الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024 الساعة 09:09:31 ص
الرئيس المشاط يعّزي في وفاة اللواء عبدالكريم هادي وهيب الرئيس المشاط يعّزي في وفاة اللواء عبدالكريم هادي وهيب
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء عبدالكريم هادي علي وهيب بعد حياة زاخرة بالعطاء في خدمة الوطن.
مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير
شارك المئات من الأردنيين في مسيرة حاشدة، بعد صلاة الجمعة اليوم، انطلقت من أمام مسجد الكالوتي في محيط سفارة كيان العدو الصهيوني في عمان، تنديداً باستمرار العدوان الصهيوأمريكي على غزة ودعماً للمقاومة.
ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط والمخاطرة في الأسواق المالية وما زاد جاذبية الذهب كملاذ آمن.
الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026 الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، عن تجديد عقد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان على رأس الجهاز الفني لـ"دي مانشافت" حتى مونديال 2026م.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار لحج.. ورشة تعريفية بالخطة التنفيذية للمراكز الصيفية في القبيطة
اخر الاخبار وزارة الخارجية تدين استغلال أمريكا لمجلس الأمن في دعم الكيان الصهيوني
اخر الاخبار الرهوي يعزّي وكيل وزارة الثروة السمكية بن سارية في وفاة أخيه
اخر الاخبار عبد اللهيان: المسيرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي
قائد الثورة يجدد تحذيره لتحالف العدوان من أن صبر الشعب اليمني سينفد
قائد الثورة يجدد تحذيره لتحالف العدوان من أن صبر الشعب اليمني سينفد

قائد الثورة يجدد تحذيره لتحالف العدوان من أن صبر الشعب اليمني سينفد

صنعاء - سبأ:

جدد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي تحذيره لتحالف العدوان من أن صبر الشعب اليمني سينفد إذا لم يبادر بالتفاهم الجاد والعملي في الملف الإنساني والمعيشي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها قائد الثورة عصر اليوم بالذكرى السنوية للشهيد القائد، أمام حشد كبير من مسؤولي الدولة وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وأعيان وشخصيات اجتماعية ومواطنين في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء.



وتحدث قائد الثورة في سياق كلمته عن مستجدات المفاوضات والمرحلة الراهنة في اليمن الذي يمر بعدوان منذ ثمان سنوات .. وقال "في هذه المرحلة مع بعض الهدوء في التصعيد العسكري، هناك التباس إلى حد ما على البعض، وتساؤلهم عن وضع المرحلة الراهنة - هل هي حالة حرب أو سلم أو هدنة، ما هو واقع المفاوضات؟".

وأضاف "المرحلة الراهنة، بالتأكيد مرحلة حرب، الذي هدأ هو بعض تصعيد، مثلاً الطيران من جانبهم والصواريخ والطيران المسير من جانبنا والعمليات الهجومية من جانبهم أو جانبنا، أما الحالة هي حالة حرب مستمرة، لسنا الآن في ظل اتفاق هدنة، إنما هناك خفض للتصعيد كما يقولون في ظل وساطة عمانية".

وثمن السيد عبدالملك بدر الدين ال حوثي، جهود الأشقاء في سلطنة عمان الذين يتعاملون مع الشعب اليمني بمبدأ حسن الجوار وقيادة وساطة وجهود مكثفة لوقف العدوان على اليمن، وتابع" نقدر جهود الأشقاء في عمان ونسعى لإعطائهم الفرصة الكافية للنجاح في مساعيهم، في ظل إنفراجة إلى حد ما في دخول السفن إلى ميناء الحديدة وحركة المطار في صنعاء".

ومضى قائلاً " دائماً في كل حوار أو مفاوضات، نؤكد على الملف الإنساني والمعيشي، أنه ملف لا يمكن المقايضة والتجاهل والسكوت عنه ولا نضّيع هذه الأولوية لحساب أولوية أخرى، لذلك عندما نعطي وقتاً معيناً لصالح الجهود والوساطة العمانية لا يعني ذلك الاستمرار إلى ما لا نهاية طالما استمر الحصار".

واستطرد قائد الثورة قائلاً، "من ضمن الخطوات والجهود التي نقوم بها خلال المرحلة الراهنة، في ظل الانفراجة، نمنع نهب الثروات الوطنية فيما يتعلق بالنفط وتسويق النفط اليمني إلى أسواق الخارج وسرقة ثمنه، ونجحنا بفضل الله في منع السفن والباخرات التي تأتي لتحميل النفط، من سواحل شبوة وحضرموت، وتمكنت القوة الصاروخية من إصابة الحنفية للنفط في ميناء حضرموت، إصابة دقيقة جداً بتسديد الله سبحان وتعالى".



ووجه التحذير لتحالف العدوان بأن صبر الشعب اليمني سينفد .. وقال" لا نقبل بحرمان شعبنا من ثروته الوطنية في الاستحقاقات المتعلقة بالمرتبات والخدمات العامة، هي ثروة للشعب اليمني، يمكن أن ينفد الوقت ونعود إلى خيارات ضاغطة للحصول على هذا الحق من أجل شعبنا".

وطمأن السيد عبدالملك الحوثي، الشعب اليمني" بأنه في أي مفاوضات أو حوار لن نقبل بالتفريط بإنجازات ومكتسبات الشعب في الحرية والاستقلال والكرامة باعتبارها خطوطاً حمراء، لا يمكن التفريط بها أبداً".

وأضاف "في أي اتفاقات أو حوارات، لابد للأعداء من إنهاء عدوانهم وسحب القوات التي احتلت بلدنا، وأن يكون المسار لأي حوار أو اتفاق يفضي إلى هذه النتيجة بشكل تام ويمنع تدخل الآخرين في الشأن الداخلي".

وشدد على "أن حريتنا هي من ديننا لا يمكن التفريط فيها، وإذا أرادوا السلام فطريقه وغاياته واضحة ومفتاحه الملف الإنساني وغايته وقف العدوان ورفع الحصار والاحتلال وترك لبلدنا شأنه ويحصل على حقه المشروع في الحرية والاستقلال وتطهير كامل أراضيه من الغزو".

ونبه قائد الثورة، الشعب اليمني باليقظة والجهوزية المستمرة أمام كل الاحتمالات التي قد تأتي الحرب والتصعيد في أي لحظة وما يترتب على التصعيد من مواجهة أو ضغوط .. موضحاً أن الشعب اليمني هو في موقف الدفاع عن قضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله.

وقال" إن الأعداء مهما تحركوا في هذه المرحلة أو ما بعدها كما فعلوا في الماضي، من خطوات عملية تنتهك استقلال البلاد، وتشكيلات عسكرية جديدة للاعتداء على اليمن، وتعزيز نفوذهم وسيطرتهم عليه، مآلها الفشل" .. مؤكداً أن آثار تلك الخطوات مؤسفة على اليمنيين.

وعبر عن الأسف من تجنيد العملاء في صف الأعداء لمقاتلة أبناء شعبهم ووطنهم وتمكين المحتل الأجنبي لبلدهم .. وأضاف" من العار على العملاء الذين يتجندون لمقاتلة أبناء وطنهم وليقتلوا في تمكين المحتل الأجنبي لبلدهم وهو أمر مؤسف".

وأكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن واجب الشعب اليمني التصدي للأعداء بالاعتماد على الله والثقة بنصره والاطمئنان إلى أن ثمرة الصبر والجهاد والتضحية والثبات على المبادئ والموقف المحق والقضية العادلة هو نصر الله.




  المزيد من (الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي)  

تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد القائد والشهيد الرئيس بالجامعة الإماراتية


قيادة وضباط من شرطة المنشآت يزورون ضريح ومعرض الشهيد القائد بصعدة


نائب وزير التربية يزور معرض الشهيد القائد وجامع الإمام الهادي بصعدة


نائب وزير التربية يزور ضريح الشهيد القائد في صعدة


علماء وقيادات عسكرية يزورون ضريح ومعرض الشهيد القائد بصعدة


المداني والبشري يفتتحان معرض الشهيد القائد للهيئة النسائية بمدينة الحديدة


اختتام احتفالية التعليم الفني والمغتربين وتنمية المهارات بذكرى الشهيدين القائد والصماد


مكتب الصحة بالأمانة ومستشفى الكويت يحييان سنوية الشهيد القائد والرئيس الصماد


الدكتور أبو لحوم ومحافظ صعدة يزوران ضريح الشهيد القائد في مران


اختتام فعاليات سنوية الشهيد القائد بمدارس محافظة صنعاء


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
موجز سبأ 08-شوال-1445
[08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024]
موجز سبأ 07-شوال-1445
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني