الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024 الساعة 07:43:29 م
الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر
تلقّى رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب - عميد معهد التاريخ العربي والتراث العلمي للدراسات العليا، الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني.
تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة
شهدت العديد من العواصم والمدن حول العالم، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة ، المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن
تجاوزت أسعار الذهب حدود الـ 2400 دولار للأوقية (الأونصة)، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند التسوية، وتتجه نحو استمرار تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن دفعت التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط المستثمرين في اتجاه زيادة الطلب على الملاذ الآمن.
 دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي
تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، حامل اللقب في 2021 و2022، اليوم السبت، على الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-4) و(3-6) و(6-4)، في نصف نهائي دورة مونتي كارلو لكرة التنس.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الحرس الثوري الايراني يحتجز سفينة تجاريه مرتبطة بالعدو الصهيوني
اخر الاخبار جيش العدو الصهيوني يعترف بإصابة جندي في هجوم طائرة مسيرة في منطقة حانيتا
اخر الاخبار الضالع .. زيارة للسلطة المحلية وأكاديميين من إب للمرابطين في جبهة الفاخر
اخر الاخبار زيارة عيدية للمرابطين بمديرية مكيراس في البيضاء
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
اجتماع برئاسة وزير العدل يناقش أداء ومهام المكتب الفني في الوزارة
اجتماع برئاسة وزير العدل يناقش أداء ومهام المكتب الفني في الوزارة

اجتماع برئاسة وزير العدل يناقش أداء ومهام المكتب الفني في الوزارة

صنعاء - سبأ:

ناقش اجتماع موسَّع برئاسة وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم، أداء ومهام المكتب الفني وأنشطته القانونية والإدارية وفقا لما هو معتمد في خطط وبرامج الرؤية الوطنية لبناء الدولة وخطة وزارة العدل للعام الجاري 1444هـ.

وفي الإجتماع، الذي حضره رئيس المكتب الفني القاضي خالد عبد العزيز البغدادي ووكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، أكد وزير العدل على أهمية الدور المناط بقطاع المكتب الفني بمختلف اداراته وأقسامه، سواء في إطار العمل اليومي للمكتب أو على مستوى ما يقدِّمه من برامج وخطط ودراسات وبحوث وتحليلات قانونية ذات الابعاد التي تخدم العمل المؤسسي للوزارة.

واشار إلى أن المكتب الفني يمثل العقل المفكر بالنسبة لوزارة العدل، وعبره يتم رسم كثير من خطط وبرامج تنفيذ المهام والاختصاصات المناطة بالوزارة، وهو ما يستوجب أن يكون على مستوى عالٍ من الانضباط والأداء للمهام.

وأهاب بالجميع الاضطلاع بمسؤولياتهم وإنجاز المهام وفقا لما هو محدد في الاختصاصات المنصوص عليها في اللائحة التنظيمية للوزارة ولوائحها الإدارية.

ولفت وزير العدل إلى العديد من الملاحظات الواجب التركيز عليها، خلال تنفيذ المهام المتعلقة بالدراسات والبحوث القانونية وأعمال التعاون الدولي، وما يتعلق بإجراءات التحقيقات الإدارية وآلية تنظيم محاضرها بما يضمن مواجهة أي تصرفات مالية أو إدارية مخالفة، يمارسها أي من موظفي الوزارة أو المحاكم خلال أداء أعمالهم الوظيفية.

وشدد على ضرورة التزام الإجراءات القانونية عند القيام بمهام التحقيق قبل كل مخالف مع المحافظة على أسرار العمل التي تقتضي عدم إفشائها حتى يتم إصدار القرار المناسب فيها، وبما يضمن مواجهة أي خلل في الأداء والقضاء على الفساد الإداري.

كما أكد القاضي العزاني أهمية سرعة تدوير العناصر الوظيفية وتغذية الإدارات والأقسام بالدماء الجديدة، وفقا لمؤهلات وقدرات كل موظف، وبما يضمن تحسين الأداء وتعزيز النزاهة.

وتطرق وزير العدل إلى أهمية ودور المجلة القضائية.. مشيرا إلى أن إصدار العدد السادس منها يمثل تحديا في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها بلادنا اليوم، ونحن نعيش تحت وطأة العدوان والحصار.

وحث وزير العدل على ضرورة رسم والتزام آلية مضبوطة؛ لتنفيذ مهام العاملين في المجلة وهيئتها الاستشارية، واختيار وفرز الدراسات والبحوث التي يتم نشرها؛ باعتبارها رافدا توعويا وإرشاديا متخصصا في المجالين القضائي والقانوني، وبما يضمن استمرارية إصدارات المجلة دورياً دون توقف.

بدوره، عبَّر رئيس المكتب الفني عن شكره لوزير العدل لما يقدِّمه من دعم لتسهيل مهام وأعمال قطاع المكتب الفني في مختلف إداراته وأقسامه.

وأشاد القاضي خالد البغدادي بجهود ودور العاملين في المكتب الفني.. مؤكداً أن رئاسة وقيادات المكتب الفني وجميع موظفيه لن يتوانوا عن بذل ما يمكنهم من جهود في سبيل تحسين الأداء وتنفيذ المهام والأعمال المنوطة بهم.

وكان الاجتماع، الذي حضره جميع مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في قطاع المكتب الفني، استعرض أهم وأبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل في المكتب، خلال المرحلة الراهنة، وآلية إيجاد الحلول المناسبة لها.


  المزيد من (محلي)  

الضالع .. زيارة للسلطة المحلية وأكاديميين من إب للمرابطين في جبهة الفاخر


زيارة عيدية للمرابطين بمديرية مكيراس في البيضاء


قيادات تنفيذية من أمانة العاصمة تزور المرابطين في جبهة صرواح


مأرب.. عدد من مشايخ ووجهاء شبوة يزورون المرابطين في الجبهة الجنوبية


حجة.. أجواء عيدية فريدة في ظل موروث شعبي غني وعادات وتقاليد أصيلة


فرق الإنقاذ تنتشل جثة امرأة بمجرى تصريف السيول بحديقة الثورة بأمانة العاصمة


وفاة شخص وإصابة 14 آخرين في حادث تصادم سيارتين على خط الحديدة صنعاء


زيارة عيدية للمرابطين في جبهة كرش بمحافظة لحج


وكيل وزارة الصناعة يطلع على مستوى أداء فرق الرقابة الميدانية في دمت بالضالع


وكيل وزارة السياحة يتفقد مدينة صنعاء الترفيهية بمجمع حديقة الثورة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني