الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024 الساعة 09:39:17 م
الرئيس المشاط يعّزي في وفاة اللواء عبدالكريم هادي وهيب الرئيس المشاط يعّزي في وفاة اللواء عبدالكريم هادي وهيب
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء عبدالكريم هادي علي وهيب بعد حياة زاخرة بالعطاء في خدمة الوطن.
مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير
شارك المئات من الأردنيين في مسيرة حاشدة، بعد صلاة الجمعة اليوم، انطلقت من أمام مسجد الكالوتي في محيط سفارة كيان العدو الصهيوني في عمان، تنديداً باستمرار العدوان الصهيوأمريكي على غزة ودعماً للمقاومة.
ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط والمخاطرة في الأسواق المالية وما زاد جاذبية الذهب كملاذ آمن.
الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026 الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، عن تجديد عقد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان على رأس الجهاز الفني لـ"دي مانشافت" حتى مونديال 2026م.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار "بلومبيرغ": ألمانيا تعتزم شراء اربع منظومات باتريوت إضافية مقابل 1.3 مليار دولار
اخر الاخبار "القدس الدولية": منظمات متطرفة تعلن عن مكافأة مالية لمن يقدم "القربان" في الأقصى
اخر الاخبار الرئيس المشاط يعّزي في وفاة اللواء عبدالكريم هادي وهيب
اخر الاخبار صعدة .. الاطلاع على تجربة زراعة البُن في مديرية سحار
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 مايو
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 مايو

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 مايو

صنعاء - سبأ:

في مثل هذا اليوم 23 مايو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته المساجد ومحطات الوقود ومنازل ومزارع المواطنين والمحلات التجارية في عدة محافظات ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال.

ففي 23 مايو2015 أصيب ثلاثة مواطنين جراء قصف طيران العدوان محطة القحوم للبترول ومسجد مجاور لها في رأس نقيل غولة عجيب بمديرية ريدة محافظة عمران، وأسفر أيضاً عن تدمير المحطة ومحتوياتها والمسجد.

وشن طيران العدوان عدد من الغارات على الطريق الرئيسي الذي يربط مديرية القفلة ومحافظة عمران من الناحية الشمالية ومدن عاهم، حرض، الطوال، عبس بمحافظة حجة.

واستشهد ثلاثة أطفال وأصيب ستة بينهم امرأة جراء استهدف طيران العدوان معسكر الحرس في كيلو 16 بالحديدة والمنشآت المجاورة له ومنها مصلحة الطرق ومصنع العودي.

واستهدف طيران العدوان معسكر قوات الاحتياط بمنطقة السواد ومعسكر ضبوة وفج عطان في أمانة العاصمة بسلسلة من الغارات، كما شن عدداً من الغارات على مناطق صرواح وهيلان والجدعان بمحافظة مأرب.

وقصف العدو منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة بعشرة صواريخ من خلف جبل دخان، فيما شن الطيران عدة غارات على منزل رجل الأعمال أبو مسكة وغارتين على منزل الشهيد أحمد عيظة الحمزي الذي استشهد وزوجه وحفيدته في غارة سابقة على المنزل.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على معسكر الخضم بمديرية بني حشيش، وغارة جوار منطقة بني صبر بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

وفي محافظة تعز دمر مرتزقة العدوان عدداً من الأضرحة بجامع قبة المتوكل بالمدينة القديمة، واستهدفوا بالرشاشات منطقة المدرب بمديرية الوازعية وواصلوا القصف المدفعي على مناطق متفرقة بمدينة ذوباب.

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة علاف في مديرية سحار بمحافظة صعدة.

وفي 23 مايو2017 استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان كما أصيبت امرأة بشظايا هاون في قصف آخر على حي الجملة بمديرية صالة محافظة تعز.

وشن طيران العدوان غارتين على مديرية مقبنة، وثلاث غارات على مديرية المخا في المحافظة نفسها، وثلاث غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وثلاث غارات على مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ستة مواطنين وجرح ثلاثة آخرون جراء غارة لطيران العدوان استهدفت مزرعة للمانجو بمنطقة المية مديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة.

وأصيب صياد في قصف للعدوان استهدف جزيرة كمران، وشن الطيران غارة على منطقة الجبانة بمديرية الحالي بالمحافظة.

وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان غارة على الطريق العام في منطقة النظير بمديرية رازح الحدودية، وخمس غارات على مديرية الظاهر، وغارتين على مديرية سحار، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة بمديريتي رازح ومنبه.

وفي 23 مايو 2019، أصيبت امرأة جراء سقوط قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على منزلها في منطقة الخزجة بمديرية حيفان محافظة تعز.

ونفذ مرتزقة العدوان قصفاً مدفعياً وتمشيطاً مكثفاً بالعيارات الخفيفة والمتوسطة استهدف مناطق باتجاه كلية الهندسة وحارة الضبياني وفندق الوحيين وسيتي ماكس والأحياء السكنية في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

كما قصفوا بقذائف المدفعية والعيارات الثقيلة محل سابحة وأحد الهناجر في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

واستهدف قصف صاروخي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ثماني غارات على منطقة اللبنات في صحراء الجوف، وأربع غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وفي 23 مايو 2021 استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان أربع غارات على مديريتي صرواح ومدغل في مأرب، وأربع غارات على منطقة المرازيق في مديرية خب والشعف شرق الجوف.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما ألقى الطيران التجسسي قذيفتين على منطق الفازة بالمديرية ذاتها.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية غرب منطقة حرض بمحافظة حجة، وجنوب الشبكة في الملاحيظ بمحافظة صعدة، وتبة الدفاع في جيزان.

واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والضباب وجبل حبشي بمحافظة تعز، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والبقع ومنبه والملاحيظ والمثلث بمديرية رازح في محافظة صعدة، وباب غلق بمحافظة الضالع، ونجران، والصيابة والبتول في وادي جارة بجيزان، وشرق عرف بعسير.

كما أطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي أربع هجمات على حيس، فيما استهدف المرتزقة بالقصف المدفعي والأعيرة النارية المختلفة، مناطق عديدة بالمحافظة.

  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة


استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب


بعد تسع سنوات من العدوان والحصار اليمن يواجه أعتى تحالف دولي بقيادة أمريكا


إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز


انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة


مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار


إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"


المركز اليمني لحقوق الإنسان: ضحايا العدوان على اليمن وصل إلى 44 ألفا و707 مدنيين


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 مارس


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 مارس


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
موجز سبأ 08-شوال-1445
[08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024]
موجز سبأ 07-شوال-1445
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني