الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 12:08:15 ص
القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، استهدفت مدمّرة أمريكية وسفينتين انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت
أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة، أن عمليات القسام المركبة والنوعية، السبت في رفح، تأكيد على فشل العدو الصهيوني أمام ضربات المقاومة.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1 نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1
قلب منتخب نيذرلاندز الطاولة على منافسه منتخب بولندا، وحقق فوزا صعبا بنتيجة 2-1 اليوم الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير السياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
اخر الاخبار البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية
اخر الاخبار حزب الله ينشر مشاهد من عملياته ضد قواعد العدو ومواقعه شمال فلسطين المحتلة
اخر الاخبار ضابط صهيوني كبير: "جيش" الإحتلال غير مُستعد لاستمرار الحرب في قطاع غزّة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
الدورات الصيفية في ريمة .. أجواء إيمانية مفعمة بالحماس
الدورات الصيفية في ريمة .. أجواء إيمانية مفعمة بالحماس

الدورات الصيفية في ريمة .. أجواء إيمانية مفعمة بالحماس


ريمة - سبأ:

في أجواء إيمانية مفعمة بالحماس والمعنويات العالية تشهد الدورات الصيفية في محافظة ريمة زخماً كبيراً وإقبالاً منقطع النظير في كافة المديريات .

ويظهر تعاظم الوعي المجتمعي والتفاعل الرسمي غير المسبوق مع الدورات الصيفية من خلال تسابق أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة، إدراكا منهم لأهميتها وما تحمله من أهداف تصب في مصلحة النشء والشباب والمجتمع بشكل عام.

وتشهد الدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية على مستوى مركز المحافظة والمديريات، إقبالا متزايدا لتلقي العلوم والمعارف النافعة التي تفيد الطلاب والطالبات في حياتهم العلمية والعملية، وتحصينهم من مخاطر حرب الناعمة التي تركز على إفساد وتمييع وتضييع النشء، ونشر الانحلال الأخلاقي والأفكار الهدامة والمنحرفة في أوساطهم.

حيث تتضمن الدورات الصيفية برامج وأنشطة تعليمية وتدريبية ورياضية وحلقات لحفظ القرآن الكريم وبرامج ثقافية متنوعة، وكذا مسابقات وزيارات ورحلات ترفيهية وغيرها .

وأعدت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة في وقت مبكر بالتنسيق مع السلطة المحلية ومسؤولي التعبئة العامة والمكاتب التنفيذية المعنية، الخطة التنفيذية المتعلقة بتفعيل دور الجهات الرسمية والشعبية لمساندة أنشطة وبرامج الدورات الصيفية وتشكيل لجان ميدانية للمديريات بهدف تعزيز الوعي ووضع آلية للالتحاق أكبر عدد من الطلاب والشباب بالدورات بما يسهم في تنمية مداركهم وتزويدهم بالعلوم والمعارف وفق منهجية قرآنية.

وتتوالى الزيارات الميدانية بشكل يومي إلى المدارس الصيفية لقيادة المحافظة وأعضاء مجالس الشورى ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وقيادات علمائية وأمنية وتربوية وشخصيات اجتماعية لمتابعة الطلاب والاطلاع على الأنشطة والبرامج المنفذة والمساهمة في توفير احتياجات ومتطلبات الدورات.

وأكد محافظ ريمة فارس الحباري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطلاب وإكسابهم المعارف والعلوم المختلفة، بما يمكنهم من خدمة الوطن .

وأشار إلى أنه سبق تدشين أنشطة الدورات الصيفية بعد عقد اجتماعات لقيادة المحافظة والجهات ذات العلاقة واستكمال الترتيبات الخاصة بها بما يضمن استفادة المشاركين من أنشطتها العلمية والثقافية والرياضية، وفي المقدمة حفظ القرآن الكريم والإلمام بعلومه .

وثمن المحافظ الحباري تفاعل الجميع مع أنشطة الدورات الصيفية واستشعار المسؤولية في الحرص على بناء الأجيال وتحصين النشء والشباب من مخاطر الحرب الناعمة وإكسابهم العلوم والمعارف النافعة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على المدارس الصيفية من معلمين وإداريين وعاملين .

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري، إلى أن أنشطة الدورات الصيفية تهدف لاستغلال العطلة في تزويد الطلاب والطالبات بدروس التقوية العلمية والثقافية بما يعود عليهم بالفائدة في المستقبل.

وبين أن الأنشطة تسهم في الارتقاء بثقافة الطلبة وتشجيعهم على الاستزادة المعرفية والثقافية وتحميهم من المؤثرات السلبية بما يمكنهم من قيادة الأمة كونهم أجيال المستقبل .

وذكر النهاري أنه تم لأول مرة افتتاح 350 مدرسة صيفية في مختلف مناطق وعزل مديريات المحافظة لتثقيف الأجيال بالثقافة القرآنية بعد عقود وسنوات من التضليل وتدريس الثقافات المغلوطة، داعياً الجميع إلى تحمل المسؤولية وتحقيق الاستفادة المثلى من الدورات الصيفية للحفاظ على النشء والشباب من مخاطر الحرب الناعمة وبما يحقق لهم الفلاح في الدنيا والآخرة .

بدوره أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عضو اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية رضوان الحديدي، أن عدد الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية بلغ 18 ألفاً و401 طالبا وطالبة موزعين على 357 مدرسة في كافة المديريات .

وبين أن عدد طلاب المدارس النموذجية "سكن داخلي" وصل إلى 284 في مدرستي القدس والإمام علي ويعمل فيهما 35 معلماً وإدارياً وعاملاً، فيما بلغ عدد طلاب المدارس المفتوحة 18 ألفاً و117 طالباً وطالبة موزعين على 355 مدرسة يعمل فيها ألف و113معلماً ومتطوعاً، وبنسبة زيادة 30 بالمائة عن العام الماضي .

ولفت إلى أن الدورات الصيفية هذا العام تتميز بتنوع أنشطتها وبرامجها الدينية والتربوية والرياضية والزراعية والفعاليات التوعوية، وتعزيز ارتباط الطلاب بالله والقرآن الكريم والرسول الأعظم وأعلام الهدى .

من جانبه أفاد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محمد الناحتي، باختتام الأنشطة الرياضية لطلاب المدارس الصيفية لمنافسات الدوري الرياضي لكرة القدم بمشاركة 65 مدرسة مفتوحة ونموذجية على مستوى مديريات المحافظة والتي استمرت 15 يوماً.

وأكد أهمية الأنشطة الرياضية ضمن برامج وخطة الدورات الصيفية التي تهدف إلى تنمية قدرات النشء والشباب وتعزيز مهاراتهم البدنية والرياضية .

وبدت ثمار الدورات الصيفية واضحة في ثقافة المشاركين واستثمار أوقات فراغهم بما ينمي قدراتهم ومهاراتهم وصقل مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات وفي الوعي والبصيرة، وتنشئتهم على تحمل المسؤولية للنهوض بالأمة ونصرة المستضعفين.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

انحياز أمريكا الأعمى للكيان الغاصب يُهدد ببقاء قرار مجلس الأمن "حبر على ورق"


حملة التفتيش على الزبيب المهرب .. حماية للمنتج المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني


استقالات ثلاثة من الوزراء الصهاينة تنُذر بتفكك حكومة نتنياهو


بايدن ونتنياهو شريكان يرفضان وقف إطلاق النار في قطاع غزة


بمشاركة أمريكية.. العدو الصهيوني يرتكب مجزرة مروعة لاستعادة أسراه


كمين بيت حانون يُثبت أن زوال الكيان الغاصب سيكون على يد رجال المقاومة


الصحة.. جهود حثيثة نحو الصناعة الدوائية المحلية وتوطينها


مراسل (سبأ): جيش العدو الصهيوني ينفذ جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة


الدورات الصيفية تظاهرة علمية ثقافية تنير دروب الأجيال بالمعرفة والوعي وهدى الله


بايدن يصر على الدفاع عن جرائم العدو الصهيوني في غزة ويناور بشأن وقف إطلاق النار


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني