الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024 الساعة 09:53:19 ص
محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة
زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، اليوم، ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي في منطقة مران بمديرية حيدان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
شهيدان فلسطينيان في غارة صهيونية شمال قطاع غزة شهيدان فلسطينيان في غارة صهيونية شمال قطاع غزة
اُستشهد مواطنين فلسطينيين من بلدة بيت حانون، فجر اليوم السبت، في غارة شنها طيران العدو الصهيوني على محيط مدينة الشيخ زايد السكنية شمال قطاع غزة، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ190.
انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة
انخفض اليورو مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر اليوم الجمعة، بعد أن ألمح البنك المركزي الأوروبي إلى أنه قد يخفض سعر الفائدة في وقت قريب، مع بيانات اقتصادية أمريكية ستدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) على الأرجح إلى تأجيل تلك الخطوة لوقت لاحق من العام.
مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة
أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة، عن غياب قلب دفاعه الفرنسي رافائيل فاران لعدة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في العضلة فيما لن يشارك جوني إيفانز في مواجهة بورنموث بالدوري مطلع الأسبوع القادم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار شهيدان فلسطينيان في غارة صهيونية شمال قطاع غزة
اخر الاخبار رئيس وطاقم قناة عدن يزورون المرابطين في جبهات الساحل الغربي
اخر الاخبار أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية يزور المرابطين في محور عسير
اخر الاخبار صنعاء.. 50 ألف زائر للمواقع السياحة والسدود في أول وثاني أيام العيد
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ
فعالية لوزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها بالذكرى السنوية للشهيد
فعالية لوزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها بالذكرى السنوية للشهيد

فعالية لوزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها بالذكرى السنوية للشهيد

صنعاء - سبأ :
أحيت وزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، اليوم الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ بفعالية خطابية تحت شعار " الأمة التي تعشق الشهادة لا يبقى في يد أعدائها شيء يمكن أن يخيفها".

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة أحمد العليي، حيا وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، أسر وذوي الشهداء على العطاء والتضحيات التي سطرها الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار إلى أن الشهداء الذي سارت مواكبهم يومياً خلال سنوات العدوان في مختلف مناطق اليمن، امتلكوا الحب والوفاء للأمة ولم يفوتهم أن يكونوا في طليعة الرافضين للعدوان .. وقال" إن الشهداء تفهموا معاني الإخلاص والفداء والتضحية، وانطلقوا في مواجهة العدو من مشروعية قرآنية، لم تخدعهم أو تؤثر فيهم الشعارات والمغريات الزائفة".

واعتبر الوزير الشرماني، إحياء ذكرى سنوية الشهيد، وفاءً وعرفاناً بما سطره الشهداء من تضحيات وبطولات أسطورية .. وأضاف" عندما نتذكر الشهداء ونجلهم، نحث أنفسنا على السير على خطاهم والاهتمام بما تركوه من عناوين في البذل والعطاء والشجاعة والسخاء، إيماناً منا بأن نهج الشهادة هو نهج الأنبياء والأولياء".

ولفت إلى أن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بإحياء سنوية الشهيد، يعبر عن العرفان بمواقف شهداء الوطن والقوات المسلحة في مختلف جبهات العزة والكرامة .. مؤكداً الوقوف إلى جانب ذوي وأسر الشهداء وتوفير سبل العيش والحياة الكريمة لهم، والاعتزاز بالتضحيات التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى البغي والاستكبار العالمي.

وتطرق وزير المياه والبيئة، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد، ستبقى بصمة خالدة في وجدان اليمنيين، يتذكرون خلالها عطاء الشهداء وبطولاتهم وتضحياتهم المشرقة والتي سيسجلها التاريخ بأحرف من نور في أنصع صفحاته.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، ووكلاء وزارة المياه لشؤون البيئة محمد الوادعي وهيئتي الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني وحماية البيئة عابد طاووس، أشار الناشط الثقافي أحمد الخزان إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد.

وأوضح أن تضحيات الشهداء، أثمرت عزة وكرامة ونصراً وتمكيناً وحافظت على الهوية الإيمانية .. وقال" حينما تركت الأمة فريضة الجهاد، تسلّط عليها الأعداء واستطاعت قوى الهيمنة والاستكبار النيل من خيراتها وثرواتها وأمنها واستقراره، وأصبحت أمة ضعيفة".

وحث الخزان الجميع، على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتوفير الرعاية الكاملة لهم، نظير تضحيات الشهداء من أجل الدين والوطن واستقلال القرار اليمني.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد وأناشيد وفقرات من التراث الشعبي لفرقة دار الأيتام وتكريم أسر وذوي الشهداء من منتسبي وزارة المياه والبيئة وهيئاتها ومؤسساتها.

عقب ذلك افتتح وزيرا المياه والبيئة المهندس الشرماني والدولة العليي ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف بادر معرض صور شهداء وزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها.

وعبر الشرماني والعليي وبادر عن التحية والإجلال للشهداء العظماء الذين رووا بدمائهم تراب الوطن، وجاهدوا بأنفسهم، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة والكرامة.

حضر الفعالية مدراء عموم مشروع المدن الحضرية محمد المقدمي وطوارئ المياه والإصحاح البيئي عبدالكريم الأخرم وهيئة الموارد المائية بصنعاء مصطفى الشهاري وعدد من المسؤولين بوزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها.

  المزيد من (الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ)  

وزارة الزراعة والري تكرّم أسر الشهداء من المزارعين ومنتسبيها


جامعة إب تكرم منتسبيها من أسر الشهداء


اختتام فعاليات ذكرى سنوية الشهيد بالجامعة الاماراتية


قيادة ومنتسبو مركز النور للمكفوفين يزورون ضريحي الشهيدين الصماد وهلال


محافظ عمران يزور معرض شهداء التربية


جامعة آزال للتنمية البشرية تحيي الذكرى السنوية للشهيد


قافلة من الهيئة النسائية في ذمار دعماً للمرابطين


اختتام أنشطة ذكرى سنوية الشهيد بمديرية شبام كوكبان في المحويت


فعالية تكريمية في صعدة بالذكرى السنوية للشهيد


أسر شهداء من آل الوشلي بذمار تسيّر قافلة للمرابطين


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني