بحث :  
فعالية ثقافية وندوة بإب في اليوم العالمي للمرأة المسلمة
فعالية ثقافية وندوة بإب في اليوم العالمي للمرأة المسلمة
[30/يناير/2021]

إب - سبأ :

أٌقيمت بمحافظة إب اليوم فعالية ثقافية وخطابية باليوم العالمي للمرأة المسلمة "يوم ميلاد الزهراء عليها السلام"، نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالتعاون مع وحدة الثقافة القرآنية.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة حارث المليكي، استعرض المشرف الاجتماعي بإب يحيى القاسمي جانباً من السيرة العطرة لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

وأكد أهمية الاستفادة من سيرة فاطمة الزهراء والاقتداء بها قولاً وعملاً .. مشيراً إلى أهمية دور المرأة المسلمة في الحفاظ على تعاليم الدين وبناء جيل متسلح بثقافة القرآن ومتمسك بهويته الإيمانية ومواجهة المؤامرات التي تستهدف المرأة المسلمة.

وألقيت في الفعالية كلمات أوجزت في مجملها الصفات والخصال الإيمانية للزهراء عليها السلام .. موضحة أن اختيار يوم ميلاد الزهراء، يوماً عالميا للمرأة المسلمة، يحمل رسالة للأعداء بتمسك المسلمين بهويتهم الإيمانية وأعلام الإسلام.

وأكدت الكلمات أن الزهراء عليها السلام، مثلت القدوة والأسوة، ينبغي على النساء المسلمات التمسك بسيرتها والاستزادة من علمها وإسهاماتها في خدمة الدين وإعلاء كلمة الإسلام .. لافتة إلى أن المرأة المسلمة في العصر الراهن، أحوج ما تكون فيه للاسترشاد بالثقافة القرآنية والسيرة النبوية ونساء النبي عليه الصلاة والسلام.

حضر الفعالية مشرفا مديريتي المخادر حافظ حجر والظهار علاء السادة .

إلى ذلك نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة واللجنة الوطنية للمرأة بإب، ندوة ثقافية بعنوان "الزهراء دروس وعبر للمرأة المسلمة في كل زمان ومكان".

وفي الندوة التي حضرها وكيلا المحافظة عبد الفتاح غلاب وقاسم المساوى، أشار وكيل المحافظة صادق حمزة إلى أهمية اليوم العالمي للمرأة المسلمة للتذكير بميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام والوقوف أمام إحدى النماذج للمرأة المسلمة.

وشدد على أهمية أن تجعل المرأة اليمنية التي تواجه أبشع عدوان وحصار من فاطمة الزهراء مرجعاً في الصبر والثبات على الحق ومواجهة قوى الظلم والاستكبار العالمي.

فيما تطرقت مديرة تنمية المرأة بالمحافظة نورا السقاف إلى ما تحلت به فاطمة الزهراء من خصال وصفات حميدة ودورها الكبير في خدمة الدين وإعلاء كلمة الله.

وقدّمت في الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى لوكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب بعنوان "المرأة اليمنية وحاجتها للاقتداء بالزهراء في صمودها ومواجهتها لقوى الطغيان والعدوان".

فيما حملت ورقة العمل الثانية المقدمة من مديرة عام اللجنة الوطنية للمرأة خولة الشرفي عنوان "الزهراء نشأتها وسيرتها وأدوارها العظيمة".

وعرضت ورقة العمل الثالثة مسؤولة الفعاليات والأنشطة بالهيئة النسائية لأنصار الله عائشة السقاف بعنوان "الزهراء وحاجة المرأة اليمنية للاقتداء بها وبناء واقعها ومجتمعها".


محافظ عمران يفتتح مشاريع خدمية وتنموية بمديرية ثلاء
اختتام المسابقة العلمية للمدارس الأساسية بمدينة البيضاء
تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الصماد لإنتاج الحبوب في صعدة
النيابة بصعدة تتلف 12طن و552 كجم من مادة الحشيش المخدر
ندوة بحجة حول تأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية
تشييع كوكبة من شهداء الوطن في تعز
تفقد أحوال المرابطين في الخطوط الأمامية بالوازعية ومقبنة في تعز
لقاء تشاوري لمهندسي الجوف يناقش الرؤى الفنية ووضع البنية التحتية
السامعي يطلع على أوضاع مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية
فتتاح مشروع توسعة إدارة خدمة الجمهور بمكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة