتصارات.

دلالات الزيارات:

وقد واكبت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الزيارات العيدية لجبهات الساحل الغربي والتي تتزامن هذا العام مع موقف اليمن البطولي في نصرة الشعب الفلسطيني، حيث أجرت لقاءات مع قيادة المحافظة وعدد من الزائرين لتلك الجبهات.

حيث عبر محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، عن الاعتزاز بزيارة الأبطال المرابطين في جبهات الساحل الذين كان لهم دور كبير في مواجهة الأعداء وتحقيق الإنجازات والانتصارات ضد العدوان ومرتزقته.

وقال "لقد ازداد الأبطال خلال السنوات الماضية تدريباً وتأهيلاً وثباتا في مواجهة أعداء الأمة وثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل، وردع سفنهم وبوارجهم في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب".

ولفت المحافظ قحيم إلى أن أبطال الجيش كانوا عند مستوى ثقة القيادة والشعب في الدفاع عن الوطن، ومواصلة البذل والعطاء حتى تحقيق النصر الكامل وتحرير كل شبر من أرض اليمن.

من جانبه اعتبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، زيارة المرابطين في جبهات الساحل وكل جبهات الوطن، تجديد للعهد بالمضي قدما في الدفاع عن اليمن والوقوف صفا واحدا إلى جانب أبطال القوات المسلحة حتى تحقيق النصر.

وأوضح أن زيارة المرابطين في جبهات حارس البحر الأحمر، تكتسب أهميتها ودلالاتها بما يخوضه أبطال القوات البحرية من معركة في التصدي لتحالف حماية السفن الاسرائيلية، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد البشري أن المرحلة الراهنة تستدعي المزيد من تضافر الجهود والتحرك للتصدي للتهديدات والمشاريع الاستعمارية.. منوها بالموقف الثابت لأبناء محافظة الحديدة واليمن بصورة عامة في مواصلة رفد الجبهات ومساندة الجيش لمواجهة أعداء اليمن.

فيما اعتبر مديرا مكتبي هيئتي الأوقاف فيصل الهطفي، والزكاة محمد هزاع، مشاركة المرابطين فرحة العيد أقل واجب لتعزيز صمودهم ورفع معنوياتهم والتأكيد على أهمية الدور الوطني الذي يقومون به في الدفاع عن الوطن والتصدي لأعدائه على مدى أكثر من تسع سنوات.


  المزيد من (محلي)  

الرئيس المشاط يحث قيادة وزارة الزراعة على تحمل مسؤوليتها وأن تكون سداً منيعاً لإفشال المؤامرات


انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات للدورات الصيفية (تجمع الحديدة)


إب.. فعالية لمكتب التعليم الفني بذكرى الصرخة


افتتاح المعرض العاشر "أنامل يمانية" بصنعاء الجديدة


أربع مباريات ضمن تصفيات الربع النهائي لدوري الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء


إقرار عدد من الإجراءات التأمينية على معدات مؤسسة موانئ البحر الأحمر


انطلاق دوري كرة القدم للدورات الصيفية لفرق المحافظات "تجمع صعدة"


اختتام البرنامج التدريبي حول مدونة السلوك لموظفي الزكاة بحجة


تفقد الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة


حامد والمتوكل والشامي وعوض يفتتحون مستشفى مران الريفي بصعدة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
موجز سبأ 07-ذو القعدة-1445
[07 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني