الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024 الساعة 11:31:49 م
طوفان يماني في العاصمة صنعاء في مسيرة طوفان يماني في العاصمة صنعاء في مسيرة " لستم وحدكم .. صامدون مع غزة"
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، طوفانا يمانيا مليونيا في مسيرة "لستم وحدكم.. صامدون مع غزة" نصرة للشعب الفلسطيني.
 شهداء وجرحى في قصف صهيوني استهدف منازل ومناطق في قطاع غزة شهداء وجرحى في قصف صهيوني استهدف منازل ومناطق في قطاع غزة
استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وجرح آخرون، مساء اليوم الجمعة، إثر قصف جوي ومدفعي صهيوني، استهدف منازل ومناطق متفرقة في قطاع غزة.
سوق مبادرة اليمن السعيد في صنعاء خطوة عملية لتجويد المنتجات المحلية سوق مبادرة اليمن السعيد في صنعاء خطوة عملية لتجويد المنتجات المحلية
افتتحت الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر مؤخرا في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء سوق مبادرة اليمن السعيد في إطار مشروعها "حاضنة الأعمال التسويقية".
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفرض عقوبات على بايرن ميونخ الألماني الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفرض عقوبات على بايرن ميونخ الألماني
قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الجمعة، حظر حضور جماهير بايرن ميونخ الألماني في المباراة التالية للفريق على المستوى القاري خارج ملعبه.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار حماس: استشهاد 13 طفلا في غزة نتيجة الجوع هو "وصمة عار على جبين الإنسانية"
اخر الاخبار المقاومة اللبنانية تواصل استهداف مواقع وتجمعات جنود العدو على الحدود مع فلسطين المحتلة
اخر الاخبار وقفة للهيئة النسائية في صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني
اخر الاخبار صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الحداد وآل الظاهري في القريشية بالبيضاء
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
أطفال غزة.. حكاياتُ صمودٍ لا تُمحى من الذاكرة
أطفال غزة.. حكاياتُ صمودٍ لا تُمحى من الذاكرة

أطفال غزة.. حكاياتُ صمودٍ لا تُمحى من الذاكرة


صنعاء- سبأ: صباح العواضي

خلال الأربعة الأشهر الماضية شهد قطاع غزة هجمات صهيونية مكثفة، مما أسفر عن سقوط الكثير من الضحايا بين شهيدٍ وجريح، وتدمير منازل للمواطنين الفلسطينيين وتخريب في البنية التحتية، ولم تتوقف آلة الإجرام الصهيونية عن استهداف "الطفل" الغزاوي الذي يمثل نصف سكان القطاع.

واستشهد منذ بدء العدوان الصهيوني الأمريكي على القطاع أكثر من 27 ألفاً فلسطينياً حتى اللحظة فيما وصل عدد المصابين إلى أكثر من 66 ألفاً، 70 في المائة منهم من النساء والأطفال.

فيما وصل إجمالي الأطفال الذين استشهدوا إلى أكثر من 11 ألف طفل دون سن الـ18 عاماً، ويعاني عدد أكبر منهم من إصابات دائمة غيرت من مجرى حياتهم، وفقد أكثر من 24 ألف طفل أحد والديهم أو كليهما بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي تصريح لا تلميح أقل ما يمكن وصفه بالمخادع أو الماكر أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن "العدد الصحيح للضحايا المدنيين في غزة هو صفر".. تعليقاً على قرار محكمة العدل الدولية.

وفي الحقيقة: أطفالٌ بعمر الزهور لم تتجاوز أعمارهم أياماً معدودة قصفت منازلهم قنابل أمريكية أُهديت لكيان العدو الصهيون، ووقعت بأقلام مسؤولين أمريكيين وبريطانيين كدعم لا محدود، ولم تحرك حينها المنظمات الدولية ولا حتى العربية ساكناً، في إجرامٍ لن يُمحى من الذاكرة.

أطفال غزة بين الحصار والإعاقة:

أضحى الطفل الغزاوي جريحاً فاقداً لأعضاء جسده، وفي هذا السياق قالت منظمة "أنقذوا الأطفال" الخيرية ومقرها بريطانيا في بيان لها: إن أكثر من عشرة أطفال في المتوسط يفقدون إحدى ساقيهم أو كلتيهما كل يوم في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي في حين تتم العديد من عمليات البتر دون تخدير حتى وصل عدد هم بالآلاف.

ويعيش أطفال غزة في حصارٍ مع انعدام الغذاء والدواء إلا القليل مما تجود به المنظمات الإغاثية العاملة بغزة، معونات لا تسمن ولا تغني من جوع، حيث لا مأوى لهم سوى خيام الملاجئ، يتضورون جوعاً وعطشاً و يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، ويجوبون الشوارع بحثاً عن شربة ماء أو عن ما يسدّ جوعهم بين طوابير طويلة أو مزدحمة، أو يتجولون حاملين منتجات متواضعة في شوارع شمال المدينة بعد أن دُمّرت المدارس والمستشفيات وملاجئ الأمم المتحدة في واقعة هي الأولى من نوعها في تاريخ الحروب البشرية.. ثم ماذا؟.

ثم يأتي تحالف دولي بقيادة أمريكا وبريطانيا وهولندا وأستراليا وفنلندا وكندا لإيقاف دعم منظمة "الأونروا" بطلب من رئيس حكومة العدو الصهيوني، وهذا ما كشفته صحيفة "يديعوت أحرنوت" الصهيونية عن مخطط كيان الاحتلال لاستبدال وكالة "الأونروا" بمنظمة مساعدات أخرى حيث يقع الخيار الأساس الذي ينظر فيه على برنامج الغذاء العالمي.

أطفال غزة والخذلان العربي والغربي:

أطفال غزة شاهدوا خذلان العرب والغرب ولن ينسوا، شاهدوا فراق أقرانهم وأسرهم في أكفان الموت البيضاء المرسلة من دول عربية كمساعدة أو تحت ركام المنازل المقصوفة دون رحمة، أُزهقت الأرواح أمامهم، وقصفت مدارسهم ومرافقهم الصحية وسويت بالأرض وهُجّرت أُسر بأكملها.

وأضحى الطفل الفلسطيني في أيامٍ معدودة وحيداً في حالة نفسية معقدة حسب تقديرات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" الأخيرة التي قالت: إن 17 ألف طفل في غزة أصبحوا من دون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم ويُعتقد أن جميع الأطفال تقريبا في القطاع بحاجة إلى دعم في مجال الصحة النفسية.

وأصبح قطاع غزة منطقة معزولة عن العالم وحبيس بين 365 كيلومتر مربع، وكان هناك ما يقرب من مليون طفل من دون سن الـ18 عام بحسب إحصائية الجهاز المركزي للإحصاء بدولة فلسطين للعام 2023 ما يعني أن نصف سكان غزة تقريبا من الأطفال من أصل 2.23 مليون نسمة.

وظل سكان غزة يعيشون في حصار غير قانوني ومُشدد على الأرض والهواء والبحر منذ العام 2016م، وقُوضت حركة الحياة في انتهاك واضح لالتزامات العدو الصهيوني القانونية بموجب القانون الإنساني الدولي إضافة إلى إغلاق معبر رفح الحدودي بين القطاع ومصر منذ بدء سريان التقييدات المصرية.

ويتعمد كيان العدو الصهيوني استهداف الأطفال منذ أن وطئ هذه الأرض الطاهرة المباركة في خبثٍ وإجرامٍ وحقدٍ لا يمتُّ للإنسانية بصلة، وفي الأحداث الأخيرة أبرزت المشاهد في مواقع التواصل الاجتماعي وحشية جنود العدو تحت ضحكاتهم المستفزة أو حتى دون حرج أو قلق من القوانين الدولية المتكفلة بحقوق الطفل، لما لا وقد تكفلت لهم أمريكا بالحماية وعدم المساءلة القانونية، وتوفير الدعم اللامحدود، فأضحى الإجرام الصهيوني مبرراً دون رقيب، متجاوزاً للقوانين، ومعتبراً قتل الطفل الفلسطيني حقٌ دينيّ ضمن حقوق الكيان الصهيوني.

أنقذوا أطفال غزة:

تتساءل عيونهم وقسمات وجوههم لماذا هم؟ ولماذا هُدمت مدارسهم وقُتلت عائلاتهم؟ ويتساءلون ماذا فعلنا ولماذا هذا الألم؟

ألم يكن من الأولى أن يكون الفرح من نصيبهم؟ يعيشون حياتهم الطبيعية، يأكلون ويشربون ويمرحون في أرضهم دون منازع!.

أطفال غزة يحبون الحياة كسائر أطفال العالم، لهذا تغمرهم المقاومة الإسلامية بدمائها وصمودها لتوفر لهم حياة العزة والكرامة والسؤدد، ومع المقاومة قالت صواريخ اليمن والعراق ولبنان "لا"، حتى ينتهي الحصار ويدخل الدواء والغذاء لغزة.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

المنطقة الكهربائية الثالثة بامانة العاصمة : جهود مستمرة لتحسين الشبكة الوطنية


سوق مبادرة اليمن السعيد في صنعاء خطوة عملية لتجويد المنتجات المحلية


مفاجآت الردع اليماني لأمريكا وبريطانيا تتوالى بحكمة القيادة وتفويض الشعب


مراسل (سبأ): حملة تضليل عربية لتخفيف الضغط عن العدو الصهيوني وداعميه


لقاء وزيري التجارة السعودي والصهيوني.. خطوة سعودية جديدة نحو التطبيع


مراسل (سبأ): غليان وغضب فلسطيني شديد من تصرفات السعودية والأردن


العدو الصهيوني يواصل حرب الإبادة الجماعية والتجويع في قطاع غزة


اليمنيون أكثر حماسا وإصرارا على مواصلة النفير والجهاد المقدس نصرة لفلسطين


الإستراتيجية الصهيونية في البحر الأحمر، والموقف من اليمن


في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 20-شعبان-1445
[20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024]
موجز سبأ 19-شعبان-1445
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
موجز سبأ 18-شعبان-1445
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم ­1 مارس
[20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 29 فبراير
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
عودة 12 صياداً لمركز الصليف السمكي بعد شهر من اختطافهم من دورية تابعة للعدو السعودي
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني