الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024 الساعة 11:52:22 م
قائد الثورة يهنئ حجاج بيت الله والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك قائد الثورة يهنئ حجاج بيت الله والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
توجه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بالتهاني والتبريكات إلى حجاج بيت الله الحرام، والأمة الإسلامية، وفي المقدِّمة الشعب الفلسطيني، والشعب اليمني، والمرابطين في الجبهات، وكافة التشكيلات العسكرية والأمنية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
كتائب القسام تعلن ايقاع قوة صهيونية في حقل ألغام جنوب غرب غزة كتائب القسام تعلن ايقاع قوة صهيونية في حقل ألغام جنوب غرب غزة
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم عن إيقاع قوة صهيونية في حقل ألغام، فيما أفادت مصادر إعلامية، أن منطقة جنوب غربي مدينة غزة شهدت هبوط مروحيات إسرائيلية، تزامنا مع قصف من زوارق وآليات إسرائيلية.
 مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز 1.378 مليار دولار خلال أسبوع مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز 1.378 مليار دولار خلال أسبوع
تجاوزت مبيعات البنك المركزي العراقي الإجمالية من الدولار الأمريكي، الأسبوع الماضي، مليارا و378 مليون دولار.
المنتخب الإيراني يحصد عدداً من الميداليات في بطولة آسيا للتجديف المنتخب الإيراني يحصد عدداً من الميداليات في بطولة آسيا للتجديف
حصدت إيران ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية وثلاث برونزيات في منافسات التجديف في المياه الهادئة ضمن البطولة الآسيوية للناشئين والشباب تحت 23 سنة التي تستضيفها تايلاند.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
اخر الاخبار وزير الإرشاد يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك
اخر الاخبار وزير الأشغال يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
اخر الاخبار وزير الكهرباء يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
الهيئة النسائية في حجة.. أنشطة لطالبات الدورات الصيفية
الهيئة النسائية في حجة.. أنشطة لطالبات الدورات الصيفية

الهيئة النسائية في حجة.. أنشطة لطالبات الدورات الصيفية


حجة - سبأ:

تنفذ الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة أنشطة مهارية في العديد من المجالات ضمن انشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام 1445.

وتتضمن الأنشطة المهارات الحياتية والأشغال اليدوية ومجالات التصنيع الطلابي في مختلف المجالات عبر دروس تطبيقية وأنشطة اكتفاء ذاتي في صناعة الحلويات والمعجنات والخل وانواع الصابون والتطريز ومهارات متنوعة مثل المجوهرات والمفروشات والمجسمات والزراعة.

وتشمل أنشطة ترفيهية مثل زيارة معالم تاريخية وإسلامية وروضات الشهداء وأنشطة زراعية مثل الحملات والتشجير بالتنسيق مع اللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان وصقل مهارات الإلقاء والشعر والخطابة والإنشاد والرسم الخط وعمل مكتبات مجلات حائطية واكتشاف المواهب وتشجيعها من خلال المساحات الحرة.

كما تشمل تنفيذ مسابقات ثقافية لخلق أجواء من المتعة ودينية متنوعة وزيارات لروضات الشهداء ومشاهدة الفلاشات الدينية الإيمانية وتحويل الممارسات الاعتيادية إلى أنشطة وبرامج مفيدة.

وتهدف الانشطة والبرامج الى إكساب اكثر من 15 ألف طالبة موزعات على 126 مدرسة صيفية مهارات التي تتناسب مع هوايتهن وتطوير قدراتهن وتعليمهن القرآن الكريم تلاوة وحفظ والصلاة والوضوء.

كما تهدف إلى غرس روحية العطاء والمبادرة من خلال أنشطة الإحسان وتعزيز الإرتباط بال البيت عليهم السلام ومبدأ الولاية لله والرسول وأعلام الهدى من خلال سرد القصص التاريخية الصحيحة والفديوهات والمحاضرات والندوات والفلاشات والاناشيد وغرس العداء لأعداء الإسلام والتبرؤ منهم.

وتركز الهيئة النسائية على الاستفادة من العطل والإجازات والدورات والأنشطة الصيفية في تنمية معارف المشاركات في الجوانب الثقافية والعلوم النافعة.

وتعتبر الهيئة النسائية الدورات الصيفية فرصة مناسبة لغرس وتعزيز القيم والأخلاق الحميدة والتعاون والإحسان والاخوة الإيمانية من خلال مشاريع الاحسان وحملات التنظيف.

وتسعى إلى الارتقاء بمستوى المشاركات في الجوانب المهارية والحرفية وتنمية قدراتهن وتنمية مداركهن في الجوانب الثقافية والمهارية كالحرف المتنوعة التي تساعدهن على التمكين في توفير مصدر دخل.

وأوضحت المنسقتين الميدانية بالهيئة فاطمة الجرب والثقافية سمر قصبة أن الأنشطة تشمل اقامة أمسيات وفعاليات ومسابقات ثقافية بما ينعكس إيجابا على سلوك الفتيات وينمي القيم النبيلة واكتشاف المواهب.

وأشارتا إلى حرص الهيئة على تنمية المهارات الحياتية للطالبات والثقافية والإبداعية وتعليمهن الثقافة القرآنية والعلوم الدينية النافعة وحفظ وإجادة تلاوة القرآن وتعزيز القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية في نفوس المشاركات وتصحيح الأفكار الخاطئة والتضليلية.

وافادتا بأن الهيئة وضعت خطة لزيارة الدورات الصيفية في المديريات والاطلاع على مستوى تنفيذ البرامج والأنشطة ومدى استفادة الطالبات منها والعمل على توفير الاحتياج الضروري لتحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز عوامل الصمود.

واشارتا الى الورش التي نفذتها الهيئة لإكساب المنسقات والناشطات الثقافيات ومدرسات مدارس الكوثر والقائمات على الدورات الصيفية المهارات التدريبية حول الأنشطة الصيفية في المجالات المتنوعة في إطار الاهتمامات التعليمية والتثقيفية للبنات وتحصينهن من الحرب الناعمة.

ونوهت الجرب وقصبة بإن برامج ترسيخ الارتباط بالله ومعرفته والتولي الصادق له وللرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بنهج آل البيت عليهم السلام من البرامج ذات الأولوية التي يتم تنفيذها في الدورات الصيفية.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

انحياز أمريكا الأعمى للكيان الغاصب يُهدد ببقاء قرار مجلس الأمن "حبر على ورق"


حملة التفتيش على الزبيب المهرب .. حماية للمنتج المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني


استقالات ثلاثة من الوزراء الصهاينة تنُذر بتفكك حكومة نتنياهو


بايدن ونتنياهو شريكان يرفضان وقف إطلاق النار في قطاع غزة


بمشاركة أمريكية.. العدو الصهيوني يرتكب مجزرة مروعة لاستعادة أسراه


كمين بيت حانون يُثبت أن زوال الكيان الغاصب سيكون على يد رجال المقاومة


الصحة.. جهود حثيثة نحو الصناعة الدوائية المحلية وتوطينها


مراسل (سبأ): جيش العدو الصهيوني ينفذ جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة


الدورات الصيفية تظاهرة علمية ثقافية تنير دروب الأجيال بالمعرفة والوعي وهدى الله


بايدن يصر على الدفاع عن جرائم العدو الصهيوني في غزة ويناور بشأن وقف إطلاق النار


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
موجز سبأ 06-ذو الحجة-1445
[06 ذو الحجة 1445هـ الموافق 12 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني