الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 19 ذو الحجة 1445هـ الموافق 25 يونيو 2024 الساعة 12:34:26 ص
قائد الثورة يتوّجه بالتهاني للشعب اليمني وكافة المسلمين بذكرى يوم الولاية قائد الثورة يتوّجه بالتهاني للشعب اليمني وكافة المسلمين بذكرى يوم الولاية
توّجه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بالتهاني للشعب اليمني المسلم ولكل المؤمنين والمؤمنات في أرجاء الدنيا بذكرى يوم الولاية.
حزب الله: جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة حزب الله: جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة
أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني الشيخ نبيل قاووق، أنّ جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن، كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة، وعزّزت قوة موقف غزّة ميدانيًّا وسياسيًّا، وأن جبهة المساندة في لبنان، قوّت الموقف التفاوضي والموقف العسكري الميداني للمقاومة في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الإثنين على انخفاض مؤشرها العام 14.80 نقطة ليبلغ مستوى 6994.10 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.21 في المئة.
فلامينغو يعزز صدارته في الدوري البرازيلي لكرة القدم فلامينغو يعزز صدارته في الدوري البرازيلي لكرة القدم
فاز فريق فلامينغو على مضيفه فلومينينسي بهدف دون رد اليوم الاثنين في المرحلة الـ11 من الدوري البرازيلي لكرة القدم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار عودة 848 من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي
اخر الاخبار الصحة تدين اغتيال الاحتلال الصهيوني مدير الإسعاف والطوارئ بغزة
اخر الاخبار السلطة المحلية بتعز تنظم امسية بذكرى يوم الولاية
اخر الاخبار عودة 1018 حاجاً من الأراضي المقدسة براً
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  اقتصاد
لقاء بوزارة الصناعة لمناقشة خطة العمل الرقابي على الأسواق والأسعار
لقاء بوزارة الصناعة لمناقشة خطة العمل الرقابي على الأسواق والأسعار

لقاء بوزارة الصناعة لمناقشة خطة العمل الرقابي على الأسواق والأسعار

صنعاء - سبا :
ناقش لقاء اليوم بصنعاء ضم نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري ورئيس لجنة التجارة والصناعة بمجلس النواب قاسم الحظاء، خطة العمل الرقابي على الأسواق والأسعار والنزول الميداني إلى أمانة العاصمة والمحافظات.

واستعرض اللقاء بحضور وكيلي الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، وقطاع خدمات الأعمال عبد الفتاح الذويد، وأعضاء لجنة التجارة بمجلس النواب محمد المقداد، ومهدي الجعدبي، وعبد الواحد المخلافي، جهود الوزارة لتوفير المخزون الغذائي وتسهيل انسياب السلع والبضائع بما من شأنه استقرار الوضع التمويني والرقابة على الأسعار خاصة في المواد الغذائية والأساسية والاستهلاكية، وكيفية دراسة تحديد أسعار الخبز بأنواعه.

كما تم خلال اللقاء الاطلاع على جهود الوزارة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة لضمان حماية المستهلك من السلع والمواد الغذائية المغشوشة والمنتهية والمخالفة للمواصفات.

وفي اللقاء أكد نائب وزير الصناعة حرص الوزارة على تحقيق الاستقرار التمويني للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتعزيز الرقابة على الأسواق وكذا تطوير وتشجيع الصناعات الوطنية.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ عمليات رقابة مستمرة من قبل قطاع التجارة الداخلية ومكاتب الصناعة في أمانة العاصمة والمحافظات لمتابعة الوضع التمويني والسعري ومدى الالتزام بالأسعار المحددة من قبل الوزارة وعملية العرض والإشهار لأسعار السلع والبيع بالفواتير.

ولفت إلى أن الوزارة أنشأت إدارة خاصة للمخابز والأفران ضمن الإدارة العامة لحماية المستهلك بقطاع التجارة الداخلية لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري لمادة الخبز والإشراف على تطبيق معايير الجودة .. لافتا إلى أن الوزارة تعمل على متابعة الشكاوى التي ترد من المواطنين واتخاذ الإجراءات بحق المتلاعبين.

وذكر نائب وزير الصناعة أن الوزارة أعدت خطة استثنائية للعمل الرقابي على الأسواق قبل وخلال شهر رمضان.. داعيا المواطنين إلى التعاون مع اللجان الميدانية والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أو في المواصفات إلى عمليات المحافظات أو عبر الرقم المجاني للعمليات المركزية (١٧٤).

من جانبه أشار رئيس لجنة التجارة بمجلس النواب إلى ضرورة مضاعفة جهود الجميع لتعزيز الرقابة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على الاستقرار التمويني والسعري والتعاون بين الوزارة والجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص في ضوء تكامل الأدوار والمهام والمسؤوليات.

ولفت إلى أن الزيارة لوزارة الصناعة تأتي تنفيذا لقرارات مجلس النواب للاطلاع على الإجراءات التي نفذتها والصعوبات التي تواجهها، وخطتها للفترة المقبلة، وتحديداً قبل حلول شهر رمضان.. مثمنا جهود الوزارة في الرقابة على الأسواق والأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي.

من جهته تطرق وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية إلى خطط الوزارة لتطوير العمل الرقابي على الأسواق وحماية المستهلك وآليات التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة والجهات المعنية والمجالس المحلية والقطاع الخاص والغرفة التجارية.

واستعرض مراحل وآليات إصدار القائمة السعرية واللقاء بالمستوردين والمنتجين ثم الوكلاء ومحلات الجملة.. لافتا إلى أن قطاع التجارة الداخلية يعمل على كل ما من شأنه حصول المستهلك على احتياجاته من السلع الغذائية الأساسية بالمواصفات القياسية وبالأسعار التنافسية.

بدوره تطرق وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال، إلى خطط القطاع لتسهيل العمل وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين المتعاملين مع الوزارة والقطاع الخاص لتحسين بيئة الأعمال.. لافتا إلى ما أنجزته الوزارة في جانب تحسين وتطوير وتحديث نظامها الإداري ووظائفها الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

فيما استعرض نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس الدكتور كمال مرغم، خطط الهيئة وأنشطتها في إصدار المواصفات القياسية لمختلف السلع والمنتجات ومتابعة مدى الالتزام بها وإجراء الفحوصات ومنع دخول أي سلع أو بضائع مخالفة.

إلى ذلك نفذت لجنة التجارة بمجلس مع نائب وزير الصناعة ومسئولي الوزارة نزولا ميدانيا إلى عدد من المحلات التجارية ووكلاء وتجار جملة وتجزئة وعدد من المخابز، للتأكد من مدى الالتزام بتطبيق القائمة السعرية للمواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية والالتزام بآليات عرض وإشهار الأسعار ومدى تنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام وأجزائه.

رافقهم مدير استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني، ومدير العمليات المركزية نجيب العذري ومدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ماجد السادة.

  المزيد من (اقتصاد)  

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض


ارتفاع أسعار الذهب متأثرة بتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية


البنك المركزي الإيراني يزيح الستار عن الريال الرقمي


وزير الطاقة الصهيوني: منشآتنا مهددة حال اندلاع حرب واسعة مع حزب الله


انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق


إيران تنتج أربعة ملايين برميل من النفط يومياً في نهاية العام الجاري


تباين أداء مؤشرات الأسهم اليابانية في بورصة طوكيو


أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي بدعم تفاؤل حيال خفض الفائدة


بوتين: نمو حجم التعامل بالعملات المحلية إلى 60% خلال الربع الأول من 2024


ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أسبوع


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  ذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 18-ذو الحجة-1445
[18 ذو الحجة 1445هـ الموافق 24 يونيو 2024]
موجز سبأ 17-ذو الحجة-1445
[17 ذو الحجة 1445هـ الموافق 23 يونيو 2024]
موجز سبأ 16-ذو الحجة-1445
[16 ذو الحجة 1445هـ الموافق 22 يونيو 2024]
موجز سبأ 14-ذو الحجة-1445
[14 ذو الحجة 1445هـ الموافق 20 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني