الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024 الساعة 07:47:29 م
قائد الثورة يدعو أبناء اليمن إلى خروج مليوني يوم غدٍ للتعبير عن ثبات الموقف والوفاء لفلسطين قائد الثورة يدعو أبناء اليمن إلى خروج مليوني يوم غدٍ للتعبير عن ثبات الموقف والوفاء لفلسطين
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أبناء الشعب اليمني إلى الخروج المليوني يومً غدٍ الجمعة في ميدان السبعين بصنعاء وبقية ساحات المحافظات والمديريات، للتعبير عن ثباته ووفائه وصدقه مع الله تعالى والشعب الفلسطيني المظلوم.
العمليات الأخيرة في غزة.. بداية لمرحلة جديدة تفرض فيها المقاومة نفسها على الأرض العمليات الأخيرة في غزة.. بداية لمرحلة جديدة تفرض فيها المقاومة نفسها على الأرض
في قراءة مستفيضة لعمليات المقاومة الفلسطينية الأخيرة، هناك استنتاج من قبل مُحلّلين عسكريين أنّ هذه العمليات لا تتعلّق بمتغيّرات ظرفية فقط، وإنّما هي جزء من مسار واستراتيجية أوسع نطاقاً وأخطر تأثيراً على إلحاق الهزيمة لجيش العدو الصهيوني، الأمر الذي يزيد من ورطة الاحتلال وانغماسه في وحل جبهات القتال بقطاع غزة.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 20.1 نقطة بنسبة 0.42 في المائة اليوم الخميس، ليغلق عند مستوى 4845.73 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4825.60 نقطة.
مدفيديف يحجز مقعده في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس للتنس مدفيديف يحجز مقعده في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس للتنس
تأهل الروسي دانييل مدفيديف إلى الدور الثالث لبطولة "رولان غاروس" الفرنسية للتنس، اليوم الخميس، بانسحاب منافسه الصربي ميومير كيتسمانوفيتش للإصابة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مستشفى الأمل ينظم ندوة بعنوان "اليمن الموحد.. قلب الأمة النابض لنصرة الأقصى"
اخر الاخبار وزير النقل: تفويج أكثر من 2500 حاج عبر مطار صنعاء الدولي
اخر الاخبار أسير صهيوني: حكومة نتنياهو تبحث عنا لقتلنا وإعادتنا كجثث
اخر الاخبار انقطاع خدمات الاتصال الخلوي في مدينة رفح بسبب العدوان الصهيوني
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
فرع هيئة شؤون النقل البري بحجة .. خطوات متقدمة لتطوير مستوى الأداء
فرع هيئة شؤون النقل البري بحجة .. خطوات متقدمة لتطوير مستوى الأداء

فرع هيئة شؤون النقل البري بحجة .. خطوات متقدمة لتطوير مستوى الأداء

حجة - سبأ : أكرم الحوثي

قطع فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بمحافظة حجة خلال العام 1444 هـ خطوات متقدمة للارتقاء بمستوى الأداء رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وحرصت إدارة فرع هيئة شؤون النقل البري على تنفيذ المهام المنوطة بها في تعزيز الرقابة الميدانية وتحديد نقاط وأماكن الرقابة بصورة مباشرة وتكليف مختصين بالنزول والرقابة على أعمال التحصيل ومستوى الانضباط.

وركزت إدارة فرع الهيئة على العمل وفقاً للخطط والبرامج المتسقة مع مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة في تعزيز البناء المؤسسي والأداء المالي والإداري والرقابي، وتفعيل مهام النقاط والرقابة على الحمولات الزائدة وفرض غرامات عليها وتحديد مواقف الشاحنات والفرز في عدد من المناطق بمركز المحافظة.

وأوضح تقرير صادر عن فرع الهيئة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن العام الماضي شهد عمل لوحات إرشادية وتدشين العمل بالمواقف المحددة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل الرقابة وتحسين مستوى الخدمات للمواطن.

وبحسب التقرير تم عمل قاعدة بيانات ومعلومات لوسائل النقل الحضري العاملة بمدينة حجة بهدف تفعيل خطوط الفرز وحصر الباصات العاملة بمركز المحافظة.

وأفاد التقرير بأنه تم تعزيز الإشراف على أنشطة النقل وشؤونه ومتابعة الحركة اليومية للشاحنات وتحصيل الموارد وجمع البيانات الفنية عن وسائل النقل وإدخال المعلومات عن حركة الشاحنات وحمولاتها في النظام الآلي.

وأكد التقرير حرص فرع الهيئة على تعزيز الإيرادات المحلية والمركزية عن المقابل بالأعوام الماضية وتطوير طرق الرقابة عليها وإعداد تقارير مالية شهرية وربعية وتكثيف المتابعة على التحصيل بالنقاط على مستوى المديريات والتوريد أولا بأول.

وأوضح مدير فرع هيئة شؤون النقل بالمحافظة صالح الجدرة، أن الفرع يعكف حالياً على تفعيل النظام الإلكتروني للمسافرين المغادرين من المحافظة إلى محافظات أخرى.

ولفت إلى أن هناك خطوات سيتم تنفيذها لتعزيز الموارد والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنظيم عمل وسائل النقل الداخلية لتخفيف الازدحام بما يتناسب مع الطبيعة الجغرافية للمحافظة.

وتطرق الجدرة إلى وجود برامج تطوير قدرات الكادر الوظيفي خلال العام 1445 وتنظيم دورات تدريبية وتأهيلية للنهوض بمستوى الأداء .. مشيداً بجهود موظفي وكوادر الفرع في تحسين مستوى أداء فرع الهيئة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد حرص فرع الهيئة على توفير وسيلة نقل لتغطية احتياج العمل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير ميازين للشاحنات للحفاظ على الخطوط البرية والحد من الحوادث.

وعرّج على الجهود المبذولة مع إدارة المرور لوضع معالجات للباصات العاملة وغير مرقمة وإلزام الباصات في الدخول للمواقف المحددة لضمان الحد من الازدحام المروري ومنع الوقوف العشوائي.

وثمن مدير فرع الهيئة دور المجالس المحلية بالمديريات ونقابة السائقين لتنظيم عمل السائقين والسيارات العاملة في الخطوط البرية الخاصة بالنقل الحضري والسعي لتوفير مواقف للفرز الخارجية.

واستعرض الصعوبات التي تواجه العمل ومنها عدم وجود مواقع مناسبة لمواقف السيارات والشاحنات بالخطوط الخارجية، ما قد يعيق عملية تحصيل رسوم الوعاء الايرادي على مواقف وسائل النقل الثقيل وكذا بين المحافظات.

وأفاد الجدرة بأن توقف عمل الشيولات في أودية بني قيس ناتج عن أضرار بالقطاع الزراعي، منوها بجهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية وسعيها للتغلب على المعوقات وفق الإمكانيات المتاحة ودور قيادة الهيئة في مساندة ودعم فرع الهيئة رغم ظروف العدوان.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

العمليات الأخيرة في غزة.. بداية لمرحلة جديدة تفرض فيها المقاومة نفسها على الأرض


العدو الصهيوني يتجاهل الحراك العالمي ويواصل ارتكاب المجازر والجرائم في غزة


إعلام المرتزقة والتمرغُ في وحل الخيانة


فاتورة الانزلاق "السعودي -الإماراتي" في المستنقع اليمني


الدورات الصيفية في عمران .. شعلة تنير النشء والطلاب بالعلوم النافعة


فيما حكومة المرتزقة غارقة في فسادها.. سكان المحافظات المحتلة يحترقون بحر الصيف ولهيب الأسعار


في تحد صارخ للقرارات الدولية.. العدو يرتكب جريمة حرب وإبادة جماعية في رفح


الحركة الطلابية وحركة المقاطعة في الولايات المتحدة وتداعياتها الاقتصادية العلمية على الكيان الصهيوني


الدورات الصيفية في ريمة .. أجواء إيمانية مفعمة بالحماس


العدو الصهيوني يمعن في إجرامه في غزة ورفح رغم أمر محكمة العدل الدولية بوقف هجومه فورا


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 21-ذو القعدة-1445
[21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024]
موجز سبأ 20-ذو القعدة-1445
[20 ذو القعدة 1445هـ الموافق 28 مايو 2024]
موجز سبأ 19-ذو القعدة-1445
[19 ذو القعدة 1445هـ الموافق 27 مايو 2024]
موجز سبأ 18-ذو القعدة-1445
[18 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني