الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 08:50:14 م
اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة الواسعة في مسيرات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة الواسعة في مسيرات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين
دعت اللجنة المنظمة للفعاليات إلى المشاركة الواسعة في المسيرات الجماهيرية يوم غدٍ الثلاثاء بالعاصمة صنعاء والمحافظات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، مقتل وجرح جنود صهاينة جراء تفجير مقاتليها صاروخًا من مخلفات جيش العدو في دبابتين من نوع "ميركافا" في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 6.9 نقطة وبنسبة 0.15 في المائة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 4693.09 نقطة مقارنة بآخر جلسة تداول البالغة 4699.99 نقطة.
تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء
تواصلت اليوم على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد ينظمها اتحاد اللعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة و دعم رجل الأعمال يحيى الحباري.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الإعلام الحكومي بغزة: أكثر من 320 شهيدًا ومصابًا وصلوا إلى المستشفيات أجسادهم محروقة
اخر الاخبار مناقشة تعزيز الدور الرقابي على أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية في أسواق الحديدة
اخر الاخبار القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة
اخر الاخبار الحملي يلتقي ممثلي ومسؤولي المنظمات الأممية والدولية والمحلية بمحافظة إب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
الهوية والانتماء الإيماني السلاح الأقوى لإفشال مخططات العدوان لإثارة الطائفية
الهوية والانتماء الإيماني السلاح الأقوى لإفشال مخططات العدوان لإثارة الطائفية

الهوية والانتماء الإيماني السلاح الأقوى لإفشال مخططات العدوان لإثارة الطائفية

صنعاء - سبأ:

التحريض على الكراهية والمناطقية ومحاولة زرع العنصرية والطائفية المقيتة، واحدة من الوسائل التي لجأ إليها تحالف العدوان لاستهداف الشعب اليمني في إطار حربه العدوانية على البلد التي استخدم فيها كل وسائل الحرب العسكرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

يسعى العدو من وراء حربه الناعمة التي يستخدم فيها وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، ودعم بعض الحركات المشبوهة تحت مسميات وعناوين مختلفة لإحداث شرخ في النسيج الاجتماعي للشعب اليمني، الذي عرف بوسطيته وتسامحه وتعايشه بعيدا عن كل المسميات التي يحاول العدو اليوم تغذيتها ليتسنى له تمرير مؤامراته.

فالحركات التي يدعمها العدو تغلف مواقفها وتوجهاتها الخطيرة بشعارات براقة، لكنها في الحقيقة تعمل لخدمة الأعداء، وتنسجم مع توجهاتهم ومؤامراتهم المكشوفة على مدى سنوات العدوان.

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، قد كشف عن هذه الفئة وتحركاتها على الساحة تحت شعارات زائفة تستخدمها كغطاء لكثير من أنشطتها، وتوظف حتى المنابر والخطاب الديني، لخدمة أهدافها ومساعيها لافتعال بؤر للصراع وبذر الخلافات داخل المجتمع.



ويلاحظ المتتبع لتلك الحركات المشبوهة النبرة التحريضية وخطاب الكراهية وسعيها لتقسيم المجتمع على أسس طائفية ومناطقية خدمة لمخططات الأعداء في تمزيق النسيج المجتمعي.

وعلى الرغم من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني نتيجة ثمان سنوات من العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، إلا أنه يتمتع بالوعي الكافي الذي يمكنه من استشعار خطورة الوسائل التي لجأ إليها العدو بعد فشله في ميادين المواجهة.

التحذيرات التي أطلقها قائد الثورة في وقت مبكر من خطورة الحرب الناعمة دليل على حكمة القيادة وصحوة الشعب اليمني لمواجهة الأفكار والانحرافات التي يروج لها العدو والتي تتنافى مع ثوابت وقيم وأخلاق اليمنيين وما يتميزون به عن غيرهم من الشعوب من هوية إيمانية وعادات وتقاليد أصيلة.

من هذا المنطلق شهدت الأطر الرسمية والشعبية في المحافظات الحرة حراكا ثقافيا واجتماعيا واسعا لتوعية المجتمع بأساليب ومؤامرات العدوان، ومن أبرز هذه الأنشطة تأصيل الهوية الإيمانية الجامعة لكل اليمنيين، وتدشين برنامج الصمود الوطني الهادف إلى إحياء قيم التعاون والتكافل والإخاء بين أبناء الوطن الواحد وتعزيز وحدة الصف في مواجهة الحرب الناعمة والتصدي للأفكار الهدامة التي يحاول العدو نشرها.

وعليه فمعركة اليوم هي معركة وعي وفكر، وتتطلب من كل أبناء الشعب اليمني الاضطلاع بمسؤولياتهم في مواجهتها وإفشالها كما أفشلوا كل محاولات العدو السابقة، بتمسكهم بالهوية الإيمانية والمبادئ القرآنية، وهي نفسها الوسائل التي تشكل سلاحا ناجعا لمواجهة المخاطر المحدقة بالشعب اليمني بالأمس واليوم.

وبهذا الصدد يؤكد قائد الثورة في أحد خطاباته فاعلية الانتماء الإيماني والحاجة الكبيرة إليه لمواجهة الفتن ومساعي الأعداء للسيطرة على الشعب اليمني وتفكيكه وتقسيمه من خلال تركيزهم على أفكاره وعاداته والتغلغل في واقع حياته، تحت عناوين عنصرية وطائفية.

ويشير أيضا إلى أن أنشطة تحالف العدوان ومرتزقته على المستوى الإعلامي متنوعة، يحاول من خلالها التفريق بين أبناء البلد، الذين تجمعهم أسمى وأقدس رابطة وهي الأخوة والانتماء الإيماني، وباعتبارهم أبناء بلد واحد، إذ يحاول العدو فرز اليمنيين اجتماعيا وبناء مواقف وحساسيات وعقد لإفساد إخوتهم وتعاونهم ووحدتهم التي حالت دون تحقيق أهدافه وأطماعه طيلة السنوات الماضية.

وفي مقابل ما يقوم به تحالف العدوان من استهداف ممنهج لشعوب الأمة العربية والإسلامية خدمة للأجندات الأمريكية والصهيونية، تظل مواقف اليمن قيادة وشعبا ثابتة وراسخة في التصدي لكل مساعي التفرقة والفتنة بين أبناء الأمة تحت مختلف العناوين الطائفية والعنصرية والعرقية.


  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

رغم توقيعه اتفاقية مناهضة التعذيب.. العدو الصهيوني يُمعن في تعذيب الأسرى الفلسطينيين


رغم المجازر الصهيونية في غزة.. مفاوضات التهدئة بين حماس والعدو مُستمرة


العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية


صمود المقاومة الفلسطينية والثبات والبقاء على الأرض بدد أوهام العدو الصهيوني


بخروجهم الاستثنائي بالعاصمة صنعاء والمحافظات اليمنيون يؤكدون ثباتهم في نصرة غزة رغم أنف كل عميل


مفاوضات القاهرة.. المقاومة الفلسطينية تُبدي "مرونة عالية" والعدو الصهيوني "يُماطل"


التصعيد الاقتصادي من قبل السعودية ومرتزقتها محاولة للنيل من حالة الاستقرار بالمحافظات الحرة


قائد الثورة يحدّد معالم المرحلة المقبلة للتغييرات الجذرية في الحكومة ومؤسسات الدولة


نائب رئيس هيئة العلوم والتكنولوجيا: المشاريع الأولى لمسابقة الرواد أصبحت شركات صغيرة ومتوسطة


خطاب قائد الثورة مثّل التحذير الأخير للسعودية من التورط بخطوات عدوانية ضد اليمن


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني