الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 13 ذو الحجة 1445هـ الموافق 19 يونيو 2024 الساعة 11:15:48 ص
العدوان الأمريكي البريطاني يدمر إذاعة ريمة بخمس غارات العدوان الأمريكي البريطاني يدمر إذاعة ريمة بخمس غارات
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني، اليوم خمس غارات على مبنى إذاعة ريمة .
اليوم الـ257 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة اليوم الـ257 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة
يواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه البري والجوي والبحري على قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ257 على التوالي، إذ استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف عدة مناطق في القطاع.
ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، وسط تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وترقب السوق لبيانات أمريكية من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للحصول على صورة أوضح للخطوات المقبلة بشأن خفض أسعار الفائدة.
الدوري البرازيلي: فوز بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة الدوري البرازيلي: فوز بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة
فاز فريق بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري البرازيلي لكرة القدم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار غواصتان نوويتان روسيتان تجريان تدريبات بالصواريخ على أهداف في بحر بارنتس
اخر الاخبار الصين تدعو الولايات المتحدة للعمل على وقف الأعمال القتالية في أوكرانيا بدلا من تصعيدها
اخر الاخبار نيبينزيا: روسيا تدعو الغرب إلى التجاوب مع مبادرة بوتين بشأن أوكرانيا "قبل فوات الأوان"
اخر الاخبار ضبط 16 مخالفة تموينية خلال ثلاثة أيام بالحديدة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
اختتام مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
اختتام مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية

اختتام مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية


صنعاء - سبأ :

اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات، الذي نظمته الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بالتعاون مع اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.

وتضمن المهرجان الذي استمر أربعة أيام، فعاليات ثقافية وإنشادية وشعرية وندوات ثقافية واكتشاف المواهب الإبداعية ومسابقات في التلاوة.

وفي الاختتام أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أهمية إقامة المهرجان لاكتشاف الموهوبين والمبدعين من طلاب الدورات الصيفية وتحفيزهم على تلاوة وحفظ كتاب الله، والمداومة على قراءته وتطبيقه والسير على نهجه.

و أشار إلى أهمية تكريم كوكبة من حفظة كتاب الله الكريم من المشاركين في الدورات الصيفية بأمانة العاصمة و المحافظات .. معبرا عن فخر وإعتزاز رئاسة وأعضاء الحكومة كونهم قيادات في ظل قيادة قرآنية ربانية و تحت ظل مشروعا قرآنيا أثبت الواقع و الأحداث أن هذا المشروع هو الذي يجب أن تتحرك على أساسه هذه الأمة.

وقال الجنيد" أن الامة اذا تخلت عن مشروعها و عن قرآنها و ثقافتها و منهجها فأنها ستعمل في إطار الآخرين و لن يكون لها كرامة وعزة إلا اذا تحركت وفق هذه الثقافة التي ارادها الله لهذه الأمة كي تعيش عزيزة كريمة".

و تطرق إلى ما تناوله الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي وحث عليه حول الثقافة القرآنية وأهمية التمسك بالقرآن الكريم للتخلص من الظلم و الطغيان و تحقيق الإنتصار على أعداء الامة.. مؤكدا أن الاحداث أثبتت أن من يتحرك في إطار الثقافة القرآنية يستطيع أن يقف في وجه الاستكبار بكل عزة و كرامة.

ولفت الجنيد إلى أن الشعب اليمني استطاع بفضل الله والثقافة القرآنية أن يقف اليوم الموقف المشرف في مواجهة الطغيان العالمي وحقق ضربات موجعة للعدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني على المستوى العسكري والاقتصادي والنفسي ومختلف المستويات.

من جانبه أكد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي أهمية هذا المهرجان الذي يعنى و يحتفي بكتاب الله سبحانه و تعالى و تكريم حفظته من طلاب المدارس الصيفية.

وأشار إلى أهمية التعامل بمسؤولية مع القرآن الكريم التعامل بوعي وبصيرة وإدراكا لأهميته في الخلاص من الفتن والظلم والطغيان وتحقيق الانتصارات على أعداء الامة.. مؤكدا أن المشروع القرآني قدم نموذجا عظيما فيما يتعلق بالعمل مع كتاب الله سبحانه و تعالى.

ولفت الصوفي إلى أن العمل بالقرآن الكريم ليس بالتلاوة الشكلية فقط و إنما له مضمون في بناء الحياة و حل جميع مشاكل الامة و توجيهها إلى الموقف الصحيح مع اعداء الله فالقرآن يتسع لكل مجالات الحياة.

وأوضح أهمية التمسك بالقرآن الكريم في الحياة والالتزام به سلوكا وتعاملا وأخلاقا.. متطرقا إلى الرؤية التي قدمها الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي حول كيفية التعامل مع كتاب الله وكيفية الاتجاه إلى الحياة من خلاله والتغلب على أعداء الله.

و نوه مدير مكتب قائد الثورة بالمواقف المشرفة للشعب اليمني ضد أعداء الامة ومناصرة القضية الفلسطينية تحت قيادة قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي و ذلك بفضل الله سبحانه و تعالى و التمسك بالقرآن الكريم و التثقف بالثقافة القرآنية.

وأشاد بجهود الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم و اللجنة العليا للأنشطة و الدورات الصيفية و دورهما في تنظيم هذا المهرجان و متابعتهم بمثل هذه الانشطة الهامة على مدار العام.

وفي الختام بحضور وزراء في حكومة تصريف الأعمال الشباب والرياضة محمد المؤيدي و الإرشاد نجيب العجي و حقوق الإنسان علي الديلمي و الدولة أحمد العليي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني و وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني.. أستعرض رئيس لجنة التحكيم لمسابقات القرآن الكريم بالمهرجان الدكتور ضيف الله دريب مراحل اختيار المشاركين على مستوى المديريات والمحافظات وصولا إلى التصفيات النهائية واختيار العشرة الاوائل من بين المشاركين وكذا برنامج المهرجان والمسابقات والفعاليات المصاحبة له.

وأكد أن القرآن الكريم هو منهج حياة وخلاص من مختلف السلبيات والمشاكل وانتصار على اعداء الامة.. مشيرا إلى أن ما ينعم به الشعب اليمني اليوم من عزة وكرامة وثبات وصمود وانتصارات هو ثمرة تمسكه بالقرآن الكريم والتثقف بثقافته.

وفي ختام المهرجان تم تكريم العشرة الأوائل الفائزين في مسابقات المهرجان والمشاركين من طلاب المدارس الصيفية بأمانة العاصمة و المحافظات.

  المزيد من (محلي)  

ضبط 16 مخالفة تموينية خلال ثلاثة أيام بالحديدة


أكثر من 30 ألف زائر للمواقع السياحية بمحافظة صنعاء خلال ثلاثة أيام


العدوان الأمريكي البريطاني يدمر إذاعة ريمة بخمس غارات


الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين


فريق من بني حشيش يزور المرابطين في جبهات الجدافر والمرازيق بالجوف


رئيس هيئة مكافحة الفساد يزور المرابطين في عدد من الجبهات


إب.. زيارات عيدية للمرابطين في النقاط الأمنية بمركز المحافظة


زيارات عيدية من إب للمرابطين في جبهات كرش والبرح وحيس


جهود متواصلة لشرطة مرور الطرق على خطوط السير الطويلة خلال إجازة عيد الأضحى


تعز.. قيادات من محافظة إب تزور المرابطين في الهشمة من منتسبي اللواء 30 مدرع


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-ذو الحجة-1445
[11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024]
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني