الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024 الساعة 11:56:24 م
الرئيس المشاط: اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها الرئيس المشاط: اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أن اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها.
السيد خامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد السيد خامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد
شدد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد "علي الخامنئي"، على الشعب الإيراني بألا يقلق وأنه لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد.
البيرو تسجل أدنى معدل تضخم سنوي بين الاقتصادات الرئيسة في المنطقة البيرو تسجل أدنى معدل تضخم سنوي بين الاقتصادات الرئيسة في المنطقة
أعلن البنك المركزي بالبيرو اليوم الأحد، عن تسجيل أدنى معدل تضخم سنوي من بين الاقتصادات الرئيسية في المنطقة، في أبريل الماضي عند 2.4 في المائة.
وزير الشباب يؤكد دور الأنشطة الرياضة في المحافظات لتعزيز الهوية الوطنية وزير الشباب يؤكد دور الأنشطة الرياضة في المحافظات لتعزيز الهوية الوطنية
أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال، محمد حسين المؤيدي، حرص الوزارة على تفعيل الأنشطة الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية؛ إيماناً بأهمية الرياضة في تعزيز أواصر الأُخُوَّة والتعاون وترسيخ الوحدة الوطنية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير الشباب يؤكد دور الأنشطة الرياضة في المحافظات لتعزيز الهوية الوطنية
اخر الاخبار الجوف.. بدء دورة تدريبية خاصة بتأهيل المعلمين في مديرية الحزم
اخر الاخبار نائب وزير الإدارة المحلية يتفقد سير تدريب القيادات التنموية في مديريات الأمانة
اخر الاخبار أمانة العاصمة.. فعالية في مديرية الثورة بذكرى الصرخة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
وزير الزراعة يدشن موسم زراعة الحبوب بمحافظة صنعاء
وزير الزراعة يدشن موسم زراعة الحبوب بمحافظة صنعاء

وزير الزراعة يدشن موسم زراعة الحبوب بمحافظة صنعاء

صنعاء - سبأ :

دشن وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم موسم زراعة الحبوب الصيفي "حراثة بذار" في محافظة صنعاء.

تنفذ الموسم المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الزراعة بمحافظة صنعاء.

وفي التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة للقطاع الجنوبي عبدالملك الغربي ووزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزرعي المهندس سمير الحناني، أكد وزير الزراعة حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على زيادة المساحات المزروعة والإنتاج المحلي من محاصيل الحبوب.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع بذور القمح والذرة الرفيعة والذرة الشامية وبعض البقوليات من الفاصوليا للمزارعين وتغطية كافة المديريات خلال هذا الموسم .. حاثاً على تكاتف الجهود وتوزيع البذور والحراثة المجتمعية.

ودعا الوزير الثور إلى استغلال موسم الأمطار لزراعة الأراضي بمختلف أصناف الحبوب وبما يسهم في تحقيق محصول وفير في مجال إنتاج الغذاء.

من جانبه أكد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، أن تدشين موسم الحراثة للذرة الرفيعة في محافظة صنعاء، يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة في الاستعداد لهذا الموسم.

وأشاد بدور مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب ومكتب الزراعة في صنعاء وتفاعلهما مع المزارعين والجمعيات لزراعة الأرض الصالبة والواسعة والمهملة، لافتاً إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في استغلال موسم الأمطار.

وأعرب الدكتور الرباعي عن الأمل في أن يكون موسم الزراعة الحالي، موسماً للخير بالاستفادة من مياه الأمطار وزراعة أكبر قدر من الأراضي الزراعية.

بدوره اعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب يحيى السياني، التدشين بمحافظة صنعاء انطلاقة لتدشين الموسم الصيفي لزراعة الحبوب والبقوليات في مختلف المحافظات.

وأفاد بأنه تم إعداد آلية لتوزيع أكبر كم من بذور الحبوب المختلفة، تضمن تحقيق عائدة أكثر من منتجات الحبوب والبقوليات بمختلف أصنافها .. مؤكداً أن البذور الجاهزة تم غربلتها وتنقيتها لتكون قروضاً عبر الجمعيات التي بدورها ستقوم بتوزيعها وفق آلية متفق عليها.

وأوضح السياني، أن المؤسسة وزعت حراثات سابقة على الجمعيات وكذا حراثات داعمة في هذا الموسم ستكون بتكاليف مخفضة .. داعياً المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية إلى تشجيع المواطنين على زراعة الأراضي بمحاصيل الحبوب واستغلال موسم الأمطار.

وجدد التأكيد على استشعار المسؤولية ومبادرة الجميع في زراعة الأرض والتوجه للنهوض بالجبهة الزراعية بشكل منظم ومدروس.

فيما اعتبر مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري، تدشين موسم زراعة الحبوب والذرة الشامية في مديرية الحصن، خطوة مهمة كون المديرية تعد من أهم المديريات التي تمتاز بالمساحات الزراعية، خاصة زراعة محاصيل الحبوب.

وذكر أن التدشين يستهدف كافة مديريات المحافظة لتحفيز المزارعين لزراعة الأراضي بالحبوب .. داعياً الجميع إلى التوجه لزراعة كامل الأراضي بمحاصيل الحبوب والبقوليات.

من جانبهم ثمن المزارعون اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية ووزارة الزراعة ومؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب بالمزارعين وحرصهما على تشجيع المزارعين لاستغلال الأراضي وزراعتها بالحبوب.

حضر التدشين مدير مديرية الحصن خليل أبو علامة ورئيسا جمعية القطاع الجنوبي الشرقي علي المدغمر وجمعية القطاع الشرقي عبد الرزاق المخرفي.

  المزيد من (محلي)  

وزير الشباب يؤكد دور الأنشطة الرياضة في المحافظات لتعزيز الهوية الوطنية


الجوف.. بدء دورة تدريبية خاصة بتأهيل المعلمين في مديرية الحزم


نائب وزير الإدارة المحلية يتفقد سير تدريب القيادات التنموية في مديريات الأمانة


أمانة العاصمة.. فعالية في مديرية الثورة بذكرى الصرخة


تدشين مشروع شبكة الصرف الصحي في بيت سبطان بصنعاء الجديدة


منتخب الحديدة يتخطى نظيره حجة ويحسم المركز الأول في تجمع بطولة الجمهورية للدورات الصيفية


تفقد مشروع تأهيل طريق بطول 15 كم في عتمة بذمار


وزارة الخارجية: نتابع بقلق بالغ الأخبار المؤسفة عن حادث الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني ورفاقه


تفقد الدورات الصيفية في مديرية الصافية بأمانة العاصمة


الرئيس المشاط: اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
موجز سبأ 07-ذو القعدة-1445
[07 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني