بحث :  
فوز الامريكية سيرينا على الرومانية هاليب في دورة ميامي لكرة المضرب
فوز الامريكية سيرينا على الرومانية هاليب في دورة ميامي لكرة المضرب
[03/ابرايل/2015]

ميامي - سبأنت:


تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب في العامين الماضيين، الى المباراة النهائية من دورة ميامي، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) للرجال والسيدات البالغة جوائزها 235ر381ر5 دولارا، بعد فوزها الصعب على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-2 و4-6 و7-5.

وبلغت سيرينا (33 عاما)، الاولى في العالم، النهائي في ميامي للمرة العاشرة في 15 مشاركة، وتبدو مرشحة فوق العادة للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، واعتلاء منصة التتويج للمرة الثامنة.

وبذلت سيرينا التي لم تهزم في هذه الدورة منذ 2012، جهودا كبيرة لتحقيق الفوز على هاليب، افضل لاعبة هذا الموسم حتى الان والتي توجت بثلاثة القاب منها انديان ويلز اول دورات الماسترز قبل اسبوعين .

وكسبت سيرينا المجموعة الاولى بسهولة في 31 دقيقة، لكنها ارتبكت في الثانية وسيطر عليها التوتر عندما كانت النتيجة 4-4 والارسال في حوزتها فخسرته وبعده المجموعة .

وتواجه سيرينا في المباراة النهائية الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة التي تغلبت على الالمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة 6-3 و6-3.

وتأهلت سواريز نافارو (26 عاما) التي ستدخل نادي العشر الاوليات لاول مرة في مسيرتها، في 2015 الى نهائي دورة انتورب البلجيكية وانسحبت امام بتكوفيتش بالذات بسبب اصابة في العنق .

وستخوض الاسبانية المباراة النهائية الثامنة في مسيرتها، لكنها لا تملك في رصيدها الا لقبا واحدا احرزته العام الماضي في دورة استوريل البرتغالية الدولية بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-4 و3-6 و6-4.

وفي ربع نهائي الرجال، تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول مشواره نحو الاحتفاظ باللقب، وبلغ دور الاربعة لكنه لم يكن افضل حالا من سيرينا وعاني للمرة الثانية في الدورة بعد ان حقق فوزا صعبا ايضا على الاسباني دافيد فيرر السادس 7-5 و7-5 .

وكان ديوكوفيتش عانى في الدور السابق حيث تجنب بصعوبة ايضا الهزيمة والخروج امام الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، وسيكون منافسه في نصف النهائي الاميركي العملاق جون ايسنر الثاني والعشرين الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري الرابع 6-4 و6-3.

سبأ

اختتام بطولة الشهيد لكرة القدم بمحافظة الحديدة
تأهل الفرنسي بنوا بير إلى نهائي بطولة أوكلاند المفتوحة للتنس
التعادل الإيجابي يحسم مباراة التلال وأهلي تعز في الدوري التنشيطي 
 بداية سهلة لنادال وسيرينا في بطولة استراليا المفتوحة للتنس
التعادل السلبي يخيم على مباراة اليرموك والهلال في الدوري التنشيطي
ميلان يبلغ ربع نهائي كأس إيطاليا
باريس سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي
انطلاق بطولة الاتصالات على كأس الشهيد المروني
وحدة عدن يقترب من التأهل للمربع الذهبي للدوري التنشيطي
شعب حضرموت يتغلب على اتحاد إب في الدوري التنشيطي