الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024 الساعة 09:25:15 ص
العميد سريع: القوات المسلحة مستمرة في موقفها المساند للشعب الفلسطيني حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار على غزة العميد سريع: القوات المسلحة مستمرة في موقفها المساند للشعب الفلسطيني حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار على غزة
أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن القوات المسلحة اليمنية ‏تتابع تطورات الأوضاع في قطاع غزة وآخرها ارتكاب العدو الصهيوني لمجزرة مروعة اليوم راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.
المسار الثوري الفلسطيني البديل: الحق اليمني سينتصر على الحصار السعودي الظالم المسار الثوري الفلسطيني البديل: الحق اليمني سينتصر على الحصار السعودي الظالم
شدد عضو الهيئة التنفيذية في "حركة المسار الفلسطيني الثوري البديل" الكاتب خالد بركات، على أنه مهما طالت فصول الحصار السعودي الظالم على اليمن، سينتصر الحق اليمني على سيوف الطغاة وخدم الاستعمار في الرياض.
انخفاض الدولار مقابل الين وارتفاع اليورو والإسترليني انخفاض الدولار مقابل الين وارتفاع اليورو والإسترليني
شهد الدولار انخفاضاً قوياً أمام الين الياباني لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم السبت، وسط تساؤلات بشأن ما إذا كانت طوكيو تتدخل لدعم عملتها.
غدا بصنعاء.. انطلاق البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد غدا بصنعاء.. انطلاق البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد
تنطلق غدا الأحد على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد لفئتي الكبار والشباب ينظمها الاتحاد العام للعبة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار اليوم الـ282 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للعدو الصهيوني على مناطق متفرقة من القطاع
اخر الاخبار المسار الثوري الفلسطيني البديل: الحق اليمني سينتصر على الحصار السعودي الظالم
اخر الاخبار صنعاء .. وقفة لموظفي فرع شركة النفط نصرة لغزة وتفويضا لقائد الثورة
اخر الاخبار الإعلام الحكومي يحذر من نشر العدو أكاذيب ليحرف الأنظار عن مجزرة مواصي خانيونس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
فعاليتان احتفاليتان في إب بذكرى يوم الولايةِ للعام 1445هـ
فعاليتان احتفاليتان في إب بذكرى يوم الولايةِ للعام 1445هـ

فعاليتان احتفاليتان في إب بذكرى يوم الولايةِ للعام 1445هـ

إب - سبأ :
أُقيمت بمدينة إب اليوم فعالية احتفالية جماهيرية بذكرى يوم ولاية الإمام الأعظم علي بن أبي طالب عليه السلام تحت شعار "من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه".

وفي الفعالية التي حضرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي في كلمة العلماء بالمحافظة، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لما تمثله من مكانة في تقوية الأمة وترابطها وتوحيدها.

وحث على استلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه، لمواجهة التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن والأمة، والتصدي لقوى العدوان وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية.

واعتبر العلامة الكدهي، إحياء يوم الولاية محطة لتصحيح الواقع العملي وتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى بوعي وإيمان.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، بارك نائب مدير مكتب الإرشاد هاشم وجيه الدين للأمة الإسلاميةِ، وقائد الثورة السيد عبدالملك بدرِالدين الحوثي بذكرى يوم الولاية.

وأشار إلى أنه في مِثلِ هذا اليومِ الـ 18 من ذي الحجة من السنة العاشرة مِن الهجرة، وبعد حجة الوداع أَمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم باجتماع الناس قبلَ مفترَقِ طرُق الحجاجِ، في غدير خُم بمنطقة الجُحفة القريبةِ من مكة.

وقال "وبعدَ أن صلّى الظهرَ التفتَ النبي الكريم إلى الناس، وخطبَ فيهم خطبة شهيرة إلى أن وصلَ إلى الموضوعِ الرئيسي فيها فقالَ "أيُّها الناسُ إن ﷲَ مولاي وأنا مولى المؤمنين، أولى بهم من أنفسِهِم، فمن كنت مولاهُ، فهذا عليّ مولاه، اللهم والِ من والاهُ، وعادِ من عاداه، وانصر مَنْ نصرَهُ واخذلْ من خذله".

وبين وجيه الدين أن شعوب الأمة الإسلاميةِ، وفي مقدمتِهم الشعب اليمني يحتفلُ بهذه الذكرى على مدى قرونٍ وتم توارثها جيلاً بعد جيل كجزء من موروثِهِ الإيماني.

ولفت إلى أن الأمة في أَمس الحاجة إلى مبدأِ الولايةِ بمفهومِها القرآني الصحيحِ، مبيناً أن مبدأُ الولايةِ في الإسلامِ، عظيم ومهم وأساسي، وحاربه الطواغيت والكفار وأهل الكتابِ ومن والاهم من المنافقين وعملوا بكل جهد على فصل الأمة عنْ مبدأِ الولاية.

وأكد أن مبدأَ الولاية يحصن الأمة من التولّي لليهود والنصارى وتجلى ذلك في الصراع المباشرِ معَ اليهود والصهيونية العالميّةِ وأمريكا، مِن خلالِ موقف محورِ الجهاد والمقاومةِ في نُصرةِ القضيَّةِ الفلسطينيَّةِ والمظلومين في غزة.

وبين أن الشعب اليمنيّ نال شرفَ الموقفِ المُتصدرِعَن دولِ العالمِ؛ بنصرة القضية الفلسطينية لتمسكه بمبدأ الولاية وتحركه رسمياً وشعبياً بأكثرَ مِن نصفِ مليونِ نشاط، وتنفيذ مظاهراتِ مليونيّة أسبوعيٍّة دونِ كلل أو ملل وإقامةِ ندواتِ ومحاضراتِ وفعالياتِ ووقفات احتجاجية وتنفيذ حملاتِ المقاطعة للمنتجاتِ الأمريكية والإسرائيلية، وكذا تخرّج مئات الآلاف مِن دوراتِ طوفانِ الأقصى، والمشاركةِ في العروضِ العسكريّةِ الشعبيةِ والمناورات القتاليةِ، وغيره.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عبدالقادر البناء وفقرة إنشادية لفرقة الإنشاد بمكتب الثقافة وقسم الولاء والبراء من أعداء الله.

إلى ذلك أقيمت بمديرية يريم فعالية احتفالية جماهيرية بذكرى يوم الولاية لمديريات للمربع الشمالي "يريم، الرضمة، السدة، والنادرة".

وفي الفعالية تطرق مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، إلى مفهوم ولاية الإمام علي عليه السلام والحكمة من اختياره ولياً على المؤمنين في يوم الولاية .. مشدداً على التمسك بمبدأ الولاية وإتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل ولياً للمؤمنين.

واعدّ يوم الولاية مناسبة يسترجع فيها الناس ما غاب عنهم لسنوات طوال من تعاليم الله ورسوله لما من شأنه إعادة الأمة إلى أمجادها وقوتها.

وأفاد غلاب بأن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، ناتج عن توليهم الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام، في حين توّلت بعض الأنظمة العربية اليهود والنصارى.

بدوره تناول مسؤول التعبئة بيريم أحمد الحسني في الفعالية التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات الأربع، مفهوم الولاية للإمام علي عليه السلام من خلال السير على نهجه والاقتداء به في الواقع العملي.

وأكد أن الولاية لله وللرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم تقتضي أن يتولى المسلم الإمام علي لما ثبت عن النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله في حديث الولاية الذي لا تختلف عليه كافة المذاهب والطوائف الإسلامية.

تخللت الفعالية عرض شعبي لخريجي دورات التعبئة "طوفان الأقصى" وفقرات إنشادية وشعرية معبرة.

  المزيد من (محلي)  

المسار الثوري الفلسطيني البديل: الحق اليمني سينتصر على الحصار السعودي الظالم


صنعاء .. وقفة لموظفي فرع شركة النفط نصرة لغزة وتفويضا لقائد الثورة


الحديدة.. السلطة المحلية تتسلم أدوية مقدمة من شركة تيليمن لمكافحة الإسهالات المائية الحادة


مناقشة سير العمل وتنفيذ المشاريع بوزارة النفط والوحدات التابعة لها


مصدر حكومي يدين المجازر المتواصلة للعدو الإسرائيلي ضد أبناء غزة


العميد سريع: القوات المسلحة مستمرة في موقفها المساند للشعب الفلسطيني حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار على غزة


إب.. مناقشة خطة تنفيذ مشاريع اليونبس في يريم والسدة


أحزاب المشترك تدين جريمتي المواصي وخان يونس وتدعو لمساندة الشعب الفلسطيني


محمد عبدالسلام يجدد إدانته لما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم في غزة


ذمار: افتتاح مركز صحي بمديرية عنس بمبادرة مجتمعية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
موجز سبأ 02-محرم-1446هـ
[02 محرم 1446هـ الموافق 08 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني