الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024 الساعة 10:51:55 م
محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة
زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، اليوم، ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي في منطقة مران بمديرية حيدان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
كميني الزنة وحي الأمل.. دليل على قدرة المقاومة الفلسطينية على مفاجأة العدو وضربه كميني الزنة وحي الأمل.. دليل على قدرة المقاومة الفلسطينية على مفاجأة العدو وضربه
تؤكد الكمائن الأخيرة التي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ضد جنود العدو الصهيوني، أن المقاومة الفلسطينية ما زالت قادرة على مفاجأة العدو وضربه في الزمان والمكان المناسبين، وهو ما يعكس دلالة فشله في سحق المقاومة أو إضعاف قدراتها على القتال.
انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة
انخفض اليورو مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر اليوم الجمعة، بعد أن ألمح البنك المركزي الأوروبي إلى أنه قد يخفض سعر الفائدة في وقت قريب، مع بيانات اقتصادية أمريكية ستدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) على الأرجح إلى تأجيل تلك الخطوة لوقت لاحق من العام.
مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة
أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة، عن غياب قلب دفاعه الفرنسي رافائيل فاران لعدة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في العضلة فيما لن يشارك جوني إيفانز في مواجهة بورنموث بالدوري مطلع الأسبوع القادم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار صنعاء.. 50 ألف زائر للمواقع السياحة والسدود في أول وثاني أيام العيد
اخر الاخبار العدو الصهيوني يُدمر ملعب النصيرات البلدي في غزة لكرة القدم
اخر الاخبار مسؤول أمريكي: البنتاغون ينقل أصولا عسكرية إضافية للمنطقة تحسبا لهجوم إيراني محتمل
اخر الاخبار الوكيل السيقل يطلع على أحوال مرضى الفشل الكلوي في مستشفى رداع
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

صنعاء - سبأ:

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود عبدالقادر الجنيد، أن ما ينعم به الشعب اليمني من أمن واستقرار، هو ثمرة من ثمار تضحيات وقوافل الشهداء الذين جادوا بأرواحهم وجعلوا من أنفسهم وقوداً في مواجهة العدوان والدفاع عن الأرض والعرض.

وأشار الجنيد في الفعالية التي أقامتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، وعدد من وزراء حكومة الانقاذ الوطني، أشار إلى أن العدوان ومرتزقته أرادوا تدمير اليمن وإبقائها تحت سيطرتهم، لكن بتنامي ووعي الأحرار من خلال ثقافة الجهاد والاستشهاد، تحطمت أحلام الطامعين ولم يعد بإمكانهم إركاع الشعب اليمني.

وحيا أسر وأهالي الشهداء وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن اليمن .. وقال:" كل أسرة كريمة قدمّت شهيداً في سبيل الله، قد بنّت لبنة في صرح الإسلام، وأكدت صدق ولائها لله واستجابتها لدعوته وتمسكها بكتابه، فلهم منا كل الشكر والرعاية والتقدير".

وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى مسيرة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، ودوره في إعادة الأمة إلى ثقافة الجهاد والاستشهاد، وكذلك الجهد الكبير الذي يبذله قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في حمل هذا المشروع المقدس، والمضي باليمن بحنكة وحكمة نحو الانتصارات والمستوى الذي أصبح الشعب اليمني يفخر به من عزة وكرامة.

وقال الجنيد :"إنها سنة الله تعالى أن جعل لكل عطاء ثمرة في الدنيا وجزاء في الأخرة، وبقدر العطاء يكون الجزاء، كما أنه لا يوجد عطاء أعظم من بذل النفس والمال في سبيل الله، دفاعاً عن الوطن، والمبادئ التي جاء بها ديننا الإسلامي من حرية وعزة".

وأضاف:" لولا تضحيات شعبنا إيمانناً بعدالة المظلومية وحتمية النصر، ما تحركنا بذات الهمة والإصرار في معركة البناء من خلال مشروع الرؤية الوطنية، التي جاءت في فترة حرجة وملحة، ووضع متردٍ لمؤسسات الدولة، فكان السير في تجسيدها وتنفيذها في الواقع العملي برعاية قائد الثورة وإشراف مباشر من رئيس المجلس السياسي الأعلى، هو الوفاء لتضحيات ودماء الشهداء وحالة الصبر والثبات التي تجلت في شعبنا في أروع صورها".

وأكد نائب رئيس الوزراء على واجب الوفاء للشهداء وتضحياتهم ومآثرهم الخالدة، ومقابلة عطاءهم باجتراح الممكن والمستحيل للوصول باليمن إلى المكانة التي تحقق معاني العزة والاستقلال، والنماء الاقتصادي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، والعيش الكريم لكل أبناء اليمن.

من جانبه أكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، أن أسر الشهداء يستحقون أوسمة الفخر والاعتزاز والاكبار، لأنهم أكرم من عاش على ثرى هذه الأرض.

وقال:" يجب التذكر أن الشهداء بيقينهم وإيمانهم وثباتهم وهبوا أنفسهم للسير على مبدأ الحق والعدل في مواجهة أعتى قوى الافساد والانحلال والاجرام والغطرسة".

وأضاف:" رغم ما تمتلكه دول العدوان من إمكانات مادية وعسكرية وإعلامية، لكنها انكسرت وهزمت وهي تواجه رجال مؤمنين ثابتين في مختلف الجبهات".

وأشار العلامة مفتاح إلى ما شهده اليمن قبل معركة المواجهة المباشرة مع قوى العدوان، من اغتيالات وتفجيرات عبثية ودموية، وأعمال خطف وذبح وسحل، أوقفها تحرك الشهداء الذين حولوا المعادلة إلى أمن واستقرار واطمئنان.

وذكر أن التحرك المسؤول والمشاركة الفاعلة في إحداث النهضة الشاملة لليمن، هو من باب الوفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم ومبادئهم.

في حين تحدث نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد في كلمة أسر الشهداء، عن المكانة العظيمة للشهداء الذين استضافهم الله أحياءً عنده.

وأشار إلى أن الشهيد عندما قدّم روحه لله، نأى بنفسه عن المصالح والمطامع الدنيوية .. وقال:" إن دماء الشهداء يجب الوفاء لها، وإلا فإنها ستجرف من يتهاون أو يستهتر بها".

وأكد المؤيد أن الرضى بالفساد والتقصير في أداء المسؤولية خصوصاً في مؤسسات الدولة، خيانة لدماء الشهداء، ما يجب التنبه لذلك.

بدورها أشارت الكلمة الترحيبية التي ألقاها مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء طه السفياني، إلى عظمة إحياء ذكرى سنوية الشهيد الذين مثلوا شموساً ونجوماً أضاءت وهدت من تاه عن الطريق.

وأكد أن مواقف الشهداء مخلدة، وكل روح شهيد كسرت الطواغيت وهيبة الظالمين .. مؤكداً أنه لولا تلك الدماء الزكية ما نعم المجتمع بالأمن والاطمئنان.

ولفت السفياني إلى ضرورة استلهام معاني الصبر والثبات والمثابرة من مآثر الشهداء العظماء .. وقال "لا ننسى تلك التضحيات والبطولات التي جسدها الشهداء، بل يجب تخليدها وتدريسها ضمن المناهج الدراسية والجامعية".

في حين طالب الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء يحيى الهادي، بألا يقتصر الاهتمام بأسر الشهداء بالفعالية السنوية فحسب، لكن يجب أن يستمر الاهتمام على مدار العام من خلال تفقد احتياجات أسر وأهالي الشهداء الغذائية والصحية والتعليمية.

وحث الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء التي تم تشكيلها مؤخراً على إعداد مصفوفة لتحديد واجبات كل جهة تجاه أسر الشهداء، ومن ثم متابعة تنفيذها.

تخللت الفعالية التي حضرها الأمين العام لمجلس الوزراء محمد قاسم الكبسي، وموظفو وموظفات الأمانة العامة، قصيدة للشاعر نشوان الغوالي، وأوبريت إنشادي لأشبال فرقة الرسول الأعظم بمدارس الوحدة.

كما تم في ختام الفعالية تكريم رمزي لأسر الشهداء بمجلس الوزراء.

  المزيد من (الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ)  

وزارة الزراعة والري تكرّم أسر الشهداء من المزارعين ومنتسبيها


جامعة إب تكرم منتسبيها من أسر الشهداء


اختتام فعاليات ذكرى سنوية الشهيد بالجامعة الاماراتية


قيادة ومنتسبو مركز النور للمكفوفين يزورون ضريحي الشهيدين الصماد وهلال


محافظ عمران يزور معرض شهداء التربية


جامعة آزال للتنمية البشرية تحيي الذكرى السنوية للشهيد


قافلة من الهيئة النسائية في ذمار دعماً للمرابطين


اختتام أنشطة ذكرى سنوية الشهيد بمديرية شبام كوكبان في المحويت


فعالية تكريمية في صعدة بالذكرى السنوية للشهيد


أسر شهداء من آل الوشلي بذمار تسيّر قافلة للمرابطين


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني