الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024 الساعة 10:02:16 ص
محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة
زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، اليوم، ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي في منطقة مران بمديرية حيدان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
شهيدان فلسطينيان في غارة صهيونية شمال قطاع غزة شهيدان فلسطينيان في غارة صهيونية شمال قطاع غزة
اُستشهد مواطنين فلسطينيين من بلدة بيت حانون، فجر اليوم السبت، في غارة شنها طيران العدو الصهيوني على محيط مدينة الشيخ زايد السكنية شمال قطاع غزة، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ190.
انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة
انخفض اليورو مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر اليوم الجمعة، بعد أن ألمح البنك المركزي الأوروبي إلى أنه قد يخفض سعر الفائدة في وقت قريب، مع بيانات اقتصادية أمريكية ستدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) على الأرجح إلى تأجيل تلك الخطوة لوقت لاحق من العام.
الدوري الألماني: أوجسبورج يهزم يونيون برلين بثنائية نظيفة الدوري الألماني: أوجسبورج يهزم يونيون برلين بثنائية نظيفة
فاز أوجسبورج على ضيفه يونيون برلين بثنائية نظيفة الليلة الماضية، ضمن منافسات الجولة الـ29 من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الدوري الألماني: أوجسبورج يهزم يونيون برلين بثنائية نظيفة
اخر الاخبار شهيدان فلسطينيان في غارة صهيونية شمال قطاع غزة
اخر الاخبار رئيس وطاقم قناة عدن يزورون المرابطين في جبهات الساحل الغربي
اخر الاخبار أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية يزور المرابطين في محور عسير
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ
رئيس الوزراء يشارك في فعالية وزارة الخدمة المدنية في سنوية الشهيد
رئيس الوزراء يشارك في فعالية وزارة الخدمة المدنية في سنوية الشهيد

رئيس الوزراء يشارك في فعالية وزارة الخدمة المدنية في سنوية الشهيد


صنعاء - سبأ:


اعتبر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الاحتفال بالشهداء الأبرار خلال هذه الاسابيع بأنه يمثل الشيء القليل من التزام الأحياء تجاه هذه الشريحة العظيمة .

جاء ذلك لدى مشاركته اليوم في الفعالية التي أقامتها وزارة الخدمة المدنية و التأمينات و الوحدات المؤسسية التابعة لها ، لإحياء ذكرى الشهداء العظماء و تكريما لأسرهم ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .

و حيّا رئيس الوزراء وزارة الخدمة المدنية و التأمينات و كافة الجهات التي أحيت هذه المناسبة ورتبت و أقامت الفعاليات الاحتفالية بهذه الشريحة وتكريم أسرهم بهذه المناسبة التي أصبحت جزءا من ثقافتنا المقاومة في كل محافظات الجمهورية الحرة و جزء اصيل من هويتنا .

و قال: " الشهداء هم من حفظوا لهذا الوطن كرامته وعزته و عنفوانه و شموخه و استطاعوا بثباتهم و صمودهم و إمكانياتهم المتواضعة أن يقهروا جيوش الأعداء و جحافلهم من العملاء و المرتزقة رغم البون الشاسع في الإمكانيات مقارنة بما لدى المعتدين ".

و أضاف : " كان لوضوح الرؤية التي قدمها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، في سلسلة توجهاته وخطاباته ودروسه دورها في الالتفاف الشعبي الواسع وفي المقدمة أرواح الشهداء قبل أجسادهم لينطلقوا إلى معارك الشرف والقتال ".

و تابع قائلا: " آمن الجميع بفكرة القائد و التزموا بها وعملوا من أجلها طيلة هذه المدة وأدت إلى الصمود العام على هذا النحو المتين وتحقيق الانتصارات التي تعد أشبه بمعجزة لا يمكن أن يفهمها إلا من اقترب من معطيات ما هو موجود لدى شعبنا ".

و بين رئيس الوزراء أن لدى الشعب اليمني طاقات وقدرات كبيرة ومن العزة والكرامة ما لا يقارن بشعب آخر والذي استطاع أن يحولها إلى ذخيرة في وجه الاعداء مقدمًا نماذج حية في العطاء والتضحية والشهادة. .

ولفت إلى أن الجميع معني في مناسبة كهذه باستخلاص الدروس و أن يتعلم من الشهداء العظماء الذين تمتعوا بالشجاعة و كامل المسئولية في التفاعل مع واجباتهم الوطنية و الانسانية و الاخلاقية دون أن يطلبوا أي مقابل مادي.

وأوضح أنهم قدموا درس التضحية العظيم للأحياء والذي لا يمكن أن يصل إليه إلا إنسان يعيش في بيئة اجتماعية و ثقافية مقاومة.

وأكد الدكتور بن حبتور ، أن الانسان اليمني صنع من المستحيل و حول كل الطاقات الانسانية والشبابية الهائلة الكامنة فيه إلى ذخيرة في مواجهة اكبر عدوان على شعبنا و على مدى ثمان سنوات .
وأشار إلى أن الجميع يتأمر على صنعاء و على هذه الدولة الفتية القوية التي ظهرت مباشرة في خضم العدوان، هذه المؤامرة الكبرى التي حيكت ضد شعبنا .

و ذكر ان الجميع في هذا الوطن و في المقدمة القوى السياسية معنيين بالعمل على تعزيز التلاحم الداخلي و توطيد ثقافة التضحية و نكران الذات لمقاومة المعتدين وخططهم و السير في بناء الوطن في آن واحد .

وأختتم كلمته قائلا " نشعر ونحن نتجول هذه الأيام في المعارض الواسعة للشهداء بالكبرياء و بعظمة التضحية التي كسبنا مقابلها كرامة وحرية واستقلال القرار السياسي للجمهورية اليمنية ".

وفي الفعالية، التي حضرها نائبا رئيسي مجلسي النواب عبد الرحمن الجماعي والشورى ضيف الله رسام ، ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ووزراء الخدمة المدنية، سليم المغلس، والثقافة عبدالله الكبسي، والمياه والبيئة، المهندس عبدالرقيب الشرماني، والزراعة والري ،عبدالملك الثور، والتعليم العالي، حسين حازب، ووزير الدولة لشؤون مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، أحمد القنع ، أشار نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد إلى أن الحضور الكبير في حضرة الشهداء يعبر عن الفخر والاعتزاز بهم .

وأوضح أن الشهادة اصطفاء واختيار وكرامة وحياة دائمة في ضيافة الله لمن صدقوا العهد وأوفوا الوعد ورووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن ذودا عن الأرض والعرض.

واعتبر نائب وزير الخدمة هذه المناسبة محطة لاستذكار ما يجسده المجاهدون من أبطال الجيش في جبهات العزة، مؤكدا أن احترام الشهداء يقتضي الوفاء لهم والمضي على دربهم في بذل الجهد لأداء الواجب بصدق وأمانة كل من مكانه.

كما أكد أن دماء الشهداء وتضحياتهم تحتم على الجميع تحمل المسؤولية والتفاني في خدمة الوطن والاستبسال في العطاء ودفع الفساد كل من موقعه من أجل الارتقاء بالأداء وتطوير وتحسين جودة العمل وتقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر.

وأشاد نائب وزير الخدمة بأسر الشهداء التي بذلت الأرواح ولم تألوا جهدا في تقديم الشهداء تلو الشهداء، مؤكداً ضرورة استشعار المسؤولية تجاه أسر وذوي الشهداء بالاهتمام بهم والإحسان إليهم.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيسا هيئة التأمينات والمعاشات، إبراهيم الحيفي، ومؤسسة التأمينات الاجتماعية، شرف الدين الكحلاني، وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية، الدكتور محمد القطابري، وقيادات وكوادر من وزارة الخدمة المدنية ووحداتها وقيادات عدد من الجهات الحكومية وشخصيات اجتماعية، فقرة مسرحية ، وتكريم أسر الشهداء وقيادتي هيئة التأمينات والمعاشات ومؤسسة التأمينات الاجتماعية لدورهما في تنظيم فعاليات ذكرى الشهيد .

وكان رئيس مجلس الوزراء افتتح ومعه كبار الحضور المعرض الذي أقامته الوزارة ووحداتها والذي تضمن صورا للشهداء ومجسمات تبرز بطولاتهم وتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدين والوطن.


  المزيد من (الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ)  

وزارة الزراعة والري تكرّم أسر الشهداء من المزارعين ومنتسبيها


جامعة إب تكرم منتسبيها من أسر الشهداء


اختتام فعاليات ذكرى سنوية الشهيد بالجامعة الاماراتية


قيادة ومنتسبو مركز النور للمكفوفين يزورون ضريحي الشهيدين الصماد وهلال


محافظ عمران يزور معرض شهداء التربية


جامعة آزال للتنمية البشرية تحيي الذكرى السنوية للشهيد


قافلة من الهيئة النسائية في ذمار دعماً للمرابطين


اختتام أنشطة ذكرى سنوية الشهيد بمديرية شبام كوكبان في المحويت


فعالية تكريمية في صعدة بالذكرى السنوية للشهيد


أسر شهداء من آل الوشلي بذمار تسيّر قافلة للمرابطين


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني