الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024 الساعة 11:42:50 م
بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة
تابعت وزارتا الزراعة والري، والمياه والبيئة ما أُثير حول دخول شحنة مبيدات مسرطنة، تضمنت الكثير من المعلومات الخاطئة وغير العلمية حول طبيعة تلك الشحنة واستخداماتها، فيما الوثيقة التي نُشرت مرتبطة بتأخير معاملات التجار وصادرة عن جهة غير مختصة في تصنيف المواد.
النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها
أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس طاهر النونو، اليوم الأحد، أنّ زيارة وفد الحركة برئاسة إسماعيل هنية إلى تركيا تأتي في ظرف مهمة للغاية.
ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري
ارتفعت صادرات الصين من السيارات بنسبة 33.2 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لما أظهرته بيانات صناعية أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.
رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن
ناقش لقاء ضم رئيسي الاتحاد الدولي للمصارعة الصربي نيناد لالوفيتش، والاتحاد اليمني عبدالله المغربي، أوضاع رياضة المصارعة في اليمن وما تحتاجه من دعم خلال الفترة الراهنة، بعد تأثير العدوان على البلاد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار إب .. مناقشة الاستعدادات لاختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية
اخر الاخبار صنعاء.. مناقشة أعمال تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز الكهربائية
اخر الاخبار مناقشة آلية استكمال العمل بمشاريع الكهرباء المتعثرة في عدد من المحافظات
اخر الاخبار إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ
جامعة آزال للتنمية البشرية تحيي الذكرى السنوية للشهيد
جامعة آزال للتنمية البشرية تحيي الذكرى السنوية للشهيد

جامعة آزال للتنمية البشرية تحيي الذكرى السنوية للشهيد

صنعاء - سبأ:


نظمت جامعة آزال للتنمية البشرية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية خطابية اختتامية وتكريمية لأسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار" أحياء فينا".

وفي الفعالية، أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، دلالة ومعاني إحياء هذه الذكرى العظيمة لاستذكار مآثر ومواقف وبطولات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن وحماية أمنه واستقلاله.

واستعرض شرف الدين مكانة ومنزلة الشهداء الذين كرمهم وشرفهم الله سبحانه وتعالى في جنات الخلود الألهي وجعلهم فرحين مستبشرين وأحياء يرزقون في ضيافة ملك السماوات والأرض.

وأكد نائب وزير التعليم العالي أن الذكرى السنوية للشهيد محطة مهمة للتزود منها معاني العزم والوعي والبصيرة في مواجهة الطغاة والظالمين واستلهام منها معاني الصمود والبذل والعطاء التي ضحى من أجلها الشهداء في سبيل ترسيخ القيم والمبادئ التي حملها المشروع القرآني.

ولفت إلى أهمية تخليد مآثر الشهداء وتقديم جوانب الدعم والرعاية لأسر وأقارب الشهداء والمفقودين وإعانتهم على العيش بكرامة عرفاناً وتقديراً بتضحيات ذويهم من أجل الوطن.. مشيداً بدور الجامعة في تنظيم معرض المجسمات واقامة ورعاية الأنشطة المتعددة الخاصة بذكرى الشهيد على مستوى المديرية.

من جانبه أكد رئيس الجامعة، الدكتور حسين البهجي، أن إحياء هذه المناسبة يعكس الوفاء لدماء الشهداء واستحضار مواقفهم البطولية والاقتداء بمآثرهم والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

واشار إلى أن ثقافة الجهاد والاستشهاد مدرسة عظيمة تجسدت فيها القيم والأخلاق والمبادئ التي حملها الشهداء في سبيل الدفاع عن الدين و الحق ونصرة المستضعفين، مبيناً أن الصراع بين الحق والباطل مستمر حتى قيام الساعة الأمر الذي يستدعي مناصبة العداء لأهل الباطل والدعوة للوقوف مع أهل الحق .

فيما اشار أمين ملتقى الطالب الجامعي، زياد أبو عوجا، إلى أن ثقافة الجهاد والاستشهاد حصنت الأمة من الانزلاق في مخططات ومؤامرات الأعداء والتحرر من الذل والمهانة والارتهان الخارجي، مبيناً أن ثقافة الجهاد والاستشهاد جاءت من وحي القرآن لحماية الدين والأوطان ونصرة المستضعفين وتحقيق العزة والنصرة والكرامة في نفوس المجتمع.

وفي ختام الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الجامعة، الدكتور ناصر هادي، وأمين عام الجامعة، مبارك غيلان، وأعضاء هيئة التدريس وعدد من مسئولي مديرية معين، جرى تكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة واللجان المجتمعية عرفاناً بعطاء واستبسال الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.

إلى ذلك أفتتح نائب وزير التعليم العالي ومعه رئيس الجامعة معرض المجسمات والصور الفوتوغرافية، الذي يحتوي على مجسمات وصور يبرز أنواع الأسلحة و المواقف البطولية والتضحيات التي جسدها الشهداء في مختلف مواقع البطولة والشرف .


  المزيد من (الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ)  

وزارة الزراعة والري تكرّم أسر الشهداء من المزارعين ومنتسبيها


جامعة إب تكرم منتسبيها من أسر الشهداء


اختتام فعاليات ذكرى سنوية الشهيد بالجامعة الاماراتية


قيادة ومنتسبو مركز النور للمكفوفين يزورون ضريحي الشهيدين الصماد وهلال


محافظ عمران يزور معرض شهداء التربية


قافلة من الهيئة النسائية في ذمار دعماً للمرابطين


اختتام أنشطة ذكرى سنوية الشهيد بمديرية شبام كوكبان في المحويت


فعالية تكريمية في صعدة بالذكرى السنوية للشهيد


أسر شهداء من آل الوشلي بذمار تسيّر قافلة للمرابطين


هيئة رعاية أسر الشهداء تنظم يوما ترفيهيا لأبناء الشهداء بعمران


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني