بحث :  
حفل اختتام مسابقة رئيس الجمهورية للقرآن بمحافظة إب
حفل اختتام مسابقة رئيس الجمهورية للقرآن بمحافظة إب
[09/يوليو/2014]

إب - سبأنت:
اختتمت بمحافظة إب مسابقة رئيس الجمهورية الثالثة لحفظ القران الكريم واختتام المراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية وتكريم أوائل المتسابقين والمبرزين في هذه المراكز التي نظمها مكتب الاوقاف والإرشاد.

وفى الحفل هنأ وزير الاوقاف والإرشاد حمود عباد المكرمين والمبرزين في المسابقة الدينية والقرآنية باعتباره مصدر الشريعة الاسلامية .

وأكد عباد في الحفل الذي حضره وزير الشباب والرياضة معمر الاريانى ومحافظ إب يحيى محمد الاريانى وعدد من مشايخ وعلماء المحافظة ، ان الجميع شركاء جميعا في اعداد وتنشئة هذا الجيل تنشئه اسلامية قائمة على القيم القرآنية والعمل به ليكونوا قادة المستقبل وتحصينهم من الافكار الهدامة .
ووجه عباد مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة بصرف مائة الف ريال لكل من الستة الاوائل من الحافظين والحافظات لكتاب الله .

من جانبه القى أمين عام المجلس المحلى بالمحافظة أمين على الورافى كلمة السلطة المحلية بالمحافظة اشار فيها الى أهمية تنظيم المراكز والحلقات القرآنية لتحفيظ كتاب الله العزيز .. مشيرا الى استعداد قيادة المحافظة والمجلس المحلى فيها دعم وتشجيع مثل هذه الأعمال التى تعود على المجتمع بالخير والنفع والفوز بالدنيا والآخرة .

فيما استعرض مدير عام مكتب الاوقاف والإرشاد عبد اللطيف المعلمى نشاط مكتب الاوقاف على مستوى المحافظة والمديريات والدور الذى يقوم به في اطار مهامه ووجباته .. وأشار الى الاهمية التي اكتسبتها مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ القرأن الكريم والتى استمرت عشرة أيام وشارك فيها 72 حافظا وحافظه منهم 40 حافظه وصولا الى الثلاثة الاوائل الذين سيشاركون باسم المحافظة في مسابقة القران الكريم التى ستقام على مستوى محافظات الجمهورية ، اضافة الى اختتام المراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية والقائمة على الوسطية والاعتدال والبالغ عددها 76 مركزا اشتملت على 316 حلقة واستفاد منها 7 الف و 443 طالبا وطالبة .

وقدم مجموعة من الطلبة والطالبات المكرمين تلاوات عطرة من آيات القرآن الكريم كما اشتمل الحفل على اناشيد دينية .

وفى نهاية الحفل وزع وزير الاوقاف والإرشاد ووزير الشباب والرياضة ومحافظ إب الهدايا النقدية والعينية والشهادات التقديرية على الفائزين ولجان التحكيم والمراكز الصيفية المتميزة.

حضر الحفل الدكتور عبد العزيز الشعيبى رئيس جامعة إب ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضى غالب ثابت صلاح ووكيل المحافظه فؤاد يحيى منصور وقيادات المكتب التنفيذى والمجلس المحلى بالمحافظة.

سبأ

مديريات القطاع الغربي بصنعاء تناقش أداء لجان التنسيق مع المغرر بهم
 تفقد سير أختبار قبول دبلوم قابلات المجتمع  بصعدة
النيابة تتوصل في تحقيقاتها بقضايا التزوير العقاري إلى ضبط خمسة آلاف وثيقة
فتح مظاريف مناقصات لصندوق النظافة بصنعاء بتكلفة 383 مليون ريال
رئيس هيئة مكافحة الفساد يتسلّم إقرارات الذمة المالية لعدد من قيادات الدولة
بدء أعمال المؤتمر العلمي للجراحة العامة والمناظير بصنعاء
وزير الدفاع: العدوان الكوني على اليمن انهزم وليس أمامه سوى الاعتراف
قوى العدوان تواصل الخروقات بالحديدة وأربعة جرحى بقصف على صعدة
رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل عبدالرزاق المجيدي
توزيع سلال غذائية للفقراء في حريب بيحان بمأرب