الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 13 شوال 1445هـ الموافق 22 أبريل 2024 الساعة 11:53:47 م
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة.
المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة "زيتيم" بعشرات الصواريخ
قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الاثنين، ‏مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 بجيش العدو الصهيوني في ‏قاعدة عين زيتيم شمال فلسطين المحتلة، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏
مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية
اعلن مسؤول روسي، اليوم الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار في العلاقات التجارية والاقتصادية، حيث يتم تنفيذ أكثر من 90% من المدفوعات بعملات وطنية.
الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين
حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه برشلونة الليلة الماضية بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد مقتربا بدلك من احراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم .
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تعز..تفقد أضرار السيول في مديرية التعزية
اخر الاخبار "فايننشال تايمز": حزب الله لم يستخدم أسلحته الأكثر تطوراً.. و"إسرائيل" تفشل في إضعافه
اخر الاخبار الأمم المتحدة توافق على توصيات مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة "الأونروا"
اخر الاخبار الغارديان: الكيان الصهيوني لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه بارتباط موظفي الأونروا بحماس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ
فعالية بجامعة الرازي بذكرى الشهيد ودعماً وتأييداً لفلسطين وابطال المقاومة في غزة
فعالية بجامعة الرازي بذكرى الشهيد ودعماً وتأييداً لفلسطين وابطال المقاومة في غزة

فعالية بجامعة الرازي بذكرى الشهيد ودعماً وتأييداً لفلسطين وابطال المقاومة في غزة

صنعاء - سبأ :
أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية تكريمية لأسر الشهداء والتضامن مع فلسطين ودعما ً وتأييداً لأبطال المقاومة في غزة نظمتها جامعة الرازي وملتقى الطالب الجامعي .

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى معاني ودلالات الشهادة في سبيل الله باعتبارها منزلة رفيعة ومقاماً وشأنا كبيراً وفوزاً عظيماً.. مؤكدا أن ثقافة الشهادة و الاستشهاد عززت الصمود والثبات اليماني في مواجهة تحالف العدوان والتي أثمرت عزاً ونصرة وقوة .

وأوضح أن وصف القرآن بالشهداء جاء لأنهم يقدمون الشهادة لله بعظمة وكمال هذا الدين وخير الأمة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. مستعرضاً مواقف اليمن في دعم ومساندة القضية الفلسطينية عبر التاريخ وكذا موقف قائد الثورة في مواجهة الكيان الصهيوني بشتى السبل والوسائل الممكنة والمتاحة.

من جانبه أشار مسؤول الدراسات الميدانية بمكتب قائد الثورة الدكتور إبراهيم العبيدي مكانة ومنزلة الشهادة عن رب العالمين وعظمة الشهداء الذين جاهدوا في سبيل الله حتى نالوا شرف الشهادة والفوز بنعيم الجنة .

وأكد الدكتور العبيدي أن هناك من يروج من المنبطحين للتقليل من عظمة الشهداء وثقافة الجهاد والاستشهاد في المجتمع .. موضحاً أن أولئك وصفهم الله بأولياء الشيطان وهم عملا ء لأمريكا وإسرائيل وموالين لليهود والنصارى وهم من خان اليمن وجلب التحالف لقتل أبناء اليمن وكذا قتل وحصار أبناء غزة.

وأشار العبيد إلى النجاحات التي حققها أبطال القوة الصاروخية والطيران المسير من خريجي المعاهد والجامعات من أبناء هذا البلد وقدرتهم على صنع طائرات وصواريخ يصل مداها إلى ألف و500 كيلو متر وقادرين علي فتح شفرات منظومات الباتريوت وذلك بفضل المشروع القرآني والسعي لإحداث نهضة صناعية وزراعية وعسكرية وإدارية.

ولفت إلى أن السيد القائد اصبح من القادة العظماء ويذكره الجميع بانة قائد شجاع وله ظهور قوي وهو مشروع للقيادة العظيمة التي ستحرر فلسطين بأذن الله.. منوهاً بتضحيات الشهداء في مواجهة الأعداء والتي أثمرت عزاً ونصراً وقوة.

بدوره أشار رئيس الجامعة الدكتور خليل الوجيه إلى أهمية التسلح بثقافة الجهاد والاستشهاد التي حثنا عليها القرآن الكريم لمواجهة أعداء الأمة والدين .. مستعرضاً مكانة الشهداء وعظمة تضحياتهم في سبيل تحرير الأرض من دنس الغزاة والمحتلين .

وأكد أن الجامعة تقوم اليوم بتكريم أسر الشهداء العظماء من ذوي وأبناء وأقارب منتسبي جامعة الرازي تقديراً وعرفاناً بالتضحيات التي قدموها للدفاع عن الوطن .. مستنكراً باسم قيادة ومنتسبي الجامعة الموقف المخزي والمعيب لحكام وزعماء العرب وجيوشها المدججة بالسلاح وتخاذلهم عن نصرة أبناء غزة الذين يواجهون إبادة جماعية يرتكبها الكيان الصهيوني.



وأوضح الدكتور الوجيه أن أسبوع الشهيد لهذا العام تضمن إقامة عدد من الفعاليات والورش الطبية والعلمية والإدارية والثقافية ومعرض احتوي علي صور الشهداء ومجسمات لسلاح الجو المسير والصواريخ ووقفات تضامنية مع غزة .

فيما استعرض ممثل ملتقى الطالب الجامعي علي الخياط دلالات ومعاني الشهادة والاستشهاد والتضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء في سبيل نصر الدين والدفاع عن الأرض والعرض والوطن وتحريره من دنس الغزاة والمحتلين .. مشيراً إلى أهمية الوفاء مع أسرهم وذويهم علي مدار العام وتفقد احتياجاتهم وتعليم أبنائهم .

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات من الوزارة ونواب رئيس الجامعة والأمين العام ، وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة وفقرات فنية لأشبال دار الأيتام ، تلاها تكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة بالشهادات والجوائز العينية .

إلى ذلك أطلع نائب وزير التعليم العالي وممثل مكتب قائد الثورة بصنعاء ورئيس الجامعة على محتويات معرض صور الشهداء والمجسمات التي تبرز العمليات البطولية وسلاح الجو المسير والصواريخ البالستية الذي أقيم على رواق الجامعة.

  المزيد من (الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ)  

اختتام البطولة الرمضانية لكرة القدم على كأس "طوفان الأقصى" بذمار


المقاومة اللبنانية تستهدف ثكنة "زبدين" والتجهيزات التجسسية في عددٍ من مواقع العدو


أعضاء من مجلس الشورى يزورون أسرة الشهيد عبدالقوي الجبري بذمار


فعالية خطابية بذكرى الشهيد ونصرة للقضية الفلسطينية بجامعة المستقبل


فعالية بذكرى الشهيد ونصرة فلسطين في الجامعة الوطنية


افتتاح معرض بمديرية الميناء بالحديدة بمناسبة ذكرى الشهيد وميلاد الزهراء


"كتائب القسام" تستهدف جيبا صهيونيا وشاحنات جنود بعمليات في غزة


فعالية بذكرى الشهيد ووقفة تضامنية مع فلسطين بكلية الشريعة جامعة صنعاء


الدكتور بن حبتور: اليمن ينصر غزة انطلاقا من واجبه الديني ومسؤوليته التاريخية


الحديدة.. إحياء الذكرى السنوية الثانية لفقيد الوطن اللواء صالح الوهبي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني