بحث :  
بمشاركة عدد من المسؤولين العرب والأجانب.. تشييع جنازة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات
بمشاركة عدد من المسؤولين العرب والأجانب.. تشييع جنازة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات
[12/نوفمبر/2004]

القاهرة(سبأنت): بدأت صباح اليوم مراسم تشييع جنازة ياسر عرفات في القاهرة.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان جثمان الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات وصل ملفوفا بعلم فلسطين ومحمولا على الأكتاف إلى مسجد نادي الجلاء شرق العاصمة المصرية لصلاة يؤمها شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي.
هذا وقد بدأ قادة وممثلو دول العالم فى التوافد على مسجد نادى الجلاء للقوات المسلحة في مصر الجديدة لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط ان عدد من رجال القوات المسلحة المصرية حملت الجثمان الذي لف بالعلم الفلسطيني إلى داخل المسجد فيما بدأت تلاوة آيات القرآن الكريم.
وكان جثمان الرئيس الفلسطيني قد وصل الى مسجد نادى الجلاء للقوات المسلحة استعدادا لصلاة الجنازة عليه.
وقد اقيم سرادق فى نادى الجلاء ليتلقى فيه القادة الفلسطينيون العزاء فى وفاة رمز النضال الفلسطيني .
يذكر ان جثمان الرئيس الفلسطيني سيشيع قبل صلاة الجمعة اليوم في جنازة عسكرية بالقاهرة قبل نقله الى رام الله لدفنه في مقر المقاطعة.
وقد ادى المصلون صلاة الجنازة على روح الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات في مسجد الجلاء بمصر الجديده .
وقد ام شيخ الازهر الدكتور محمد سيد طنطاوى الصلاة على روح الفقيد الكبير.. فيما شارك فى الصلاة عدد من القاده وممثلى دول العالم.
وبدأ الرئيس المصري حسني مبارك وكبار المسئولين الفلسطينيين في تلقي العزاء في السرادق الكبير الذى اقيم بمسجد الجلاء بمصر الجديدة فى بداية مراسم تشييع جنازة الرئيس الراحل فيما تليت آيات من القرآن الكريم .
ومن المقرر ان يوضع جثمان عرفات بعد صلاة الجنازة على عربة مدفع لبدء مراسم التشييع في جنازة رسمية وعسكرية في مطار القاهرة قبل نقله الى رام الله لاقامة مراسم جنازة شعبية ثم دفنه هناك في مقابر المقاطعة.
ويشارك في الجنازة حشد من المسؤولين العرب والاجانب لم يشهد مثله الشرق الاوسط منذ جنازة الرئس السوري الراحل حافظ الاسد في يوليو 2000م.
وفي موكب عسكرى رسمى مهيب شيعت قبل ظهر اليوم بالقاهرة جنازة الرئيس الفلسطينى الراحل ياسرعرفات.
وشارك في تشييع الجنازة العسكرية الرسمية للزعيم الفلسطيني عدد من رؤساء وملوك الدول العربية والاسلامية ورؤساء حكومات ووفود تمثل العديد من دول العالم والمنظمات الدولية00كما شارك فيها ايضا وفد من كبار الشخصيات الفلسطينية وهم رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس أبومازن ورئيس حركة فتح فاروق قدومى ورئيس السلطة الوطنية المؤقت روحى فتوح وعضو اللجنة التنفيذية ياسر عبدربه وعضو اللجنة محمد زهدى النشاشيبى وسفير فلسطين فى الامم المتحدة الدكتور ناصر القدوة واسرة الرئيس الراحل .
ووضع جثمان القائد الكبير على عربة مدفع تجرها ستة خيول ملفوفا بالعلم الفلسطينى وسارت الجنازة الى ميدان العروبة فى اتجاه مطار الماظة .
وكانت القيادات الفلسطينية والسلطات المصرية توصلت الى اتفاق لتشييع جنازة الرئيس عرفات في مصر بعيدا عن مقر الرئاسة في رام الله المحتلة وذلك لتمكين القادة العرب والمسلمين وممثلي دول العالم من حضورها حسب ما هو معلن رسميا.
وبعد مراسم الجنازة سينقل جثمان الزعيم الفلسطيني الى مطار الماظة العسكري لتقله طائرة حربية مصرية الى العريش بسيناء ومنها تقله مروحية الى رام الله ليوارى الثرى بمقر المقاطعة الذي حوصر بداخله اكثر من عامين ونصف العام.

انتهت مراسم تشييع جنازة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في القاهرة اليوم ووضع جثمانه في طائرة عسكرية مصرية من طراز/هيركوليس سي-130/لنقله الى رام الله في الضفة الغربية .
واصطف الرؤساء والقادة العرب وكبار المشيعين عند سلم الطائرة ليكونوا والوفد الفلسطينى فى وداع عرفات حتى مرور الجثمان وصعوده الى الطائرة بينما رفعت الاعلام الفلسطينية على سلم الطائرة.
وسيوارى ياسر عرفات الثرى في مقر قيادته في المقاطعة حيث ظل محاصرا من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية طوال السنوات الثلاث الاخيرة .
سبأ- وكالات

عدن تصدر بقيمة 32 مليون ريال اسماك لدول عربية وأوروبية وتعد دراسات للمناطق الصناعية
صندوق المشروعات الصغيرة بعدن مول العام الماضي 78 مشروعا متنوعا بتكلفة 50 مليون ريال
اليمن تشارك في المهرجان السنوي للمسرح ببريطانيا
انجاز 60 % من إعمال مشروع المعهد التقني متعدد التقنيات بالأمانة
الحكومة :أعداد الأطفال المهربين تناقص إلى أدنى مستوياته خلال العامي الماضيين
انتخاب اليمن عضوا في المجلس التنفيذي لـمنظمة \"الأيسيسكو\"
بيت الشعر يدشن دورة الشاعر الحضراني ويمنح العشبي درع البيت كأول شاعرة يمنية تنال هذا الأمتياز
مصدر مسؤول ينفي اختفاء 50 فنانة يمنية على الحدود مع عمان ,ونقابة الفنانيين تؤكد عدم تلقيها أي بلاغ عن الاختفاء
التوقيع على ثلاث اتفاقيات للترويج لليمن في فرنسا المانيا وايطاليا
منظمة ملاحية دولية متخصصة تكرم شركة ملاحية يمنية