الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 12 محرم 1446هـ الموافق 18 يوليو 2024 الساعة 12:05:40 م
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على مطار الحديدة طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، ثلاث غارات على محافظة الحديدة.
في اليوم الـ286 من العدوان: سبعة شهداء وعدد من الجرحى في قصف العدو الصهيوني لوسط قطاع غزة في اليوم الـ286 من العدوان: سبعة شهداء وعدد من الجرحى في قصف العدو الصهيوني لوسط قطاع غزة
استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، فجر اليوم الخميس، جراء قصف العدو الصهيوني لوسط قطاع غزة.
انخفاض أسعار الغاز الأوروبي مع استقرار الإمدادات انخفاض أسعار الغاز الأوروبي مع استقرار الإمدادات
انخفضت أسعار الغاز الطبيعي في التعاملات الأوروبية اليوم الخميس، مع استمرار استقرار الإمدادات الجيدة وانخفاض عدد شحنات الغاز الطبيعي المسال وزيادة الطلب المرتبط بالتدفئة.
نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر
أعلن نادي روما سادس الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي الدولي ماتيو راين في صفقة انتقالٍ حر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار استطلاع رأي: غالبية الصهاينة لا تثق بالقيادتين السياسية والعسكرية
اخر الاخبار الصحاف: يجب تحديد جدول زمني لانسحاب كامل القوات الأجنبية من العراق
اخر الاخبار الأرصاد: أمطار رعدية ورياح شديدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
اخر الاخبار حماس تدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إنهاء حرب الإبادة في غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
القطاع الصحي يجسد قيم الإحسان والرحمة في ذكرى المولد النبوي
القطاع الصحي يجسد قيم الإحسان والرحمة في ذكرى المولد النبوي

القطاع الصحي يجسد قيم الإحسان والرحمة في ذكرى المولد النبوي


صنعاء-سبأ: تقرير /مهدي البحري

يشهد اليمن اليوم زخماً واسعاً لمظاهر الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف وترسيخ الهوية الإيمانية وقيم الانتماء للرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وتجسيد محبته.

ومع اقتراب يوم الـ12 من ربيع الأول، تتسابق مختلف القطاعات الرسمية والشعبية في أعمال الخير والإحسان والعناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء تجسيداً للقيم المحمدية.

وأكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في كلمته خلال تدشين فعاليات المولد النبوي، ضرورة الاهتمام بالإحسان والتعاون والعناية بالفقراء والمحتاجين وصلة الأرحام وتكثيف الأنشطة التوعوية بالسيرة النبوية والحديث عن شخص الرسول من خلال القرآن الكريم وماوافقه من السيرة النبوية.

وشدد السيد عبد الملك الحوثي، على أهمية أن يجعل الجميع من هذه المناسبة محطة تساعد على الانطلاق والتزود بالنور الإلهي وتزكية النفوس، والإخلاص في العمل وتغيير الواقع في هذه المرحلة والظروف العصيبة.

وفي ذكرى المولد النبوي الشريف لم تقتصر مشاركة القطاع الصحي على الفعاليات الاحتفالية وإنما بإقامة المخيمات الطبية وعمل التخفيضات في مختلف المستشفيات، لتخفيف آلام المرضى خاصة الفقراء منهم حباً في النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية استثمار ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز قيم الإحسان والتراحم والتكافل التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال الوزير المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "إننا في القطاع الصحي نستحضر عظمة هذه المناسبة ونحرص على أن تنعكس إيجاباً على المواطنين من خلال تجسيد قيم الرحمة والإحسان والبذل والعطاء والأمانة والإخلاص في العمل التي حثنا عليها الرسول الكريم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام".

وأوضح أن جميع المستشفيات والمرافق الصحية والطبية الحكومية والأهلية في أمانة العاصمة والمحافظات اعتمدت تخفيضات تتراوح بين 20 و30 و50 في المائة سواء في المعاينة والفحوصات التشخيصية أو العمليات.

ولفت وزير الصحة إلى أنه تم رفع مستوى جاهزية المستشفيات والمرافق الصحية لاستقبال المستفيدين.. مشيداً بما تبذله من جهود لاستمرار تقديم وتطوير الخدمات الطبية للمواطنين.

وأفاد بأنه تم توجيه كافة مكاتب الصحة بتنفيذ مخيمات علاجية وجراحية لخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم نظراً للظروف الصعبة جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر، بالإضافة إلى توزيع الأدوية على ذوي الأمراض المزمنة.

فيما أشار نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني إلى أن القطاع الصحي يبتهج بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات المعبرة عن عظمة المناسبة.

ولفت إلى أن القطاع الصحي يقوم بإحياء هذه الذكرى من خلال تعزيز قيم التكافل والإحسان وعمل الموائد الخيرية للمستضعفين والعاملين في القطاع الصحي، فضلا عن تقديم الخدمات المخفضة والمجانية للمرضى والمحتاجين في مختلف المرافق الصحية.

وفيما يخص الفعاليات المركزية الكبرى التي ستقام في 12 ربيع الأول في مختلف المحافظات أكد الدكتور المروني جاهزية الطواقم الطبية الخاصة بالفعاليات في مختلف الساحات، مشيراً إلى أنه تم تجهيز مستشفيات ومخيمات ميدانية وعيادات متنقلة مجهزة بالمستلزمات الطبية والأدوية وسيارات إسعاف وأخرى مجهزة بعناية مركزة.

ولفت إلى أنه تم تخصيص كوادر طبية ستتولى تقديم الخدمات الصحية لضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المستشفيات والمخيمات الميدانية وسيارات الإسعاف، فضلا عن التجهيزات الطبية في المداخل والتقاطعات الرئيسية للطرق المؤدية للساحات.

وأكد نائب وزير الصحة أنه تم رفع الجاهزية لكافة الهيئات والمستشفيات والمراكز الطبية العامة والخاصة، خلال الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة في أمانة العاصمة والمحافظات.

والمولد النبوي مناسبة لشكر الله على ما منّ به من نعمة إيجاد نبيه محمد عليه الصلاة والسلام الذي أرسله رحمة للعالمين، وفيها من الصدقات والمعروف والإحسان للفقراء ما يشعر الناس بمحبة الرسول الأكرم وتعظيمه في القلوب.


  المزيد من (محلي)  

الأرصاد: أمطار رعدية ورياح شديدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة


ضبط 812 مخالفة تموينية بمحافظة صنعاء خلال ستة شهور


طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على مطار الحديدة


إب.. فعالية خطابية في مديرية الظهار بذكرى استشهاد الإمام الحسين


صنعاء.. أمسية ثقافية في بني مطر بذكرى عاشوراء


لقاء برئاسة وزير الشباب يناقش آلية دعم النادي الأهلي في بطولة الخليج


حجة.. فعاليات للهيئة النسائية بذكرى استشهاد الإمام الحسين


إب.. فعاليات في عدد من المديريات بذكرى استشهاد الإمام الحسين


ورشة للكادر التعليمي بصنعاء الجديدة في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى


حجة..الهيئة النسائية تقدم قافلة عينية ومالية للمرابطين في الجبهات


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني