الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024 الساعة 11:57:52 ص
القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ_9 في أجواء محافظة البيضاء، هي الخامسة من نوعها التي يتم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة
يشهد العالم أكبر حرب تضليل وتزييف في التاريخ المعاصر بشأن العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وما يتخلله من مجازر وإبادة جماعية وسياسة تجويع ممنهجة، مع تأثير واستقطاب وتلاعب بالرأي العام من قبل وسائل الإعلام الغربية التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي وهي حرب "لم يتوقع حجمها أحد".
ارتفاع أسعار النحاس مُسجلةً رقماً قياسياً جديداً منذ عدة شهور ارتفاع أسعار النحاس مُسجلةً رقماً قياسياً جديداً منذ عدة شهور
ارتفعت أسعار النحاس إلى مستوى قياسي جديد لتواصل مسيرة الارتفاع المستمرة منذ عدة شهور، بسبب إقبال المستثمرين على شرائه انتظارا لمزيد من ارتفاع الأسعار نتيجة النقص المتوقع في الإمدادات.
انطلاق تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم انطلاق تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم
انطلقت بمحافظات عمران، إب، تعز، سقطرى، تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم، ينظمها اتحاد اللعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء بمشاركة 300 ناد يمثلون 23 فرعا في مختلف المحافظات.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار العدو الصهيوني يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ15 على التوالي
اخر الاخبار الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة
اخر الاخبار فرنسا تنفصل عن حلفائها الغربيين وتدعم تحرك الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني
اخر الاخبار العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
رغم جرائمه الفظيعة.. الكيان الصهيوني يتلقى هزيمة مُطلقة في حربه على غزة
رغم جرائمه الفظيعة.. الكيان الصهيوني يتلقى هزيمة مُطلقة في حربه على غزة

رغم جرائمه الفظيعة.. الكيان الصهيوني يتلقى هزيمة مُطلقة في حربه على غزة


صنعاء- سبأ: مرزاح العسل

رغم أن العدو الصهيوني ارتكب في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، جرائم تفوق جرائم الجماعات الإرهابية وتتخطى إرهاب المليشيات المسلحة، إلا أن جميع أهدافه لم تتحقق وفشل فشلاً ذريعاً، بل ويسعى بشكل جدي إلى نصب مُحاكمات لقياداته العسكرية إزاء هذه الهزيمة المُطلقة.

وفي هذا السياق اعترفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بأنّ هذا الكيان الغاصب لن يتمكن من تحقيق أهداف حربه على غزة.. مؤكدةً أنه هُزم هزيمة مُطلقة في هذه الحرب.

وكتب مراسل الشؤون السياسية في صحيفة "هآرتس" الصهيونية، حاييم لفينسون، في مقال له: "لقد خسرنا الحرب.. هذا هو الاستنتاج الواضح لكل إسرائيلي".. مضيفاً: إنّ "صعوبة الاعتراف بذلك تلخص كامل النفسية الخاصة والجماهيرية لإسرائيل".

وتابع قائلاً: إنّ "أمامنا واقعاً واضحاً وحاداً ومتطلباً، وعلينا أن نبدأ باستيعابه وفهمه واستخلاص النتائج منه للمستقبل.. ولكن ليس من اللطيف أن نقول أننا خسرنا، لذلك نحن نكذب على أنفسنا".

ولفت إلى أنّه "بعد ستة أشهر كان من الممكن أن نكون في مكان آخر، لكننا أسرى لأسوأ قيادة في تاريخ "إسرائيل"".. مبيناً أنه "من غير المؤكد أننا سنكون قادرين على العودة إلى الحدود الشمالية، بأمان"، ومؤكداً أنّ "حزب الله غيّر المعادلة لصالحه".

وأردف بالقول: "هناك الآن احتمال كبير أنه على مر السنين، سيتم استهداف أي رحلة على الحدود الشمالية.. لن يعود كل الأسرى.. وأي تهديد إيراني سيهزّنا.. ومكانتنا الدولية ضُربت.. وضعفنا القيادي تكشّف للخارج".

وقال المتحدث الصهيوني: "لقد نجحنا في الخداع لسنوات بأننا أقوياء مع شعب ذكي وجيش بالغ القوة.. عملياً، نحن قرية يهودية صغيرة مع سلاح جو".. مشيراً إلى أنّ "جزءاً من الصعوبة في الاعتراف بأننا خسرنا ينبع من قدسية الجيش، إذ يحظر قول كلمة سيئة عن الجيش.. فقط في السابع من أكتوبر يمكننا أن نقول -في نقطة- إنّ هذا عار".

واختتم لفينسون حديثه بالقول: "كلما صرخت الأبواق: ننتصر، كلما خسرنا أكثر.. الكذب فيهم.. يجب الاعتياد على ذلك.. الحياة أقل أماناً مما كانت عليه قبل السابع من أكتوبر.. الضربة سوف تكوي لسنوات كثيرة قادمة".. مؤكداً أنّ "العزلة الدولية لن تختفي.. والموتى، لن يعودوا.. كما ليس الكثير من الأسرى".

ونشرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية تقريراً بعنوان "إسرائيل هُزمت"، أشارت فيه إلى أن هذا الكيان فشل في حربه على غزة، حيث لم يتحقق للجيش الصهيوني أي من أهدافه المُعلنة بعد مرور أكثر من ستة أشهر على هجوم "طوفان الأقصى".

وأكد التقرير أن جيش العدو لم ينجح في استعادة الرهائن المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، وأن أمن "إسرائيل" سيبقى مهدداً وسيظل البلد منبوذاً في الساحة الدولية.

في السياق ذاته، نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالاً يشير إلى أن الحرب على غزة كانت سبباً في سقوط الغرب، وأن العدو الصهيوني يواجه هزيمة استراتيجية كبرى.. مؤكدة أن سمعة "إسرائيل" تأثرت حتى بين أكثر المدافعين عنها.

وقبل أيام قلائل علق الكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان على اعلان جيش العدو الصهيوني انسحابه من خانيونس.. معتبراً أن إعلان قيادة جيش العدو الصهيوني سحب الفرقة 98 بألويَتها الثلاثة من مدينة خانيونس، وبعد أربعة أشهر من القتال المُتواصل في المدينة اعترافٌ صريحٌ وميدانيٌّ بالهزيمة، وأي تفسيرات أُخرى مِثل تعزيز الجبهة الشماليّة مع لبنان تَوقُّعًا لتوسيع الحرب، أو الاستِعداد لاجتِياح مدينة رفح تظل مُعظمها مقصودة من قِبَل المُتحدّثين الصهاينة وإعلامهم للتّغطية على هذه الهزيمة ومُحاولة إنكارها.

كما أن اعتراف الكيان الصهيوني الإرهابي بخسائره جاء على لسان حاييم رامون السياسي الصهيوني المعروف أيضا بوزير العدل الصهيوني، حيث أشار إلى إن الحرب الصهيونية على قطاع غزة انتهت بهزيمة "إسرائيل"، وأن الحرب لم تستطع تحقيق أهدافها في غزة على مدار سبعة أشهر.. داعيًا رئيس الأركان الصهيوني هرتسي هاليفي إلى تقديم استقالته، تمهيدا لمحاكمته.

في السياق ذاته، اعتبر المحلل في "القناة 14" الصهيونية، داني نيومان، أنّ "واقع إخلاء 100 ألف صهيوني من منازلهم منذ نصف عام، يشير إلى أنّ نصر الله قد انتصر في المعركة الأولى، من الحرب".

وتأتي هذه التعليقات في ظل حالة من الترقب تسود أروقة الإدارة الصهيونية على المستوى الحكومي والعسكري والأمني، في انتظار الرد الإيراني على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

كما أن هذه الاعترافات الصهيونية تؤكد أن "إسرائيل" تخوض عدوانا ظالما وغاشما يضر بالجميع لأن "إسرائيل"، وهي عدو الجميع، ويجب الإدراك أنها لا تخشى إلا القوة، لذا تخون العهد والوعد مع الضعيف، فقد ضربت بعرض الحائط كل محاولات الهدنة وإيقاف العدوان على فلسطين وتستمر في العدوان على الإنسانية.

وأيضاً حذر مقال نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية مما وصفه بهزيمة استراتيجية لجيش العدو الصهيوني في غزة حتى لو حقق انتصارات تكتيكية في الوقت الحالي.

وتتوالى التحليلات الصهيونية التي تؤكد أن الكيان المُحتل، بقيادته السياسية وجيشه، غير قادر على إخضاع قطاع غزة، وأن أهداف الحرب المعلنة ضد حماس غير قابلة للتحقيق، على الأقل في الحرب الحالية، وبعضها يدعو إلى التسليم بالهزيمة والتعايش معها.

وتحت عنوان "التعايش مع الهزيمة"، كتب الكاتب والصحفي الصهيوني ناحوم برنيع، في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الجمعة، قائلاً: إنه "أيّاً كان اسم المقترح الذي تتحدث التقارير عنه للإفراج عن المحتجزين الصهاينة، قطرياً أو مصرياً أو أمريكياً، فإن ذلك يظهر أن الجانب الصهيوني بدأ يتقبّل النتائج المحدودة للحرب.. وحسب معلوماتي، لا توجد أي صفقة حتى الآن، ولكن يجب أن نتمنى التوصل إلى صفقة".

ويشكك محللون ومسؤولون أمنيون صهاينة سابقون في إمكانية إنهاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من المشهد الفلسطيني.. محذرين من أن هذه "الإمبراطورية"-أي "غزة"- ما تزال تقف على رجليها.

فيما تشير تقارير إعلامية غربية إلى أن الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس على الكيان الصهيوني في الذكرى الـ50 لما يعرف لدى هذا الكيان بـ(حرب يوم الغفران)، يمكن اعتباره أكبر فشل استخباراتي على مر العصور، كما اعترفت صحف صهيونية شهيرة بالهزيمة الساحقة.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة


الرصيف العائم.. جزء من مخطط صهيوأمريكي هدفه تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة


إيران تفقد قائداً طالما حمل هموم شعبه وحمل هم قضايا الأمة والمنطقة


الهيئة النسائية في حجة.. أنشطة لطالبات الدورات الصيفية


المقاومة الإسلامية في لبنان ترفع من نسق عملياتها العسكرية ضد العدو الصهيوني


معركة "طوفان الأقصى" المباركة.. العدو الصهيوني لا يكِل ولا يمِل من الهزائم


في ذكرى النكبة.. المقاومة الفلسطينية تعيد استحضار القضية الفلسطينية التي غيّبت طيلة عقود


"ملكة الفاكهة".. تستعيد رونقها والثقة في جودتها خلال المهرجان الأول للمانجو


العدو الصهيوني يتكبد خسائر شهرية بقيمة أربعة مليارات بسبب الحصار اليمني


المرحلة الرابعة من التصعيد خطوة استراتيجية تعزز موقف المقاومة الفلسطينية سياسيا وعسكريا


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني