الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 الساعة 11:11:17 م
الرئيس المشاط يعزّي السيد حسن نصر الله بوفاة والدته الرئيس المشاط يعزّي السيد حسن نصر الله بوفاة والدته
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة إلى الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بوفاة المغفور لها والدته السيدة نهدية صفي الدين رحمها الله.
انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني
من دون حاجة إلى كثير من المعطيات أو التحليلات، فإنّ الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في 25 مايو 2000 والذي تم فيه تجاوز عقدة الفارق في الامكانيات والقدرات لصالح الإصرار والثبات والصمود، يبقى نقطة الارتكاز في تكوين معادلة الردع وتوازن الرعب، التي فرضتها المقاومة الفلسطينية اليوم في مواجهة كيان العدو الصهيوني.
فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة
أصدرت وكالة فيتش الجمعة تقرير تصنيفها الائتماني عن سلطنة عُمان الذي أكدت فيه التصنيف الائتماني عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تراجع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، والأثر الإيجابي من الإجراءات على المالية العامة.
الحديدة وأمانة العاصمة يبلغان نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية الحديدة وأمانة العاصمة يبلغان نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية
بلغ منتخبا الحديدة وأمانة العاصمة نهائي البطولة الكروية لمحافظات الجمهورية للدورات الصيفية، التي تنظمها اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تدشين البرنامج الزراعي للدورات والمراكز الصيفية بمحافظة إب
اخر الاخبار الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران
اخر الاخبار مكتب الارشاد بالحديدة يقيم ندوة بعنوان " مجزرة تنومة..الدم المسفوك ظلما"
اخر الاخبار صنعاء.. وقفات للهيئة النسائية بذكرى مجزرة تنومة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  أحزاب ومنظمات
بدء أعمال المؤتمر الأول للشراكة في الأعمال المتعلقة بالألغام
بدء أعمال المؤتمر الأول للشراكة في الأعمال المتعلقة بالألغام

بدء أعمال المؤتمر الأول للشراكة في الأعمال المتعلقة بالألغام

صنعاء - سبأ:

بدأت اليوم في صنعاء أعمال المؤتمر الأول للشراكة في الأعمال المتعلقة بالألغام، ينظمه المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بمشاركة المجلس الأعلى للشؤون الانسانية والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة ومنظمة اليونيسف واللجنة الدولية للصليب الأحمر والأوتشا، وعدد من المنظمات العاملة في اليمن.

ويهدف المؤتمر على مدى يومين إلى لفت انتباه الجهات والمنظمات الدولي المعنية إلى الجوانب الإنسانية المتعلقة بالألغام في اليمن، وإيجاد حلول للتخفيف من معاناة المجتمعات المدنية جراءها.

وفي افتتاح المؤتمر أشار رئيس المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام علي صفرة إلى أهمية المؤتمر الذي يضم كل الجهات والمنظمات الداعمة والعاملة في مجال التعامل ونزع الألغام في اليمن.. مستعرضا الانشطة والبرامج التوعوية التي يقوم بها المركز في كافة المحافظات المتضررة بالتعاون والشراكة مع الجهات الداعمة.

وأكد صفرة على ضرورة توسيع الاعمال المتعلقة بالألغام واستهداف المحافظات الأكثر تضررا.. مشيراً إلى أن العدوان استخدم الأسلحة المحرمة بما في ذلك القنابل العنقودية والصواريخ المحظور استخدامها.

وأوضح أنه ومنذ العام 2015م تم تسجيل ثمانية آلاف و104 ضحايا للقنابل العنقودية ومخلفات الحرب في مختلف المحافظات.. مبينا أن المركز يعاني من نقص الدعم والموازنات والمستلزمات والأجهزة المخصصة للتعامل مع الألغام مما يعيق عمله في الميدان.

وقال :" إن هناك أجهزة ومعدات خاصة بالألغام لازالت محتجزة في جيبوتي، وتحتاج إلى المناصرة من المنظمات الأممية والدولية لإدخال هذه الأجهزة".. لافتا إلى أن المركز أمام كارثة نتيجة وجود أنواع متعددة من مخلفات الغارات الجوية والقنابل العنقودية على مستوى جميع المحافظات، حيث تم رصد حوالي عشرين نوعا من القنابل العنقودية.

وأكد رئيس المركز أن العدوان أسهم بشكل كبير في توسع نطاق وحجم انتشار واتساع التلوث الذي جعل اليمن في المرتبة الأولى بحسب ما صرحت به مديرية دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام "يونماس" إيلين كولين أثناء زيارتها لليمن في ديسمبر من العام الماضي.. لافتا إلى التأثير المباشر للألغام والقنابل العنقودية على القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني الذي يمثل أهم مصادر تعزيز العيش للمواطن اليمني.

وبين أن الأراضي الزراعية التي تضررت بشكل مباشر بلغت 783 ألفا و690 مزرعة إضافة إلى 132 ومائة هكتار، والتي تحتاج إلى تدخل من المركز التنفيذي بحسب طلب وزارة الزراعة والسلطات المحلية ومناشدات المواطنين، إضافة إلى الأضرار التي لحقت بالقطاع الحيواني والتي تصل إلى ثلاثة ملايين و500 ألف رأس من الثروة الحيوانية بحسب احصائيات وزارة الزراعة.

وأكد صفرة على ضرورة التعاون والتنسيق المباشر لتحسين مستوى العمل والاستفادة من الخبرات والتطورات في مجال نزع الألغام.. مشيدا بجهود كل المنظمات العاملة في اليمن في التعاون مع المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام في التخفيف من وطأة الحروب التي استهدفت اليمن.

من جانبه أشار رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية علي الكحلاني إلى أهمية المؤتمر الذي يأتي في ظل سقوط الكثير من الضحايا يومياً جراء الالغام.

وأكد أن العمل الانساني لا يجب مقايضته بأي أجندة سياسية، بل يجب العمل كفريق واحد لإنقاذ أرواح الابرياء ومساعدة المصابين وأسر الضحايا الذين سقطوا نتيجة تلك الألغام والمتفجرات التي زرعت في أماكن تواجد المجتمعات المدنية.

وأوضح الكحلاني أن اليمن أمام كارثة كبيرة لا يعرف حجمها إلا من يسكن في المحافظات والمناطق الملوثة التي تسببت في عجز الكثيرين عن الرجوع إلى مساكنهم وأراضيهم، وأدت إلى نزوح أعداد كبيرة إلى محافظات أخرى على أمل ان يتم تطهير مناطقهم من الألغام والمتفجرات.. لافتا إلى أهمية دور منظمات الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في اليمن في تخفيف معاناة المواطن اليمني، من خلال الضغط للسماح بإدخال المعدات الخاصة بنزع الألغام المحتجزة من قبل العدوان.

فيما أكد مدير مكتب الأوتشا سجاد محمد وممثلة الصليب الاحمر مايا اورديزا أن اليمن من الدول الأكثر تضرراً من الألغام في العالم ما يستدعي من المجتمع الدولي دعم الانشطة الإنسانية للأعمال المتعلقة بالألغام في جميع أنحاء اليمن.

وأشارا إلى أن هذه الأعمال الإنسانية هي الركيزة الأولى للسماح بالعودة الآمنة للنازحين إلى مناطقهم الأصلية كما أنها خطوة أولى في عملية إعادة تأهيل البنية التحتية الحيوية مثل المدارس والمستشفيات وخطوط أنابيب المياه التي كانت تقع بالقرب من خطوط المواجهة.

ولفتا إلى أن اللجنة الدولية عززت دعمها لقطاع الأعمال الإنسانية المتعلقة بالألغام من خلال دعم المدنيين المتضررين من الألغام والمتفجرات.

وأكدا على ضرورة إيجاد حل فعال وجماعي للتخفيف من معاناة المجتمعات المدنية من خلال استقدام خبرات وموارد جديدة لدعم هذه الجهود، وزيادة الأعمال المتعلقة بالألغام في جميع أنحاء اليمن.

واستعرض المؤتمر حجم ونطاق التلوث والتحديات والصعوبات التي تعيق عمل المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، إلى جانب استعراض ومناقشة الفجوة في التعامل مع الألغام لدى الأوتشا والبرنامج الانمائي.


  المزيد من (أحزاب ومنظمات)  

حزب التقدم الوطني: جذور الوحدة اليمنية راسخة إلى الأبد


لقاء بصعدة يناقش احتياجاتها من المشاريع الإنسانية


الحملي يناقش مع منسق الأمم المتحدة تداعيات الوضع الإنساني في اليمن


حزب الحق يعزي في استشهاد رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران


الحزب القومي الاجتماعي يتقدّم بالتعازي في استشهاد الرئيس الإيراني


أحزاب اللقاء المشترك: استشهاد الرئيس الإيراني خسارة للأمة العربية والإسلامية


مكون اشتراكيون ضد العدوان يعبر عن التعازي في استشهاد الرئيس الإيراني ورفاقه


وزير الإعلام يلتقى رئيسة التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة "أوتشا"


فارس يلتقي مسؤولة عمليات التواصل بالأوتشا


الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه بمديرية عبس في حجة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 17-ذو القعدة-1445
[17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024]
موجز سبأ 16-ذو القعدة-1445
[16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024]
موجز سبأ 14-ذو القعدة-1445
[14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024]
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني