بحث :  
الجامعة العربية تدين التفجير الارهابي في كلية الشرطة بصنعاء
الجامعة العربية تدين التفجير الارهابي في كلية الشرطة بصنعاء
[07/يناير/2015]

القاهرة - سبانت: أبوبكر عباد

ادانت جامعة الدولة العربية التفجير الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم الاربعاء عددا من المتقدمين للتسجيل للدراسة بكلية الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء وراح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى.

كما ادان البيان الصادر عن الامانة العامة للجامعة العربية العمليات الإرهابية التي استهدفت المدنيين في مدن إب ورداع وذمار.

وأكدت جامعة الدولة العربية في البيان : " إن هذه الجرائم البشعة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية".. مطالبة الجهات الامنية المسؤولة بسرعة الكشف عن مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية وتقدمت بتعازيها لذوي الشهداء وللشعب اليمني، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وشددت جامعة الدولة العربية على أهمية بسط سلطة الدولة في كافة أرجاء البلاد لتتمكن من القيام بواجباتها في التصدي للأعمال الإرهابية بشكل فعال.. مجددة دعم الجامعة للجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية لمواجهة الاٍرهاب واستكمال عملية الانتقال السياسية.

وأهابت جامعة الدولة العربية بكافة القوى السياسية اليمنية للوقوف بجدية امام تداعيات المشهد السياسي في اليمن وتغليب المصلحة العليا للوطن على ماعداها والاتفاق على الدستور الذي صيغ مؤخرا بأسرع وقت ممكن، وفق ما تنص عليه مخرجات الحوار الوطني.


كما طالبت كافة المكونات السياسية اليمنية بالعمل من أجل الحيلولة دون نشوء بيئة مناسبة وملائمة تنشط فيها الاعمال الارهابية وتزدهر، بسبب وجود تجاوزات تمس مسؤوليات وصلاحيات الدولة اليمنية في حماية اوضاع الأمن والاستقرار وتثبيتها.

سبأ

ورشة بالحديدة حول توحيد جهود الاستجابة لمناهضة العنف ضد الأطفال
ملتقى الطالب الجامعي بصعدة ينظم حفل تخرج دفعة الرسول الأعظم
إتلاف كميات من الأغذية الفاسدة التابعة للصليب الأحمر الدولي
مؤسسة الأسرى توزع مساعدات مالية على أسر الأسرى بتعز
اختتام دورة تدريبية بصنعاء حول نظام سلامة الغذاء
وحدة صنعاء يحرز لقب بطولة أندية أمانة العاصمة لكرة اليد
استفادة أكثر من 17 ألف شخص من مشاريع المياه والاصحاح البيئي بالمحويت
نقابة المهن التعليمية تدعو المنظمات تحمل مسؤولياتها في حماية حقوق أطفال اليمن
محافظة إب تسير قافلة عينية ومالية كبرى للمرابطين في الجبهات
عضو السياسي الأعلى السامعي يطمئن على صحة الدكتور مقبولي