الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024 الساعة 10:55:39 م
بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة
تابعت وزارتا الزراعة والري، والمياه والبيئة ما أُثير حول دخول شحنة مبيدات مسرطنة، تضمنت الكثير من المعلومات الخاطئة وغير العلمية حول طبيعة تلك الشحنة واستخداماتها، فيما الوثيقة التي نُشرت مرتبطة بتأخير معاملات التجار وصادرة عن جهة غير مختصة في تصنيف المواد.
النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها
أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس طاهر النونو، اليوم الأحد، أنّ زيارة وفد الحركة برئاسة إسماعيل هنية إلى تركيا تأتي في ظرف مهمة للغاية.
ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري
ارتفعت صادرات الصين من السيارات بنسبة 33.2 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لما أظهرته بيانات صناعية أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.
رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن
ناقش لقاء ضم رئيسي الاتحاد الدولي للمصارعة الصربي نيناد لالوفيتش، والاتحاد اليمني عبدالله المغربي، أوضاع رياضة المصارعة في اليمن وما تحتاجه من دعم خلال الفترة الراهنة، بعد تأثير العدوان على البلاد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار صنعاء.. مناقشة أعمال تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز الكهربائية
اخر الاخبار مناقشة آلية استكمال العمل بمشاريع الكهرباء المتعثرة في عدد من المحافظات
اخر الاخبار إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب
اخر الاخبار طهران تنفي وجود مفاوضات مباشرة بينها وبين واشنطن
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان
في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان

في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان

عواصم- سبأ:

في الوقت الذي يهدد كيان العدو الصهيوني بمواصلة شن هجماته على قطاع غزة خلال شهر رمضان، في حال لم يتم التوصل لاتفاق تهدئة.. تؤكد فصائل المقاومة الفلسطينية استعدادها لمزيد من رسائل الميدان، الأمر الذي يشير بوضوح معنى قوة الردع الفلسطينية، التي نجحت في فرض هيمنتها العسكرية، على الرغم مما يمتلكه العدو من ترسانة عسكرية لا يجيد معها إلاّ ارتكاب المجازر بحق الأبرياء من المدنيين في قطاع غزة.

وكان الوزير الصهيوني بيني غانتس، عضو حكومة الحرب برئاسة بنيامين نتنياهو، قد هدد يوم الأحد الماضي، بالقول: "يجب أن يعرف العالم وقادة حماس أنه إذا لم يعد الأسرى إلى ديارهم بحلول شهر رمضان، فإن القتال سيستمر في كل مكان، بما في ذلك منطقة رفح".

وقال: "لأولئك الذين يقولون إنّ الثمن باهظ للغاية، أقول بكل وضوح: أمام مقاتلي حماس خيار، يمكنهم الاستسلام، وإطلاق سراح الأسرى، وبهذه الطريقة يمكن للمدنيين في غزة الاحتفال بأعياد شهر رمضان".

وازاء هذه التهديدات تدلل المواقف التي جاءت من المقاومة على أن هناك حالة استعداد تقودها الفصائل الفلسطينية لمواجهة كل الاحتمالات بمعنى أن هذه الفصائل لازالت تتحكم بمجريات الأحداث وقادرة على رفع مستوى الخسائر في صفوف جيش العدو الصهيوني.

وفي هذا الإطار أكد مصدر في المقاومة الفلسطينية أن جيش العدو الصهيوني ولليوم التاسع على التوالي فشل في التقدم في اتجاه وسط حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وشدّد المصدر على أنّ مقاتلي المقاومة "أقرب إلى العدو مما يتوقع، وهم يتابعون تحركاته ويستهدفونه بالأسلحة المناسبة".

وذكر أنّ العدو الصهيوني، في ظلّ فشله الميداني، قام بتفجير عشرات المنازل في جنوب الزيتون، وقصف أخرى بالطائرات وسط الحي وشماله.

كذلك، أعلن أنّ المقاومة دمرت خلال هذه الفترة أكثر من 20 آلية، ونفّذت عشرات الكمائن، واستهدفت تموضعات القناصين، وقصفت تجمع الآليات ومقر القيادة.

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لـحركة المجاهدين الفلسطينيين، عن تدمير دبابة للعدو من نوع "ميركافا 4"، عبر استهدافها بقذيفة "تاندوم"، في محور جنوب حي الزيتون.

كذلك، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من عملية قنص جندي صهيوني، في محاور التقدم شرق خان يونس.

كما أعلنت عن تفجير آلية عسكرية صهيونية بعبوة "ثاقب - برميلية"، في محيط مفترق حي الزيتون.

وأمس، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية جملةً من العمليات قامت بها في قطاع غزة، بالتزامن مع قصفٍ مستمر ومكثّف لطائرات العدو ومدفعيته.

ومن بين هذه العمليات، قامت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بقصف تجمّع لقوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

أما سرايا القدس، فأعلنت استهداف آليتين عسكريتين لجيش العدو محيط مفترق دولة في حي الزيتون بقذائف "RBG"، وتجمّع لجنود وآليات العدو، بوابلٍ من قذائف الهاون النظامي.

إلى جانب ذلك، أعلنت كتائب المجاهدين عن استهداف جرافة عسكرية للعدو في محور التقدم جنوب الزيتون بقذيفة "سعير" مضادة للدروع.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، أوقعت كتائب القسّام وسرايا القدس قوةً صهيونية في كمين محكم، في محيط جامعة فلسطين وسط القطاع.

واستُخدمت في الكمين العبوات والقذائف المضادة للدروع والأفراد، الأمر الذي أدى إلى إيقاع عناصر القوة الصهيونية بين قتيل ومصاب.

وفي عملية مشتركة أخرى، دكّت كتائب القسّام، بالاشتراك مع كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تجمّعاً لقوات العدو جنوبي حي الزيتون، بقذائف "الهاون".

ونفّذت سرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية عمليةً مشتركةً قصفت فيها تجمّعاتٍ للآليات الصهيونية بقذائف "الهاون"، في بيارة ساق الله، شرق حي الزيتون.

وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الصهيونية المتوغّلة في القطاع.. موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقرّ جيش العدو الصهيوني مساء اليوم الثلاثاء، بمقتل أربعة من جنوده وإصابة آخرين في استهداف صاروخي لمبنى بخانيونس.

وأكدت مصادر في جيش العدو "مقتل أربعة جنود صهاينة وإصابة آخرين في استهداف صاروخي لمبنى بخانيونس جنوب قطاع غزة."

وتداولت مصادر صهيونية، مشاهد تظهر هبوط مروحية لجيش العدو تحمل عسكريين مصابين في مستشفى بالقدس المحتلة.

وفي وقت سابق أفادت مصادر صهيونية بأن حدثا أمنيا وقع في قطاع غزة أسفر عن جرحى في صفوف جيش العدو، وسط أنباء عن سقوط قتلى.

وأفادت المصادر بوقوع حدث أمني في قطاع غزة وأنه نقل أعداد من الجنود الجرحى بدرجات إصابة متفاوتة إلى مستشفيي سوروكا وأسوتا.

من جهته، أقر جيش العدو الصهيوني بإصابة سبعة من جنوده في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

وبذلك، ترتفع حصيلة جرحى جيش العدو الصهيوني إلى 2981 ضابطا وجنديا، منهم 1421 أصيبوا خلال العدوان البري، بحسب البيانات المعلن عنها رسميا.

ووفقا لمعطيات جيش العدو، فقد ارتفعت حصيلة القتلى من الضباط والجنود منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي إلى 579 قتيلا، بينهم 240 منذ العدوان البري في الـ27 من الشهر ذاته.


  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الإعلام الغربي.. الاستقلالية والحياد والأخلاق المهنية "شعارات تسقط عند أول امتحان"


بإجهاض عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. أمريكا تثبت أنها أكبر عدو للسلام العالمي


الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن


معركة "طوفان الأقصى" جعلت اليمن رقماً صعباً في محيطه الإقليمي والدولي


بيوم الأسير الفلسطيني.. العدو يواصل التعذيب والتنكيل بالأسرى والحصيلة تتضاعف


الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن


ألمانيا تواجه ضغوطا متزايدة لوقف تسليح كيان العدو الصهيوني


الرد الإيراني على الكيان الصهيوني.. تغيير موازين القوى لصالح محور المقاومة


عملية "الوعد الصادق".. أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني


انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني