الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024 الساعة 12:00:58 ص
الرئيس المشاط: ذكرى الوحدة اليمنية محطة سنوية لإحياء معاني الإخاء ونبذ أسباب الفرقة الرئيس المشاط: ذكرى الوحدة اليمنية محطة سنوية لإحياء معاني الإخاء ونبذ أسباب الفرقة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، أهمية النظر إلى الذكرى المجيدة للوحدة اليمنية كمحطة سنوية لإِحياء معاني الإِخاء والمحبة وإشاعة روح التسامحِ والتعايُش، والتعاوُن والتكامل، والتسامي على الجراح، ونبذ كل أسباب وعوامل الفرقة والكراهية.
 الصحة الفلسطينية: العدو الصهيوني يجبر الكوادر والمرضى على إخلاء مستشفى كمال عدوان الصحة الفلسطينية: العدو الصهيوني يجبر الكوادر والمرضى على إخلاء مستشفى كمال عدوان
قالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن العدوان الصهيوني العنيف والمتعمد على مستشفى كمال عدوان، شمال غزة، أجبر الطواقم الطبية والمرضى على إخلائه تحت نار القصف.
ارتفاع أسعار النحاس مُسجلةً رقماً قياسياً جديداً منذ عدة شهور ارتفاع أسعار النحاس مُسجلةً رقماً قياسياً جديداً منذ عدة شهور
ارتفعت أسعار النحاس إلى مستوى قياسي جديد لتواصل مسيرة الارتفاع المستمرة منذ عدة شهور، بسبب إقبال المستثمرين على شرائه انتظارا لمزيد من ارتفاع الأسعار نتيجة النقص المتوقع في الإمدادات.
انطلاق تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم انطلاق تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم
انطلقت بمحافظات عمران، إب، تعز، سقطرى، تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم، ينظمها اتحاد اللعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء بمشاركة 300 ناد يمثلون 23 فرعا في مختلف المحافظات.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار رئيس مكافحة الفساد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية
اخر الاخبار صنعاء.. بدء ورشتي عمل حول مشروع المسح الميداني للشهداء المدنيين
اخر الاخبار تعز.. تفقد مبادرات مجتمعية لمشاريع خدمية في صبر الموادم
اخر الاخبار أمسية لطلاب الدورات الصيفة بمديرية الحالي في الحديدة بذكرى الصرخة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
دول أمريكا اللاتينية تقاطع الكيان الصهيوني.. ودول التطبيع تشاركه جرائمه في فلسطين
دول أمريكا اللاتينية تقاطع الكيان الصهيوني.. ودول التطبيع تشاركه جرائمه في فلسطين

دول أمريكا اللاتينية تقاطع الكيان الصهيوني.. ودول التطبيع تشاركه جرائمه في فلسطين


عواصم- سبأ:

في الوقت الذي تقوم مجموعة دول غير مسلمة وغير عربية بقطع علاقاتها مع كيان العدو الصهيوني ولا تفعل ذلك دول التطبيع العربية والمسلمة فنحن بالتأكيد أمام شكل من أشكال الشراكة في جرائم العدوان الصهيوأمريكي على الشعب الفلسطيني والرضا به.

ففي عز الجرائم الصهيونية الأمريكية على غزة وفلسطين، وفي الوقت الذي تفاوتت فيه ردود الأفعال الإقليمية والدولية تجاه هذه الجرائم بين جهود دبلوماسية وإغاثية، وصولا إلى استدعاء السفير وقطع العلاقات، وهي الخطوة التي توقع البعض أن تقدم عليها دول التطبيع العربية، إلا أنها جاءت من دول بأمريكا اللاتينية لاسيما بوليفيا وكولومبيا وتشيلي.

وبالتزامن مع هذا الوضع المخل بالشرف لأنظمة التطبيع العربية، كانت بوليفيا من أولى الدول التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع كيان العدو الصهيوني، فيما استدعت كل من كولومبيا وتشيلي سفرائها لدى الكيان الغاصب احتجاجا على هجومه المتواصل على غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وندّدت هذه الدول بالهجمات الصهيونية على قطاع غزة، وأدانت مقتل المواطنين الفلسطينيين؛ وبهذا تتخذ هذه الدول الأمريكية اللاتينية مواقف عملية من الهجوم الصهيوني واسع النطاق على قطاع غزة في الوقت الذي عجزت فيه حكومات التطبيع، عن تفعيل أدنى خطوات الدعم بسحب سفرائها وقطع جميع علاقاتها مع العدو الصهيوني.

وفي أبرز تطور سياسي في سياق التضامن والتنديد بحرب الإبادة الصهيونية المتواصلة ضد أبناء قطاع غزة، قررت حكومة جمهورية بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان العدو الصهيوني.

وجاء قطع بوليفيا علاقاتها مع كيان العدو، بعد أمهل رئيس البلاد لويس آرسي سلطات الكيان مهلة لوقف عدوانها، وقدّم إدانة شديدة لعمليات القصف الوحشية التي يشنها الاحتلال، ضد المدنيين في قطاع غزة.

وقال نائب وزير الخارجية البوليفي فريدي ماماني في مؤتمر صحفي: إن الحكومة "قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني رفضاً وإدانة للهجوم العدواني وغير المتكافئ الذي يُشن في قطاع غزة.

خطوة بوليفيا، حذت حذوها تشيلي حيث أعلنت وزارة خارجيتها في بيان لها، إدانتها الجرائم الصهيونية في قطاع غزة، وقالت: إنها استدعت سفيرها للتشاور، معللة ذلك بالانتهاك غير المقبول للحقوق الإنسانية الدولية التي يرتكبها العدو الصهيوني.

وجاء في بيان الوزارة: "إنه على خلفية الانتهاك غير المقبول للحقوق الإنسانية الدولية الذي يرتكبه الكيان الصهيوني في قطاع غزة، استدعت الحكومة التشيلية سفير تشيلي لدى تل أبيب خورخي كارفاخال للتشاور.

وتابع البيان: "تشيلي تراقب بقلق العملية العسكرية الصهيونية، والتي تشبه في هذه المرحلة معاقبة السكان المدنيين الفلسطينيين العزل، إن أفعال كيان الاحتلال في غزة لا تحترم القواعد الأساسية للقانون الدولي وترتكب جرائم حرب كما يتضح من سقوط أكثر من تسعة آلاف ضحية، معظمهم من النساء والأطفال".

وفي بوغوتا، أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، في منشور له على موقع "أكس"، استدعاء سفير بلاده لدى كيان العدو الصهيوني، بسبب عدوانه في غزة.. واصفا الهجمات الصهيونية بأنها "مذبحة للشعب الفلسطيني".

وقال بيترو: "قررت استدعاء سفيرنا لدى "إسرائيل".. وإذا لم توقف المذبحة التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني فلن نتمكن من البقاء هناك".

وشبه الرئيس الكولومبي، حرب الكيان الصهيوني المتواصلة على قطاع غزة "باضطهاد النازيين لليهود خلال الحرب العالمية الثانية" .

وقامت كولومبيا، بطرد سفير الكيان الصهيوني لديها من العاصمة بوغوتا يوم 16 أكتوبر المنصرم، فيما أعلنت قطع علاقاتها كاملة وسحب سفيرها من "تل أبيب" حتى وقف العدوان على القطاع.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الفنزويلية الجرائم الصهيونية في قطاع غزة، ودعت إلى وقف إطلاق النار في القطاع فورا.

كما انضمّت البيرو إلى جيرانها، وأدانت المجازر الصهيونية التي يعرض لها الفلسطينيين بقطاع غزة، وأعربت عن قلقها العميق إزاء تدهور الوضع الإنساني في المنطقة.

كما دعت دول أخرى في أمريكا اللاتينية، مثل المكسيك والبرازيل، في الآونة الأخيرة إلى وقف إطلاق النار.. وقال الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا: "ما يحدث الآن هو جنون من رئيس وزراء سلطة الكيان التي تريد محو قطاع غزة".

في مقابل كل هذا، لم يصدر إلى حد اليوم أيّ موقف دبلوماسي باستدعاء السفراء أو قطع العلاقات من الدول المطبّعة مع الكيان الصهيوني، وهي على التوالي مصر والإمارات والمغرب والسودان في حين أن قرار الأردن والبحرين استدعاء سفيريهما لدى الكيان الصهيوني قرار قد تأخر كثيراً ولا قيمة له الآن،
لأنه مجرد مسح عتب لا أكثر ولا أقل.

فانحياز دول أمريكا اللاتينية بحكوماتها ونخبها السياسية والاعلامية وتنديدها بالجرائم الصهيوأمريكية جعلها حسب قراراتها الأخيرة أقرب إلى الفلسطينيين من أنظمة التطبيع العربية فما يجري من هذه الأنظمة قد تجاوز التخاذل إلى الشراكة في الجريمة، الشراكة الحقيقية في نزيف الدم الفلسطيني.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة


الرصيف العائم.. جزء من مخطط صهيوأمريكي هدفه تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة


إيران تفقد قائداً طالما حمل هموم شعبه وحمل هم قضايا الأمة والمنطقة


الهيئة النسائية في حجة.. أنشطة لطالبات الدورات الصيفية


المقاومة الإسلامية في لبنان ترفع من نسق عملياتها العسكرية ضد العدو الصهيوني


معركة "طوفان الأقصى" المباركة.. العدو الصهيوني لا يكِل ولا يمِل من الهزائم


في ذكرى النكبة.. المقاومة الفلسطينية تعيد استحضار القضية الفلسطينية التي غيّبت طيلة عقود


"ملكة الفاكهة".. تستعيد رونقها والثقة في جودتها خلال المهرجان الأول للمانجو


العدو الصهيوني يتكبد خسائر شهرية بقيمة أربعة مليارات بسبب الحصار اليمني


المرحلة الرابعة من التصعيد خطوة استراتيجية تعزز موقف المقاومة الفلسطينية سياسيا وعسكريا


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني