بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023 الساعة 12:26:33 م
الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة إلى باردة نسبياً، وهطول أمطار متفرقة على عدة مناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة.
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
كشف إعلام العدو الصهيوني اليوم السبت، عن إصابة مستوطنين صهيونيين على الأقل، برصاص شاب فلسطيني أطلق النار عليهما في حي استيطاني، مجاور لحي سلوان جنوب المسجد الأقصى، بالقدس المحتلة.
انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي
انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.
الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه
أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن معاقبة الاتحاد الأوروجواياني للعبة، وأربعة من لاعبي منتخب بلاده، من بينهم إدينسون كافاني، بسبب أحداث مواجهة غانا في دور مجموعات مونديال 2022.
اخر الاخبار:
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
اختتام مخيم الطمأنينة الرابع للأمراض النفسية في بني الحارث بالأمانة
مصرع ثلاثة أشخاص وفقدان آخر جراء الأمطار غير المسبوقة في نيوزيلندا
الحكومة الإيرانية: النمو الاقتصادي للبلاد يتجاوز خمسة في المائة
  محلي
فعالية وافتتاح المعرض المركزي لصور شهداء مديرية بني مطر
فعالية وافتتاح المعرض المركزي لصور شهداء مديرية بني مطر

فعالية وافتتاح المعرض المركزي لصور شهداء مديرية بني مطر

صنعاء - سبأ :
نظمّت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء، اليوم فعالية خطابية جماهيرية بالذكرى السنوية للشهيد 1444ھ.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد سلمان وأمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني، اعتبر وكيل أول المحافظة حميد عاصم، ذكرى سنوية الشهيد فرصة لاستذكار تضحيات الشهداء الذين رووا الأرض بدمائهم دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره .. مؤكداً أن تضحيات الشهداء ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.

وتطرق إلى عظمة الشهداء ومكانتهم، كونهم فخر واعتزاز الشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

وحيا مواقف أبناء مديرية بني مطر ودورهم في إسناد معركة الكرامة والعزة بقوافل المدد والعطاء .. معتبراً ما قدمته المديرية من قوافل شهداء وإمداد الجبهات بالرجال وسام شرف لكل أبناء محافظة صنعاء.

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط، ونائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة، أشار وكيل هيئة رعاية أسر الشهداء لقطاع الرعاية والتنمية حسين عبدالوهاب القاضي، إلى أن الشهداء هم أحياء عند الله بمبادئهم وما حملوه من قضية عادلة، تستحق التضحية والفداء.

ونوه بأنموذج العطاء والبذل الذي ما تزال تقدّمه مديرية بني مطر في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .. مؤكداً الاستمرار في رعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتقديم المساعدات لها تقديراً لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

فيما اعتبر مدير المديرية عبدالقادر المحضار، الشهداء مدرسة في العطاء والتضحية وبذل الروح رخيصة لمواجهة العدوان .. مؤكداً المضي على درب الشهداء دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله حتى تحقيق النصر.

إلى ذلك افتتح أمين عام محلي المحافظة الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكيل القطاع الغربي أحمد الصماط وقيادة الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وقيادة السلطة المحلية بالمديرية، المعرض المركزي لصور ومجسمات شهداء مديرية بني مطر.

وفي الافتتاح اطلع الزائرون على ما تضمنه المعرض من دلالات عكست حجم ومستوى تضحيات مديرية بني مطر وما قدّمته من قوافل الشهداء منذ بدء العدوان في سبيل الانتصار للوطن والدفاع عن السيادة.

وأشاد الجيلاني بما احتواه المعرض من صور لإبراز نضال الشعب اليمني دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .. معتبراً إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن.

فيما أكد الوكيل الصماط، السير على نهج الشهداء في مقارعة الظلم والتصدي لقوى الهيمنة الصهيو أمريكية وأدواتهم .. مثمناً الجهود التي بُذلت في الإعداد للمعرض الذي يحتوي على صور ومجسمات كوكبة من الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.

بدوره أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، إلى أهمية أعداد معارض الشهداء لتعزيز مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والانتماء للدين والوطن وترسيخ الهوية الإيمانية التي نهل منها شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية.

من جانبه أوضح نائب رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء صالح حمزة، أن افتتاح معرض صور شهداء مديرية بني مطر يأتي في إطار إحياء معاني وقيم الحرية والعزة والكرامة وضمن تخليد مآثر الشهداء العظماء الذين سلكوا درب المجد والرفعة.

حضر الفعالية وافتتاح المعرض مدراء فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة حمير حمزة وأمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية ومشايخ ووجهاء مديرية بني مطر.

  المزيد من (محلي)  

اختتام مخيم الطمأنينة الرابع للأمراض النفسية في بني الحارث بالأمانة


الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة


فعالية للهيئة النسائية بمديرية الشاهل في حجة


وقفة بمديرية المحابشة في حجة تنديداً بإحراق المصحف الشريف


وفاة وإصابة 977 شخصاً بحوادث مرورية في الأمانة والمحافظات خلال شهر


انخفاض الحوادث المرورية بنسبة 15٪ خلال شهر جمادى الآخرة


وزارة الزراعة تنفي منح تصاريح بدخول فاكهة التفاح الخارجي منذ مايو 2022م


نص كلمة قائد الثورة بمناسبة عيد جمعة رجب 1444هـ


فعالية للهيئة النسائية في المحابشة بحجة في ذكرى جمعة رجب


وزارة الخارجية: تداعيات دعم الحكومات الأوروبية للإساءة للإسلام ستعكس على أمنها واستقرارها


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05-رجب-1444هـ
[27 يناير 2023]
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 138 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[27 يناير 2023]
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]