الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 12:03:07 ص
القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش
أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفتا سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً عسكرية للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.
العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية
واصل جيش العدو الصهيوني غاراته العنيفة على قطاع غزة ، لليوم الـ282 من العدوان وارتكب عددا كبيرا من المجازر الجديدة، ما أدى لاستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال جراء الغارات الهمجية، تزامنًا مع حصار مطبق وسياسة تجويع تفتك بالمواطنين لا سيما في مناطق شمال القطاع.
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم الأحد عند مستوى 4699.99 نقطة منخفضا 0.2 نقطة وبنسبة 0.01 بالمئة مقارنة بآخر جلسة تداول التي بلغت 4700.24 نقطة.
اختتام دوري اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
اختتمت اليوم، بمديرية الزيدية في الحديدة، منافسات بطولة " علم وجهاد" لكرة القدم، والتي نظمتها لجنة نصرة الأقصى بمربع المديريات الشمالية بالمحافظة برعاية جمعية الشباب التنموية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وقفات بمدينة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
اخر الاخبار اعترافات خلية التجسس تكشف الأجندة الأمريكية لاستهداف المجالس المحلية
اخر الاخبار اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
اخر الاخبار دار الإفتاء: أي صفحات أو حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم المفتي أو صفته مزيفة ومزورة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
اللقاء الثلاثي لأقطاب المقاومة رد صريح للمشكّكين في دعم الشعب الفلسطيني
اللقاء الثلاثي لأقطاب المقاومة رد صريح للمشكّكين في دعم الشعب الفلسطيني

اللقاء الثلاثي لأقطاب المقاومة رد صريح للمشكّكين في دعم الشعب الفلسطيني

عواصم- سبأ:

حسم توقيت اللقاء الثلاثي الذي جمع الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد نخالة ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري كل جدل عن ثرثرة المشككين، في البحث عن دور المقاومة في لبنان في دعم الشعب الفلسطيني ضد الحرب الوحشية التي يشنّها العدو الصهيوني على قطاع غزة، خصوصاً أن الحزب لا يُخفي حقيقة أنه لن يكون على الحياد.

ففي إطار العمل على وحدة الساحات في مواجهة العدو الصهيوني، جرى الأربعاء لقاء جمع بين السيد نصر الله والنخالة والعاروري، تم فيه استعراض التطورات في غزة وتنسيق المواقف للرد على العدو الصهيوني.

وجرى خلال الاجتماع بحسب بيان لحزب الله تقييماً لما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة ‏الحسّاسة؛ لتحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة، واتفقوا على مواصلة التنسيق والمتابعة الدائمة للتطورات ‏بشكل يومي ودائم.

كما جرى، خلال اللقاء، استعراض المواجهات القائمة عند ‏الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وتقييم المواقف المتخذة دولياً ‏وإقليمياً، وما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة ‏الحسّاسة.

وبالتزامن نشر حزب الله صورة رسالة بخط يد السيد نصرالله تدعو لتوصيف شهداء المقاومة "شهداء على طريق القدس"، ما فتح الباب للتساؤل عن معنى التزامن بين اللقاء والرسالة، كتعبير عن استعداد السيد نصرالله للانتقال إلى مرحلة جديدة في مساندة المقاومة في غزة، لم تتبلور ملامحها، بقدر ما تمّ التوقف أمام مغزى الإشارة إلى ما يجب على محور المقاومة فعله لتحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة وفلسطين ووقف العدوان الغادر والوحشيّ، ومثلها ربط الشهداء بطريق القدس وليس بنصرة غزة.

وفي وقت سابق كشف مسؤول في حزب الله سبب عدم إطلالة أمينه العام حسن نصر الله، على الإعلام لمخاطبة الرأي العام.. مؤكدا أن ذلك جزء من إدارته لهذه المعركة.

وقال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله، في تصريحات لقناة "الميادين": إن "المقاومة تعرف طريقها الذي اختارته للدفاع عن بلدها جيدا، وتعرف أي عدو تقاتل، ومن يقف وراءه، ومعها بيئة صلبة لا تؤثر فيها كل حملات التضليل والتهويل".

وأكد أن "الأمين العام للحزب حسن نصر الله يتابع مجريات هذه المواجهة في لبنان وما يحدث في غزة ساعة بساعة ولحظة فلحظة، وهو يشرف على إدارة هذه المعركة في تواصله المباشر مع القيادات الميدانية للمقاومة، ويشرف على كل المجريات الميدانية والسياسية".

كما أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين أن المقاومة في لبنان "ستمارس دورها الجهادي في دعم حقّ الشعب الفلسطيني في استخدام كلّ الوسائل المتاحة لديه، وليعلم الجميع أننا جزءٌ لا يتجزأ من هذا المحور".

بدوره.. لفت النائب عز الدين إلى أنّ هذا المحور يملك غرفة عمليات مشتركة وهو يتبادل المعطيات وتقدير الموقف والتعاون والتنسيق والترابط والتكامل والتكافل في ما بينه على كافة المستويات.

وقال: "إن محور المقاومة أكد على وحدة الساحات ووحدة القضية وأكد على وحدة المواجهة".

وأشار إلى أنّ هذه المقاومة التي عرفناها على مدى أربعة عقود وهي تقاتل هذا العدوّ وشاهدنا مصداقية قيادتها وخبرتها وتطور إمكانياتها ورفضها لكل الإغراءات والتهديدات ليبقى هذا السلاح بأيدينا لأنه للدفاع عن لبنان وللدفاع عن كلّ مظلوم أينما كان ولدعم فلسطين وقضيّتها.

وأردف عز الدين قائلاً: "هذه المقاومة تعتبر نفسها في صلب وجوهر هذا الصّراع، وستتصدى لكل التهديدات التي يُوجهها العدوّ ضد لبنان وتعرف جيّدًا كيف تُمارس نُصرتها ودعمها لغزة والضفة ولشعب فلسطين وللفصائل الفلسطينية".

ومن يتتبّع مجريات المعركة في جبهة لبنان الجنوبية يستخلِص بأن المقاومة الفلسطينية ليست وحدها وهو ما أكده نائب حركة حماس صالح العاروري في تصريح له.. قائلًا "إننا في لقاءات مستمرة والاخوة في حزب الله على كافة المستويات منخرطون في هذه المعركة، وهي معركتهم كما هي معركتنا".

وأضاف: "إننا والاخوة في حزب الله وكل قوى المقاومة على اتصال وتنسيق دائم على وحدة الهدف، ونشهد ملحمة بطولية في لبنان مع المحتل على طول الحدود الجنوبية حيث تندلع اشتباكات يومية ويسقط شهداء يوميًا من حزب الله وسرايا القدس وكتائب القسام".

وأدّت العمليات المستمرة للمقاومة الإسلامية في لبنان التي بدأت منذ الثامن من أكتوبر، بالتوازي مع بدء العدو الصهيوني عدوانه في قطاع غزة عقب معركة “طوفان الأقصى” إلى سقوط خسائر غير مسبوقة للاحتلال في الجبهة الشمالية منذ حرب يوليو 2006.

ووصفت وسائل إعلام العدو الصهيوني التصعيد العسكري الذي يجري في الشمال مع الجبهة اللبنانية بأنّه “حرب حقيقية”.. مشيرةً إلى أنّ حزب الله لا يردع "إسرائيل" فقط في الشمال، إنّما يردعها من العمل بصورة حازمة في غزة أيضاً.

وبحسب محلل الشؤون العسكرية في موقع "والاه" الصهيوني أمير بوحبوط، فإن عمليات حزب الله في الشمال تشوش على "إسرائيل" في غزة، وتساهم في منع أو تقليص المناورة البرية.

وهذا ما بدا جليًا منذ اليوم الاول لمعركة طوفان الأقصى حيث كثفت المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع العدو الصهيوني على طول الحدود مع فلسطين ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف جيش العدو الصهيوني.

وهنا يشير خبراء ومحللون سياسيون إلى أن اللقاء الثلاثي والذي جاء بعد اتساع رقعة العمليات العسكرية والقصف المدفعي لحزب الله على هذه الجبهة، والتي تتصاعد على مدار الساعة، أعطى الاشارة الأولى إلى أن ساحة الحزب ليست في جبهة لبنان الجنوبية فحسب، بل باتت مرتبطة بساحة المواجهة في غزة وأنه أحد المساهمين الفاعلين فيها .

وبحسب الخبراء فإن اللقاء الثلاثي الذي حصل بين حزب الله وحماس والجهاد أكد أن المقاومة في لبنان على اتصال يوميّ بقيادة الفصائل الفلسطينية وأنها تتابع يومياً مع غرفة عمليات المقاومة في غزة أدق التفاصيل، وأنها تصدر تعليماتها لغرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية خطوة خطوة.

ويؤكد الخبراء أن أحد "أهم العوامل الأساسية لتأجيل العدو الصهيوني اجتياح قطاع غزة، هو تهيّبه من دخول حزب الله بالحرب عبر إطلاق الصواريخ والدخول الى المستوطنات وإلى الجليل" .

ويوضح الخبراء أن "عمليات المقاومة في لبنان تشكل جبهة كاملة يخوضها العدو الصهيوني وبالتالي حزب الله يحقق أهدافه وهي إشغال العدو وإنهاكه وإرباكه وتشتيت قواه وقدراته وشل منطقة الشمال برمتها وتخفيف الضغط عن قطاع غزة واستدراج القوات الصهيونية الى الشمال والأهم تهديد العدو بتوسيع الجبهة بحال قرر اجتياح غزة".

خلاصة القول: إن الرسالة المشتركة المهمة لهذا اللقاء هو تنامي التنسيق بشكل كبير بين دول محور المقاومة، تمهيدا للانتقال خطوة إضافية في خيار تصعيد المواجهة من جبهة لبنان، على قاعدة، ما يجب على أطراف المحور ‏ القيام به في هذه المرحلة الحساسة لتحقيق انتصار ‏حقيقي للمقاومة في غزة وفلسطين ووقف العدوان الغادر ‏والوحشي على الشعب الفلسطيني المظلوم والصامد في غزة وفي الضفة ‏الغربية.

  المزيد من (عربي دولي)  

العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية


كتائب المجاهدين تتبنى عملية الرملة


اندلاع مواجهات مع العدو الصهيوني في حوسان غرب بيت لحم


العدو الصهيوني يفرج عن حارس المسجد الأقصى بعد اعتقاله ثلاث سنوات


الكرملين: إدارة بايدن هيأت الأجواء للهجوم على ترامب


طهران تدين وضع الكونغرس الأمريكي كوبا على قائمة الدول الداعمة للإرهاب


الخارجية السورية: تمادي العدو في اعتداءاته على دول المنطقة ينذر بجرها إلى تصعيد خطير


قائد صهيوني: النصر المطلق غرق في مستنقع غزة


العدو الصهيوني يقتحم قرية أم دار غرب جنين


العدو الصهيوني يعتقل والدي منفذ عملية الرملة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني