بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023 الساعة 04:19:52 م
كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب
يلقي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الرابعة عصر اليوم كلمة بمناسبة جمعة رجب.
جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث التصعيد العسكري الصهيوني على الشعب الفلسطيني جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث التصعيد العسكري الصهيوني على الشعب الفلسطيني
أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور عن جلسة مغلقة يعقدها مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة لمناقشة التصعيد العسكري للعدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وخاصة في مدينة جنين .
بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود
أظهرت بيانات اقتصادية، اليوم الخميس، عن تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة في العام 2022 إلى أدنى مستوياتها في 66 عاما، وذلك في ظل اضطرابات سلسلة التوريد.
منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع
تأهل منتخب ذمار إلى قبل نهائي بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم، المقامة حالياً في العاصمة صنعاء وتنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة بمشاركة 18 منتخباً بنظام خروج المغلوب.
اخر الاخبار:
جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث التصعيد العسكري الصهيوني على الشعب الفلسطيني
وقفات للهيئة النسائية بالجوف تنديداً بإحراق المصحف الشريف
فعاليات في جامع الجند بتعز بذكرى جمعة رجب
فعالية بالمراوعة في الحديدة بذكرى ميلاد الزهراء وتأصيل الهوية الإيمانية
  محلي
مكتب الصناعة في حجة .. خطوات مهمة نحو تطوير الأداء
مكتب الصناعة في حجة .. خطوات مهمة نحو تطوير الأداء

مكتب الصناعة في حجة .. خطوات مهمة نحو تطوير الأداء

حجة - سبأ :
قطع مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حجة خطوات مهمة نحو تطوير الأداء وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، والبرامج والخطط المرسومة خلال العام 2022.

واستهل مكتب الصناعة والتجارة العام الماضي وبمتابعة مباشرة من قيادة المحافظة وتعاون رجال الأعمال، باستعادة المبنى الخاص به واستكمال المرحلة الأولى من إعادة صيانته وتأهيله كركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار الوظيفي وترتيب العمل وتعزيز الرقابة على الأسواق.

وأوضح تقرير صادر عن المكتب تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الفرق الميدانية في مركز المحافظة والفروع ضبطت خلال العام الماضي 692 مخالفة تموينية خلال استهداف تسعة آلاف و 584 محلاً تجارياً.

وتوزعت المخالفات بحسب التقرير على 123 مخالفة عدم إشهار أسعار و 81 زيادة في الأسعار و182 مواد غذائية فاسدة و 75 نقص وزن الرغيف و 61 نقص في العبوات والغش التجاري و 73 إجراءات احترازية وست بيع بدون فواتير و14 عدم البيع بالميزان و ثلاث مخالفات عدم وجود ميزان بالإضافة إلى 57 مخالفة أخرى.

وأشار التقرير إلى إغلاق 24 محلاً تجارياً وفرض غرامات على 253 مخالفة وأخذ 157 تعهداً و 20 حالة توقيف و70 مصادرة مواد، وأخرى ما تزال قيد الإجراء فيما تم إتلاف 23 طناً و 766 كيلو جرام من المواد التالفة.

وأفاد بأنه تم قطع 189 سجلاً تجارياً منها 155 جديد و 25 تجديد وتسعة سجلات بدل فاقد، توزعت بين 33 استيراد و 81 تجزئة و 26 جملة وستة حرفي و 31 خدمات و 12 مقاولات.

وذكر التقرير أن المكتب عمل على تطوير الأعمال الرقابية غير المباشرة وتوثيقها بعد إلزام التجار بتركيب كاميرات داخل وخارج محالهم التجارية في العام 2021 وعزز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في أعمال الرقابة على المواد المنتهية والمخالفة للمواصفات والمقاييس.

وفي إطار الخطط المرسومة لدعم وتشجيع المنتجين المحليين بين التقرير أن العام 2022 شهد إقامة المعرض السنوي الثاني للمنتجات المحلية وكذا حصر مزارع الدواجن بالمحافظة وتقييم أداء الإدارات والفروع ورفع تقارير الأداء يومياً وربعياً ونصفياً وسنوياً.

ولفت التقرير إلى أن الجهود المبذولة من قيادة المحافظة ومكتب الصناعة في متابعة شركة الغاز تكللت بتشغيل خمس محطات كانت متوقفة لتلبية احتياجات المواطنين من الغاز المنزلي بعد أن كانت هناك محطة واحدة فقط خلال الأعوام الماضية، فيما سيتم العمل على تشغيل بقية المحطات خلال العام الجاري.

وقال مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمود وهبان، إن المكتب يعمل جاهداً على تفعيل إدارة الرقابة الصناعية والتعاقد مع مهندسين مختصين في المجال الصناعي بما يمكن من منح تراخيص للمنشآت الصناعية.

وأضاف أن العمل جار لمتابعة المنطقة الصناعية بالتنسيق مع هيئات الأراضي والاستثمار والمساحة الجيولوجية والغرفة التجارية الصناعية للترويج واستقطاب الفرص الاستثمارية وإنشاء المصانع والمعامل في المحافظة.

وأشار إلى تفعيل المساهمة المجتمعية واللجان المجتمعية بالتعاون مع وسائل الإعلام بالمحافظة في مساندة جهود مكتب التجارة والصناعة في أعمال الرقابة والتفتيش على الأسعار والتوعية والإبلاغ عن المخالفات.

واستعرض وهبان عدداً من الصعوبات التي تواجه سير العمل المتمثلة في شحة الإمكانات وتأخر البت في تجهيز الأراضي المخصصة للمنطقة الصناعية وعدم تفاعل عدد من المجالس المحلية بالمديريات مع فروع مكتب الصناعة.

  المزيد من (محلي)  

وقفات للهيئة النسائية بالجوف تنديداً بإحراق المصحف الشريف


فعاليات في جامع الجند بتعز بذكرى جمعة رجب


فعالية بالمراوعة في الحديدة بذكرى ميلاد الزهراء وتأصيل الهوية الإيمانية


ورشة تدريبية حول تفعيل التوعية والإرشاد السمكي بالحديدة


الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في الجامع الكبير بصنعاء


كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب


الأرصاد يتوقع أجواء باردة ورياحاً شديدة جنوب الساحل الغرب وباب المندب


التجلِّيات التاريخية لجُمعة رجب في اليمن


وزارة الصحة : ثلاثة آلاف و404 أشخاص ضحايا جرائم حرس الحدود السعودي


وزارة الخارجية تحذر من عواقب الانتهاكات الصهيونية في مخيم جنين للاجئين


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
موجز سبأ 30-جمادى الآخرة-1444
[22 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]
استشهاد ثلاثة أطفال بقصف طيران العدوان التجسسي في الجراحي بالحديدة
[24 يناير 2023]