الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 19 ذو الحجة 1445هـ الموافق 25 يونيو 2024 الساعة 10:36:31 ص
قائد الثورة يتوّجه بالتهاني للشعب اليمني وكافة المسلمين بذكرى يوم الولاية قائد الثورة يتوّجه بالتهاني للشعب اليمني وكافة المسلمين بذكرى يوم الولاية
توّجه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بالتهاني للشعب اليمني المسلم ولكل المؤمنين والمؤمنات في أرجاء الدنيا بذكرى يوم الولاية.
الـ263 من العدوان: 16 شهيدا فلسطينيا في غارات للعدو الصهيوني على مدرستين للإيواء ومناطق متفرقة بغزة الـ263 من العدوان: 16 شهيدا فلسطينيا في غارات للعدو الصهيوني على مدرستين للإيواء ومناطق متفرقة بغزة
استشهد 16 مواطنا فلسطينيا على الأقل جلهم أطفال ونساء، وأصيب عشرات آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات للعدو الصهيوني على مناطق متفرقة في قطاع غزة، تم خلالها استهداف مدرستي إيواء تابعتين للأونروا.
البنك المركزي الصيني يضخ 300 مليار يوان في النظام المصرفي البنك المركزي الصيني يضخ 300 مليار يوان في النظام المصرفي
ضخ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم الثلاثاء، 300 مليار يوان (12ر42 مليار دولار) سيولة نقدية في النظام المصرفي من خلال آلية إعادة الشراء العكسية لأجل سبعة أيام بفائدة قدرها 1.8 في المائة.
"كوبا أمريكا 2024": كوستاريكا تفرض تعادلاً تاريخياً على البرازيل
استهل منتخب البرازيل مسيرته في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، بتعادل سلبي مخيب مع منتخب كوستاريكا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الصين تطالب الدول والمناطق بتجنب الانخراط في الحمائية التجارية العالمية
اخر الاخبار المقاومة العراقية تدك هدفاً عسكرياً صهيونياً في حيفا
اخر الاخبار البنك المركزي الصيني يضخ 300 مليار يوان في النظام المصرفي
اخر الاخبار روسيا تتوقع إبرام اتفاقية تعاون شاملة مع إيران قريبا
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
في تحد صارخ للقرارات الدولية.. العدو يرتكب جريمة حرب وإبادة جماعية في رفح
في تحد صارخ للقرارات الدولية.. العدو يرتكب جريمة حرب وإبادة جماعية في رفح

في تحد صارخ للقرارات الدولية.. العدو يرتكب جريمة حرب وإبادة جماعية في رفح


صنعاء- سبأ: عبدالعزيز الحزي

يواصل العدو الصهيوني إرهابه وجرائمه الوحشية والإبادة الجماعية الغير مسبوقة تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة، ويستهدف العدو خاصة الأطفال والنساء بالقصف المتعمد على الأحياء السكنية ومخيمات النازحين في القطاع ضاربا بالقرارات الدولية عرض الحائط مستندا الى الدعم الأمريكي في العدوان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن العدو الصهيوني أرتكب الليلة الماضية، جريمة حرب وإبادة جماعية جديدة حيث قصفت طائراته بالقنابل الأمريكية مخيمات النازحين في منطقة ادعى أنها مصنفة ضمن ما يسميه (المناطق الآمنة) شمال غرب مدينة رفح، وهي منطقة مكتظة بخيام تؤوي مئات الآلاف من النازحين.

وأضافت: إن المجزرة أدت في حصيلة أولية لارتقاء أكثر من 40 شهيداً غالبيتهم من النساء والأطفال وإصابة العشرات بجروح واندلاع حرائق كبيرة وهائلة أتت على النازحين وخيامهم وممتلكاتهم.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة: أن طواقم الإسعاف تقف حائرة أمام نقل الشهداء والجرحى نتيجة عدم وجود مستشفى في مدينة رفح يتسع لهذه الأعداد الكبيرة.

بدوره أعلن المكتب الإعلامي في غزة أن العدو الصهيوني قصف أكثر من عشرة مراكز نزوح تابعة لوكالة الأونروا خلال الساعات الماضية كان سابقاً زعم أنها (مناطق آمنة).

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة أن عدد شهداء القصف الصهيوني على رفح وصل 40 شهيدا وأن هناك عشرات الجرحى.. مشيراً إلى أنه يواجه صعوبات في الوصول إلى الجرحى بسبب الاستهداف المباشر لطواقمه.

بدوره، قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له: إن المنطقة التي استهدفها العدو الصهيوني في رفح منطقة إنسانية سبق أن أجبر الفلسطينيين على النزوح إليها.

ووصفت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، قصف الكيان الصهيوني لمخيم نازحين برفح، بأنه تحدٍ صارخ للقانون والنظام الدوليين.

وقالت ألبانيز في منشور على منصة "أكس": إن الإبادة الجماعية بغزة لن تنتهي دون ضغوط خارجية ويجب فرض عقوبات على كيان العدو الصهيوني وتعليق الاستثمارات والاتفاقيات والتجارة والشراكة معه.

من جهتها، طالبت منظمة العفو الدولية المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

وقالت المنظمة في بيان لها: إن ثلاث غارات صهيونية على وسط القطاع وجنوبه في أبريل الماضي أدت إلى استشهاد 44 مدنيا بينهم 32 طفلا وأن تلك الغارات حصلت في 16 أبريل في مخيم المغازي للاجئين وسط القطاع، وفي 19 و20 أبريل في رفح جنوبي القطاع.

وقالت المسؤولة في منظمة العفو الدولية إريكا غيفارا روساس في بيان لها: إن "هذه الضربات المدمرة أهلكت عائلات وأودت بحياة 32 طفلا".. مؤكدة على أن تحقيق المنظمة يوفر "أدلة أساسية تشير إلى هجمات غير قانونية منسوبة إلى جيش الاحتلال الصهيوني".

وأوضحت أنه في الحالات الثلاث "لم تجد المنظمة أي دليل على وجود أهداف عسكرية في المواقع التي استهدفها جيش الاحتلال الصهيوني أو في محيطها".. مشيرة إلى أنها لم تتلق حتى الآن ردودا على أسئلتها من جيش الاحتلال.

وبينما يستمر العدو الصهيوني في استهداف مخيمات النازحين يواصل عدوانه على المستشفيات في مختلف مناطق القطاع ومحاصرتها وإخراجها عن الخدمة والقيام بأعمال وحشية وارتكاب مجازر وإبادة جماعية بحق المدنيين معظمهم من النساء والأطفال حيث بلغ عدد الشهداء من الأطفال أكثر من عشرة ألف بحسب مصادر فلسطينية ودولية.

ولم يسلم الأطفال حديثو الولادة في قطاع غزة من العدوان الصهيوني، ووجدوا أنفسهم في معركة صعبة للبقاء على قيد الحياة.

وتُظهر المعطيات الصحية الصادرة عن "اليونيسيف" أن نحو 20 ألف طفل وُلدوا في ظل العدوان الصهيوني منذ اندلاعه على قطاع غزة.

وبحسب اليونيسيف فإن هناك نحو 60 ألف امرأة حامل في القطاع بمعدل 180 حالة ولادة يومياً يواجهن تحديات كثيرة منها سوء التغذية والجفاف والفقرً الغذائيً الحاد.

وكانت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، قد أمرت الجمعة الماضية، الكيان الصهيوني القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياته العسكرية في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ويواصل العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,984 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80,643 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ويعانى أهالي قطاع غزة، جراء العدوان وقيود العدو الصهيوني خلال اكثر من سبعة أشهر، من "مجاعة" وشيكة بسبب القيود التي فرضها كيان العدو على إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود مما تسبب في وفاة عدد من الأطفال وكبار السن.

كما يعاني سكان شمال القطاع البالغ عددهم نحو 700 ألف نسمة، من نقص حاد في المواد الغذائية والخضروات، نتيجة استمرار إغلاق الكيان الصهيوني للمعابر الحدودية وعدم دخول الشاحنات إلى الشمال، ما يعيد "شبح المجاعة" إلى الواجهة من جديد، وفقًا لمسؤولين محليين ومنظمات دولية.

ويشكل الأطفال نحو نصف المجتمع الفلسطيني، وقال جهاز الإحصاء الفلسطيني في بيان له: إنه من المتوقع أن يبلغ عدد الأطفال دون 18 سنة منتصف عام 2024 في دولة فلسطين 2432534 طفلاً (بواقع 1364548 طفلاً في الضفة الغربية، و1067986 طفلاً في قطاع غزة)، وتشكل نسبة الأطفال في فلسطين نحو 43 في المائة من إجمالي السكان (41 في المائة في الضفة الغربية و47 في المائة في قطاع غزة).

وكانت مجموعة تنسقها "الأمم المتحدة" تضم 15 منظمة دولية ووكالة أممية تحقق في أزمة الجوع في غزة، أفادت في 18 مارس 2024، أن "جميع الأدلة تشير إلى تسارع كبير في الوفيات وسوء التغذية".

وقالت المجموعة: إنه في شمال غزة، حيث يعاني نحو 70 في المائة من السكان من جوع كارثي، يمكن أن تحدث المجاعة في أي وقت بين منتصف مارس ومايو.

ويحظر القانون الإنساني الدولي تجويع المدنيين كوسيلة حرب.. وينص "نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية" على أن تجويع المدنيين عمدا "بحرمانهم من المواد التي لا غنى عنها لبقائهم، بما في ذلك تعمد عرقلة الإمدادات الغوثية"، يشكل جريمة حرب.

وتفاقمت آثار القيود بسبب إجراءات العدو الصهيوني التي تقوض قدرة "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى" (الأونروا) على القيام بدورها المعترف به في توزيع المساعدات في غزة.


  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

المقاومة الفلسطينية تنتصر ولا خيار أمام العدو الصهيوني إلا الانسحاب الفوري


خطة سموتريتش للسيطرة على الضفة تظهر الوجه الفاشي والعنصري لحكومة العدو الصهيوني


أضرار وخسائر جمرك حجة .. شواهد حيّة على الإجرام الأمريكي السعودي الإماراتي


تعز .. نشاط ملموس للمرور والأشغال وحقوق الإنسان والنظافة والتحسين


خطاب السيد نصرالله.. رسائل للعدو بأن عليه أن يدرك جاهزية المقاومة وقدرتها على التصدي


ضحايا موسم الحج يتجاوز الألف.. والنظام السعودي ليس جديراً بخدمة الحج


في اليوم العالمي للاجئين.. اللاجئين الفلسطينيين الأكثر معاناة من غيرهم


شرطة المرور.. جهود حثيثة لتقديم خدمات وأعمال إحسان في الطرق والخطوط الرئيسية


الصحة.. توجهات استراتيجية وإرادة لكسر تحديات العدوان وتخفيف معاناة مرضى السرطان


الإبادة الجماعية مستمرة.. العدو الصهيوني يواصل جرائمه ضد المدنيين في غزة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  ذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 18-ذو الحجة-1445
[18 ذو الحجة 1445هـ الموافق 24 يونيو 2024]
موجز سبأ 17-ذو الحجة-1445
[17 ذو الحجة 1445هـ الموافق 23 يونيو 2024]
موجز سبأ 16-ذو الحجة-1445
[16 ذو الحجة 1445هـ الموافق 22 يونيو 2024]
موجز سبأ 14-ذو الحجة-1445
[14 ذو الحجة 1445هـ الموافق 20 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني