الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 13 شوال 1445هـ الموافق 22 أبريل 2024 الساعة 11:53:47 م
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة.
المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة "زيتيم" بعشرات الصواريخ
قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الاثنين، ‏مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 بجيش العدو الصهيوني في ‏قاعدة عين زيتيم شمال فلسطين المحتلة، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏
مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية
اعلن مسؤول روسي، اليوم الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار في العلاقات التجارية والاقتصادية، حيث يتم تنفيذ أكثر من 90% من المدفوعات بعملات وطنية.
الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين
حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه برشلونة الليلة الماضية بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد مقتربا بدلك من احراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم .
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تعز..تفقد أضرار السيول في مديرية التعزية
اخر الاخبار "فايننشال تايمز": حزب الله لم يستخدم أسلحته الأكثر تطوراً.. و"إسرائيل" تفشل في إضعافه
اخر الاخبار الأمم المتحدة توافق على توصيات مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة "الأونروا"
اخر الاخبار الغارديان: الكيان الصهيوني لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه بارتباط موظفي الأونروا بحماس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ
فعالية بذكرى الشهيد ووقفة تضامنية مع فلسطين بكلية الشريعة جامعة صنعاء
فعالية بذكرى الشهيد ووقفة تضامنية مع فلسطين بكلية الشريعة جامعة صنعاء

فعالية بذكرى الشهيد ووقفة تضامنية مع فلسطين بكلية الشريعة جامعة صنعاء

صنعاء - سبأ:

نظمت كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتضامناً مع القضية الفلسطينية وابطال المقاومة في غزة.

وفي الفعالية أشار نائب عميد كلية الشريعة والقانون الدكتور عبد الخالق معزب إلى أهمية احياء هذه الذكرى وجعلها محطة تعبوية وتربوية متكاملة، لاستلهام منها الدروس والعبر في البذل والعطاء، والتزود بالإيمان والصدق مع الله ورسوله في مواجهة أعداء الأمة.

وأكد أن تضحيات الشهداء صنعت مجداً واستقلالاً للوطن وحفظت الكرامة والسيادة الوطنية التي سعى العدوان بكل حقدهم للنيل منها .. مبيناً أنه لا شيء يوفى الشهداء حقهم فقد قدموا أرواحهم من أجل الوطن.

ولفت الدكتور معزب أن الواجب الديني والوطني والأخلاقي يحتم على الجميع الوقوف إكباراً وإجلالاً امام تضحيات الشهداء واستذكارها بفخر واعتزاز ورعاية أسرهم وتقديم كل الدعم لهم.

وتطرق إلى الجرائم الوحشية التي يقترفها العدو الصهيوني والامريكي بحق أبناء غزة بمشاركة وتواطؤ حكام الدول المطبعة والخائنة وبصمت المجتمع الدولي .. مستعرضاً حجم المعاناة التي يتجرعها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وترويع وتهجير وتجويع وحرمان كامل من أبسط مقومات الحياة .

وأشاد بموقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وبالقرارات الحكيمة والشجاعة لقائد الثورة في المشاركة في معركة الجهاد المقدس مع ابطال المقاومة في غزة بالقوة الصاروخية والطيران المسير وآخرها العمليات التي تنفذها القوات المسلحة والبحرية لمنع عبور السفن من البحر الأحمر المتجهة إلى إسرائيل.

وفي الفعالية حضرها عمداء الكليات ونخبة من الأكاديميين وجمع من الطلبة استعرضت كلمة ملتقى الطالب الجامعي وليد المرفدي منزلة ومكانة الشهداء عند رب العالمين وفضل تضحياتهم التي يعيش اليمنيون بعزة وكرامة وشموخ، .. مؤكداً أن تضحيات الشهداء العظماء أنارت درب الحرية والكرامة لليمنيين وروت تراب الوطن بالعزة والشموخ.

وأشار إلى أن احياء الذكرى السنوية للشهيد خطوة ضرورية وهامة للتذكير بسير وحياة هؤلاء العظماء الذين واجهوا المشروع الأمريكي والإسرائيلي وأذنابهم في المنطقة وتوعية الأجيال بمخططات ومؤامرات الصهيونية العالمية على الشعوب الحرة.

وكان نائب عميد كلية الشريعة قد أطلع على معرض الصور الفوتوغرافية و المجسمات التي تحكي بطولات وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان الغاشم وكذا صور أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني ، وصور الجرائم الوحشية بحق أطفال ونساء غزة، ونماذج من المنتجات الاسرائيلية والأمريكية المطلوب مقاطعتها".



إلى ذلك نظم أكاديميو وطلاب كلية الشريعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني.



ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واليافطات والشعارات والهتافات المنددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة في عملية إجرام لم يشهد لها التاريخ مثيلا .. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأعلن المشاركون التفويض الكامل والمطلق للقيادة الثورية في القرارات التي اتخذتها ، للمشاركة الفعلية في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة .. مباركين العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.

وأدان بيان صادر عن الوقفة بأشد العبارات الصمت المخزي للدول العربية والإسلامية التي تركت غزة تباد دون أن يحركها انتمائها الإيماني ولا العربي ولا الإسلامي والإنساني، .. مستكرين استمرار الغرب في دعم الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة لقتل الأطفال والنساء العزل .

ودعا البيان الشعب اليمني بكل شرائحه ومكوناته الى استخدام سلاح المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية والأمريكية والنفير العام والدخول في دورات وورش عسكرية للاستعداد للجهوزية وخوض المعركة لمواجهة العدو في أي وقت.


  المزيد من (الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ)  

اختتام البطولة الرمضانية لكرة القدم على كأس "طوفان الأقصى" بذمار


المقاومة اللبنانية تستهدف ثكنة "زبدين" والتجهيزات التجسسية في عددٍ من مواقع العدو


أعضاء من مجلس الشورى يزورون أسرة الشهيد عبدالقوي الجبري بذمار


فعالية خطابية بذكرى الشهيد ونصرة للقضية الفلسطينية بجامعة المستقبل


فعالية بذكرى الشهيد ونصرة فلسطين في الجامعة الوطنية


فعالية بجامعة الرازي بذكرى الشهيد ودعماً وتأييداً لفلسطين وابطال المقاومة في غزة


افتتاح معرض بمديرية الميناء بالحديدة بمناسبة ذكرى الشهيد وميلاد الزهراء


"كتائب القسام" تستهدف جيبا صهيونيا وشاحنات جنود بعمليات في غزة


الدكتور بن حبتور: اليمن ينصر غزة انطلاقا من واجبه الديني ومسؤوليته التاريخية


الحديدة.. إحياء الذكرى السنوية الثانية لفقيد الوطن اللواء صالح الوهبي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني