بحث :  
تدشين المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم بذمار
تدشين المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم بذمار
[31/مارس/2019]

div style="text-align: justify;">ذمار-سبأ:

دشن قطاع تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والإرشاد ومكتب الأوقاف بمحافظة ذمار اليوم المسابقة السنوية للعام 1440هجرية – 2019م في رحاب القرآن الكريم لحفاظ وحافظات كتاب الله تحت شعار "خيركم من تعلم القرآن وعلمه".


وفي التدشين بالمدرسة الشمسية بحضور المحافظ محمد حسين المقدشي .. أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني، الحرص على دعم حلقات القرآن الكريم وتشجيع حفظة كتاب الله.

وأشار إلى حاجة الأمة اليوم للثقافة القرآنية والتخلق بأخلاق القرآن قولا وعملا .. لافتا إلى أن صمود اليمنيين ثمرة من ثمار التمسك بالله والاعتماد عليه والتحلي بثقافة القرآن.

ونوه بالمكانة العلمية لذمار باعتبارها مدينة العلم والعلماء والمعرفة والصمود .. مشيرا إلى أهمية التسلح بالقرآن حفظا وسلوكا وتنشئة الأجيال على تعاليمه وآدابه.

من جانبه حث وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق المتسابقين من حفاظ كتاب الله على مواصلة دراسة العلوم الدينية وحفظ القرآن الكريم وتجويده .. مشيرا إلى أن ذمار تزخر بالكثير من المواهب والمبدعين في مختلف المجالات .

وأشاد بجهود مكتب الأوقاف في دعم وتشجيع حفظة كتاب الله وإقامة الأنشطة والمسابقات الخاصة بذلك .

بدوره أكد نائب مدير مكتب الأوقاف صالح الجبر أهمية تنشئة الأجيال على حفظ كتاب الله لما يمثله القرآن الكريم من أهمية في حياة تهذيب قيم الأمة وتقدمها وانتصارها .. لافتا إلى أن المكتب يولي حفاظ كتاب الله اهتماما خاصا .

فيما أشار مدير إدارة التحفيظ بمكتب الأوقاف إسماعيل العنسي إلى أن المسابقة السنوية للقرآن الكريم يأتي في إطار الاهتمام بحفاظ كتاب الله .. مبينا أنه يوجد أكثر من 15 حلقة لتحفيظ القرآن بمدينة ذمار منها ثلاث حلقات للذكور و12 حلقة تحفيظ للإناث.

حضر التدشين مدير فرع الهيئة العامة للزكاة ماجد التينه ونائب مدير مكتب الأوقاف جبر الوجيه وعدد من مدراء الإدارات والمعنيين بالمكتب.

سبأ

بدء دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي بصعدة
بيان مكوّن "اشتراكيون ضد العدوان" بشأن مجزرة قرية الحكيمة
أبناء القناوص بالحديدة ينددون بجرائم العدوان
مناقشة ترتيبات تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في باجل بالحديدة
طيران العدوان يشن أربع غارات على أمانة العاصمة
مناقشة الاستعدادات لذكرى الشهيد في مديريات المربع الشمالي بالحديدة
تسجيل 172 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
المحكمة العسكرية تواصل محاكمة 18 متهما من الخونة بجريمة قتل وتعذيب 26 أسيراً
تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في مديرية مبين بحجة
المحكمة العسكرية تعقد جلستها الثانية لمحاكمة المتهمين بجريمة إعدام الأسرى