الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024 الساعة 11:11:14 م
السامعي يؤكد أهمية الدور الدبلوماسي لتعزيز الموقف اليمني لنصرة غزة السامعي يؤكد أهمية الدور الدبلوماسي لتعزيز الموقف اليمني لنصرة غزة
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، على أهمية الدور الدبلوماسي في تعزيز الموقف اليمني في معركة البحر الأحمر لنصرة غزة وفك الحصار عنها.
في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان
في الوقت الذي يهدد كيان العدو الصهيوني بمواصلة شن هجماته على قطاع غزة خلال شهر رمضان، في حال لم يتم التوصل لاتفاق تهدئة.. تؤكد فصائل المقاومة الفلسطينية استعدادها لمزيد من رسائل الميدان.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 16.2 نقطة، وبنسبة 0.35 في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 4577.81 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4594.06 نقطة.
ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024   ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024
أعلنت مؤسسة "لوريوس" الليلة الماضية، عن المرشحين للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024، ومن بينهم: الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا للتنس، والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم في كرة القدم والنيذرلاندي ماكس فيرستابن بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار "جيش" العدو الصهيوني يقرّ بمصرع قائد سرية في "غفعاتي" بمعارك غزة
اخر الاخبار في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان
اخر الاخبار سرايا القدس تدك عسقلان وغلاف غزة بالصواريخ ردا على جرائم العدو الصهيوني
اخر الاخبار القسام تشتبك مع جنود العدوّ وآلياته من المسافة صفر في اليوم الـ144 على التوالي
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الموقف التاريخي للشعب اليمني في نصرة الفلسطينيين بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد
الموقف التاريخي للشعب اليمني في نصرة الفلسطينيين بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد

الموقف التاريخي للشعب اليمني في نصرة الفلسطينيين بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد


صنعاء -سبأ:- مهدي البحري

تزامنت الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي هذا العام 1445هـ مع الموقف التاريخي لليمن وقيادته الحكيمة في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والدفاع عن قضايا الأمة.

جاء الموقف اليمني التضامني مع فلسطين المحتلة،امتداداً لمشروع الشهيد القائد الذي رفع شعار الصرخة في وجه المستكبرين منذ وقت مبكر ودعا إلى الجهاد لتحرير بيت المقدس والانتصار للقضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للشعب اليمني.

وتأتي الذكرى اليوم وقد استوعب الشعب اليمني المخططات التي تتربص بالأمة وبأهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني تجاوبا مع تحذيرات الشهيد القائد من خطورة مخططات أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.

وتجسيداً لصوابية التحرك والموقف والثبات كانت البصيرة الفذة والرؤية القرآنية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، بتحذيره مبكراً من مخططات دول الاستكبار العالمي الرامية لتركيع الأمة ونهب ثرواتها.

ووضع الشهيد القائد الحلول لمواجهة الأخطار والتحديات العالمية وإطلاق المشروع التنويري القرآني لتحصين الأمة من مؤامرات الأعداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات وشعار البراءة من أمريكا وإسرائيل كسلاح وموقف في مواجهة العدو.

وهذا ما أكد عليه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمته في الذكرى السنوية للشهيد القائد، أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، تحرك بالمشروع القرآني لمواجهة الهجمة الأمريكية الإسرائيلية اليهودية، من منطلق قرآني إيماني يجسد الموقف الصحيح والرؤية الحكيمة لمصلحة الأمة وإنقاذها.

وقال "كانت قضيته أنه تحرك بمشروع قرآني يذكر الناس بكتاب الله ويقدم رؤية قرآنية ترشد وتهدي الأمة لكيفية التصدي للخطر الداهم عليها إثر الهجمة الأمريكية الإسرائيلية والغربية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر التي هي بنفسها صناعة صهيونية لتكون ذريعة كبيرة من أجل تنفيذ مرحلة جديدة من مؤامراتهم للسيطرة المباشرة على المسلمين ومسخ هويتهم واحتلال بلدانهم ونهب ثرواتهم ومقدراتهم".

ولفت السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي إلى أن الشهيد القائد تحرك بمشروع قرآني وبخطوات عملية ابتداء بإطلاق شعار وهتاف البراءة من أمريكا وإسرائيل، كصرخة في وجه المستكبرين وبعبارات واضحة "الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام".

حيث اطلق الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي عقب أحداث الـ 11 من سبتمبر 2001م، مشروعه القرآني الرافض للهيمنة الأمريكية وفضح سياستها وحملتها الصليبية على الإسلام وحذر العالم من التوجه الأمريكي آنذاك في تدمير واحتلال العديد من البلدان بمسميات مكافحة الإرهاب وما شكله هذا التحرك العدائي من حالة خطرة للأمة استوجبت حتمية الموقف للاعتبار الديني والمسؤولية أمام الله تعالى.

ومن هذا المنطلق تكمن أهمية ومفهوم الشعار، بما يمثله من خطوة عملية لمواجهة رأس الشر أمريكا واسرائيل كمشروع جامع لاستنهاض الأمة وتصحيح وضعها بالعودة إلى القرآن الكريم، وهذا ما أشار إليه قائد الثورة، مبيناً أن الصرخة في وجه المستكبرين جاءت لتكسر حاجز الصمت والانتقال بالناس من حالة الاستسلام إلى الموقف وتحصينهم من التطويع والولاء لأعدائهم والارتقاء بهم نفسياً وذهنياً وتهيئتهم لمواقف أكبر يفرضها عليهم دينهم وانتماؤهم للإسلام والقرآن.

ويعبر شعار الصرخة عن سخط الأمة واحتجاجها وعدم تقبلها لما يفعله أعدائها وعدم سكوتها عن المؤامرات التي تستهدفها، وأول ما ينبغي تجاه ما يفعله الأعداء أن يكون لأبناء الأمة موقفا يعبرون فيه عن رفضهم للمؤامرات التي تستهدف الإسلام والمسلمين.

وترافق مع إطلاق شعار الصرخة بحسب قائد الثورة، الوعي القرآني والفضح والكشف للمؤامرات الأمريكية والإسرائيلية والغربية والتحصين للمجتمع الإسلامي من الخداع والتضليل، وتقديم الحلول العملية القرآنية التي ترتقي بالأمة إلى مستوى التصدي لأعدائها والوقوف في وجه المؤامرات.

لولا انطلاق المشروع القرآني للشهيد القائد في تلك المرحلة الاستثنائية، ما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم من عزة وكرامة وفخر وهو ما جسده ويجسده أبناء الشعب اليمني اليوم بالالتفاف حول قائد الثورة وقراراته الشجاعة لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني، والاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني، والسير على منهاج الشهيد القائد ومشروعه في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.


  المزيد من (محلي)  

لقاء في مديرية معين بأمانة العاصمة لدعم طوفان الأقصى


بدء دورة حول التثقيف الصحي للعاملين بالمرافق الصحية في تعز


مناقشة آلية تفعيل مهام فريق إدارة وتنفيذ العمل التنموي والتعاوني في ذمار


مصدر بمكتب قائد الثورة ينفي وجود أي حسابات لقائد الثورة أو لمدير مكتبه بمواقع التواصل


أمانة العاصمة.. وقفات بمديرية معين دعما للشعب والمقاومة الفلسطينية


الموقف اليمني.. تحول نوعي في عمليات ردع السفن والبوارج الأمريكية والبريطانية


تفقد سير العمل بمشروع رصف وتوسعة الشارع العام في دمت بالضالع


وقفة وعرض شعبي لخريجي دورات "طوفان الأقصى" بعمران


المساوى يدشن مشروع طريق قرض البرح في حيفان بمبادرة مجتمعية


مناقشة آليات تنفيذ مشروعي السلة الرمضانية والمشاركة المجتمعية بأمانة العاصمة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
موجز سبأ 14-شعبان-1445
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 فبراير
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 فبراير
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني